17

لم أر أفضل من هذا التعليق على تصريح ‫#‏تيم_كوك‬ المدير التنفيذي ل ‫#‏آبل‬

«أن قيادة الرجل الغربي للبشرية قد أوشكت على الزوال .. لا لأن الحضارة الغربية قد أفلست ماديًا أو ضعفت من ناحية القوة الاقتصادية والعسكرية .. ولكن لأن النظام الغربي قد انتهى دوره لأنه لم يعد يملك رصيداً من " القيم " يسمح له بالقيادة. لابد من قيادة تملك إبقاء وتنمية الحضارة المادية التي وصلت إليها البشرية ، عن طريق العبقرية الأوروبية في الإبداع المادي ، وتزود البشرية بقيم جديدة جدَّة كاملة - بالقياس إلى ما عرفته البشرية – وبمنهج أصيل وإيجابي وواقعي في الوقت ذاته. والإسلام - وحده - هو الذي يملك تلك القيم وهذا المنهج.»

– سيد قطب، من مقدمة معالم في الطريق

-3

ما تراه انعدام قيم أراه حرية مطلقة، فالدولة تعطيك كامل الحرية، حتى لو أردت أن تمارس الجنس مع وسادة، المهم، أن لا تتعدى لا حرية غيرك وأن لا تخالف القانون ومبروك! هذا ما يجعلنا نهاجر إليهم! لأن لا أحد سيتدخل بك إن قمت بطقوسك الدينية أو تقاليدك المتوارثة.

بالتالي إعلان ممثل، مدير، عالم، مغني، رياضي، أنه Gay ليس نهاية العالم، بل لا شيء جديد غير أن شخصا ما في هذا العالم مقتنع بما هو عليه.

16

بما أن تعليقك لا يمت لصلة لما قاله مختار، فأنا سأتبع نفس طريقتك... -وتعليقي هذا ليس على تعليقك وإنما على الكثير من مشاركاتك التي تمر علي في آرابيا-

انت ترى بعض الأشياء بمنظور ما، وأنا أرى تلك الأشياء بمنظور آخر، أرى أيضا أمرا ما.. في الحقيقة ليس وجهة نظر بقدر ماهو حقيقة منطقية/علمية لا غبار عليها، أنت طفل (هذا ليس إقلالا من شأنك ولا تعتبره ذما بل بالعكس!) اقول أظنك طفلا صغيرا لديه الكثير و الكثير ليتعلمه من الحياة، الحياة ليست مثلما تظن يا صديقي، الحياة ليست بعثرة الكلمات التي أقولها أنا أو دكستر هنا أو أي شخص آخر عبر آرابيا أو تحديثات أصدقائك عبر فيسبوك... و الأهم ليست ترهات بعض ممن يدعون الحرية والعلمانية في عدة مواقع عبر أنترنت فيما هم غارقون في الوحل إلى أعناقهم! تريث يا فتى تريث قبل أن تطلق الأحكام المسبقة، لست هنا مدعي للفضيلة أو عالم دين أو شيئ من هذا القبيل إن كنت ستسأل أو تفترض هذا.. الأمور ليست كما تبدو دائما تلك الحرية التي يتشدقون بها هم أول من يعارضها إن لم تتفق مع مصالحهم... ستفهم هذا مع مرور الوقت، كل ما أرجوه أن لا يكون بالطريقة الصعبة الصادمة..

-1

في النقاش نقدم أدلة وبراهين وحججا يا أستاذ عبد الله وليس الجواب الجاهز "عندما تكبر ستفهم، وستزيد خبرتك في الحياة، وأنت مجرد طفل" إلخ :)

القول قولك أستاذي :) بالفعل لم أسق حججا أو دلائل ولا براهين و لم ألتزم بأسلوب نقاش منطقي! ولم أضرب أمثلةعن الموضوع بحد ذاته لعدة أسباب..

أولها لأن تعليقي ليس ردا على تعليقه فحسب بل عن كثير من المشاركات التي أقرأها له هنا، ثانيا لم أسق أمثلة تنقض ما قاله الفاضل عماد لأنها قد تكون بحد ذاتها صادمة ومغايرة لوجهة نظره تماما .(والتي لربما لو كتبتها لاقتنع بما أقول..)ولكن سيكون لعبا على المشاعر لا أحبذه.

ثالثا لأن جزءا منها منطقي لا يحتاج لدليل أو برهان، كنت ومازلت أكره أن يعاملني أحد وفق سني ويبني وفقه تصورات قد تكون خاطئة، ومازلت أؤمن أن كبر السن لا يقضي بالضرورة أن صاحبه ذو بصيرة نافذة عن من هو أصغر منه، ولا شك أن عماد أفضل مني وأعلم في كثير من الأمور. >>ولكن<< هناك بعض الأمور وحده الزمن -حسنا ليس وحده ولكنه عامل كبير- قادر على تعليمنا إياها، منها "بعد النظر" و هو أساس تعليق عماد وأساس تعليقي، أظن عماد لديه نظرة قاصرة للأمر، هو يراها بأنها حرية شخصية لا بأس بها بما أنها لا تؤذي الآخرين... ولكن شخص ما أكبر سنا لنقل أب/أم يقرأون عن أمور مثل هذا يتقززون منها وسيتمنون أن يحطموا وجه تيم كوك لأن ذلك يؤثر على آبنائهم سلبا (فهو قدوة للبعض منهم) ويرون فيها تحللا أخلاقيا وخروجا عن الطبيعة البشرية بغض النظر عن الديانة أو العادات فهي مخالفة لما جبل عليه البشر. هذا هو ما قصدته، صدقا الزمن هو وحده الكفيل بتعليم بعض الأمور.. ولا أظنني يمكنني صياغة برهان جيدا، أنت تعرف أنا لا أحب الرياضيات :D

ما هي الحرية؟ حرية الفرد؟ ام المجتمع ككل؟ رأيت قبل فترة شخص سويدي قام بالانتحار بتناول دواء معين امام كل عائلته وبرضاهم واثار الفيديو ضجة كبيرة جدا! بما انها حياتي، اذا انا حر انتحر، فقدانهيت حياتي فقط دون التأثير باي شخص اخر! اليس كذلك!

كذلك شخص انجليزي يتزوج اخته، هذا قمة المرض ولا توجد اي حرية هنا، سوى شخصين مريضين ويحتاجان حقا للعلاج!

وانت ذكرت ان لا تخالف القانون؟ اي قانون هذا؟

-9

الحرية هي إمكانية الفرد دون أي جبر أو ضغط خارجي على إتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة. مفهوم الحرية يعين بشكل عام شرط الحكم الذاتي في معالجة موضوع ما.


سورة الكهف:(فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.....){29}.

قال الله تعالى: {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا}سورة الكهف الآية 29.

يجب عليك اكمال الآية ليتضح المعنى

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura18-aya29.html

-7

الله من سيعاقبهم و لست انت و لن تكون مسؤول عنهم يوم القيامة

الله لم يجعلك انت او احد اخر خليفة على الناس حتي تمنعهم من ان يفعلوا ما يريدون، ان كان يريد ان يذهب للناس من انت لتمنعه من ذلك

اردت فقط توضيح معنى الاية وانه لايجب اقتصاص جزء من الاية و تفسيرة

  • الاسلام ايضاً لم يقيدك ويعطيك الحرية أن تفعل ما تريد حتى الدخول إلى الإسلام ليس جبراً، ولكن الإسلام يحافظ على المجتمع.

  • هل تعتقد أن الحدود في الإسلام تمنع الزنا مثلاً مطلقاً؟ لا هذا غير صحيح.

  • ولكن الحدود والقواعد والقوانين التي اقرها الإسلام تحافظ على المجتمع، حتى لا تشيع الفاحشة.

  • تخيل مجتمع لا يوجد رادع لمن يزني سواء بإمرأة ليست من محارمه أو من محارمه. ماذا سيكون شكل هذا المجتمع؟!

  • كذلك الأمر في موضوع الميثلية الجنسية. يمكن لأي شخص يدخل بيته ويفعل ما يشاء حتى ولو كان هذا الشيء هو جماع سجادة كما تقول، ولن يحدث له اي شيء ولكن الحذر كل الحذر أن يفعل ذلك أمام الناس حتى لا يقلده أحد أو أن يسعى أن ينشر فكره الشاذ هذا بين الناس، وذلك حفاظاً على المجتمع. فمن خلقنا هو اعلم بما يصلحنا وما يفسدنا.

هذا رأي شخصي أو رؤيتي الشخصية للحدود وأنا لست بعالم دين.

-5

دائماً ما أقول أن من يشتم ويسب خلف هذه الشاشة هم الجبناء الأغبياء السفهاء.

فهم ليس لديهم الشجاعة على النقاش أو السب والشتم وجهاً لوجه فيقومون بتعويض هذا النقص خلف الشاشة لأنهم يعتقدون أنهم بمأمن.

أستطيع أن افعل مثلك واسبك باقذع السباب أنت واهلك

لكن لم أكن يوماً جباناً

  • وأما بخصوص اتهامك بأني ابن زنا. أتحداك لو أثبت لي أنك ابن حلال. لا تعتقد أن كل الناس مثلك.

  • التوضيح هذا ليس لك ولكن لباقي الأعضاء المحترمين:

  • ما يقوله هذا -وأقول هذا لأني أشك أن هذا اسمه الحقيقي- واقتلوا المشركين ولا أعلم منذا متى ومن يذكر يذكر كلمتين من آية هذا الذي يدعي العلم ويصف غيره بالجهل.

  • نعم الجهاد فريضة من فرائض الإسلام ولكن فرق بين أن تقاتل وتفتح بلدان وأن تجبر ولو فرد واحد على الإسلام

فتح المسلمون بلدان من الصين إلى الأندلس وما أجبروا فرداً واحداً على الإسلام .

  • أما ادعاؤه بأنني قلت الإسلام لم يحرم الزنا هذا ناتج نقص في الفهم وهذا ما هو معهود عن مثل هذه النوعية من البشر. إن الشروط التي وضعها الإسلام لتطبيق الحد لا يمكن أن تجتمع إلا إذا قام الزاني والزانية بفعل ذلك في الشارع أما الناس، فساعتها سيكون اربعة شهود رؤوا الفعل بوضوح وهذا ما أراد الإسلام منعه. وهو عدم انتشار الفاحشة بين الناس.
  • أتمنى أن يقوم المشرفون على هذا العمل الرائع بمراقبة التعليقات، فلا يليق بمنصة راقية مثل هذه أن نجد مثل هذا الإيذاء من أشياء ناطقة وتوصف بأنها بشر لا نعلم كنهها أو غرضها. فمثل هذه الأشياء الناطقة تسعى لجعل المنصة هي للسب والقذف.

اظن انك تأخذ آية خارج السياق

هل اذهب لجاري المسيحي واهدده بالدخول الى الاسلام او اقتله

ما الفرق بيني وبين داعش

من فضلك تأكد من معنى الآية وسياقها ولا تنشر اشياء عشوائية

سبحن الله اليوم اخذت تفسير هذه الصفحة هذا كان عندما اخرج المشركين المومنين من مكة اقراء تفسير الاية

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=103

وان فتحت القران ستجد الصفحة ما قبلها "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" الاية 190 سورة البقرة

ليس الجهاز لرد العدوان فقط أخي

http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaDetails.aspx?languagename=ar&View=Page&PageID=1388&PageNo=1&BookID=2#P303

-1

اخطأت , الاية الخاصة بي ليست من صورة البقرة او قريبة منها , ولكن ما غاية ؟ هل تقصد ان كلام الله فيه تناقظ ؟

اسف ظننتك تقصد هذه الايات

واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) )

هل تقصد ان كلام الله فيه تناقظ

لالالا انت من تاخد كلام ليس في موضعه وتضعه عندي سؤال لك ماذا تعلمت عن الدين لكي تفتي فيه وانت لست اهل الفتوي هل تعرف حكم الفتوي بدون علم ؟

-10

هذه ليست فتوتي , انما فتوة امير وامير المؤمنين والمتحدث باسم الدولة الاسلامية

أرجوك اخرج من هنا، و أذهب و ارمي نفسك في حفرة

يا رجل دعه ! هل تريد أن يتركه الناس ليتجهوا لتقييمك سلبًا؟ دعه، لعله يحمل كتفًا عنك ! D;

لو أستمر سيدخل موسوعة أرابيا لأكثر عضو يتم تقييمه سلباً في موضوع واحد ، سيذكره تاريخ أرابيا D:

لا، هناك واحد أتذكر أخذ -30 في موضوع واحد..هذا ما يزال بعيدًا.

الأرقام القياسية لا يتم تحطيمها بهذه السهولة.. لا بدّ من الإجتهاد ! :)

هذا صاحب الرقم القياسي الي الان :)

https://arabia.io/go/14044/64664

جمع للآن 31 نقطة سلباً ، بقي عليه 5 نقاط - كما ذكر الأخ سوبركودر أن أعلى تقييم سلبي 35 - ويتعدى بطل أرابيا في تقييم السلباً ، وما زال التقييم جاري ، فالننتظر D:

-

تم تعديل الرد ، ورفعه من 28 نقطة لـ 31 ، يزداد الأمر تشويقاً :q

ولكن هذا جمعها على تعليقات مختلفة.. أما السابق فجمع -35 بتعليق واحد! أمّا هذا فأقصى تعليق سالب حصل عليه هو -8 . :3

أجل صحيح ، حسناً سيكون هناك على هذه الحال رتبتين ، الأول بطل التقييم سلبي على تعليق واحد ، وبطل مجموع التقييم السلبي في تعليقات على موضوع واحد D:

-

حديث خارج السرب : لوهلة تخيلت مسابقة للحصول على أكبر تقييم سلبي في أرابيا > خيال واسع D:

-7

ههههـ والله انتم حمقى

-5

جزاك الله خيراً ان لم تكن تجاملني

-1

"سورة" و ليست "صورة" ، "تناقض" وليس "تناقظ" 

لغتك جعلتني أشعر بالغثيان

-8

وبالمناسبة : داعش ستدعس رأسك

لم اعرف ان داعش قد دخلت للموقع هنا

أردك أن تعوّض وسادة بـ "أمّ، أخت، أب(!)" ، أليست حرية شخصية؟ :)

تستجمعون اللايكات (لأن تيم كوك مثلي جنسياً) لكي تقاطعون منتجات ابل ؟ فهل كونه مثلي جنسياً اخطر من كونه غير مسلم !؟

بالنسبة لي ! حتى وأن كان أغلب الشركة على نهجه < (لا أتدخل في امورهم الشخصية)، بل اتدخل اذا قصروا في عملهم تجاهي كمستهلك. ولا اعتقد ان مثل هذه الأمور (الشخصية) ستؤثر على مابيعاتهم. فكل شخص حر بما يراه أصلح لنفسه.

التأثير الكارثى سيكون على المنتجات الجميع يعرف مدى صلابة اجهزة ابل

إلا ايفون 6 سهل الانحناء , الأن عرفنا لماذا آيفون 6 جهاز "متنى"

بالنسبة للغرب فلن يؤثر، الأمر أصبح عاديًا وطبيعيًا لديهم الآن (فطرة منتكسة يا صاح، يا للهول أن تصبح الفطرة المنتكسة طبيعية) ، حتى أن العديد من الدول الغربية والولايات الأمريكية باتت تعترف بزواج المثلييّن.. الأمر يصبح مشكلة فقط في بلادنا الإسلامية التي لا تعترف إلا بالفطرة السوية والتي في كتابها آية عن محو قوم لوط لارتكابهم نفس الفعل..

هل ستؤثر على المبيعات؟ بالغرب، كلّا، عندنا؟ بالطبع.. وترقّب حملة شعواء من صفحاتنا التجارية الهادفة إلى جمع اللايكات عن الموضوع أيضًا..

أعتقد أن المستهلكين العرب سينسون الأمر سريعا، ولن يستطيعوا التخلي عن حبهم لمنتجات شركة آبل

هذا أمرٌ متوقع.. Apple fans سيبقون Apple fans وسيبدأ الحديث عن الإنسانية والعواطف وغيرها.. ولكن بالنسبة لشخصٍ لم يجرب منتجات آبل من قبل فهذه الخطوة ستكون حافزًا لألّا يفعل.

هذا أمقته في مواقع "التقنية" الكل يبحث عن ضغطات الزوار مهما كان الموضوع سخيف ,

وايش علاقة المستهلك بميول مدير المبيعات الجنسية، هو بيناسبه او بيسكن عنده، يكون مثلي او حتى يكون من عبدة الشيطان، المهم هو المنتج النهائي اذا عجبك اشتريه واذا لم يعجبك اتركه.

في الحقيقة أنا أكره المثليين بشدة :| أما بالنسبة للمبيعات لن تؤتر بسبب عشاقها

لا اظن انها ستتأثر، لأن الأمر اصبح لديهم شيء عادي!

ان يكون الشخص مثلي جنسيًا، فهذه ليست حرية شخصية، بل كارثة! للأسف الكير من الغربيين يعتقدون ان الامر شيء عادي والشخص له الحريه في ميوله الجنسية. ولكن مثل هذه العادات في المستقبل ستربك المجتمع، وقد ينشأ الكثير من الناس وقد يقتقد ان له حرية الخيار بين الرجل والمرأة 50%50

وهذا منافي للطبيعه تمامًا! وقد يسير الامر اكثر من ذلك ونجد يوما ما زواج انسان من حيوان ويكون امر عادي! حقًا؟!

جملة واحدة تلخص كل شئ.... الله يرحمك ياستيف

على فكرة انا كنت قريت من زمان في اكثر من موقف ان تيم كوك بالفعل لوطي , واظن دا معروف عنه من زمان فلا اظن انه ستؤثر بالشكل الكبير اللهم إلا في بعض الدول العربية , خصوصاً إن تكلم رجال الدين في هذا

-2

أمريكا مليئة بالمعادين للشذوذ، بل ليس لهم حقوق إلا في بضع ولايات. بالتالي أتوقع تراجع نوعا ما في المببيعات، وفي نفس الوقت، ربما سيقل المثليون على منتجات Apple.


بالنسبة لي، لا أجد مشكلة في أن يكون مثلي، متحول جنسيا، Bisexual. هذا لا يغير شيئا، ما يهم هل أنت طيّب أم شرير؟

بل ليس لهم حقوق إلا في بضع ولايات

أغلب الولايات تعترف بهم والبعض الآخر في طريقها:

http://en.wikipedia.org/wiki/LGBT_demographics_of_the_United_States

(هذا أفضل شيء في العالم الغربي، تزوج حتى وسادة، المهم، لا تتعدى على حرية غيرك ولا تتعدى على القانون).

سؤال يطرح نفسه: لماذا لا يسمح بتعدد الزوجات بينما يُسمح باللواط؟ أين الحرية الشخصية والإنسانية وو..؟

الولايات المتحدة: غير شرعي في الولايات الخمسين كافة. تصل العقوبة للسجن مدة تصل إلى 5 سنوات. (ولكن انظر تعدد الزوجات في أمريكا الشمالية)

في الولايات المتحدة، قانون العقوبات النموذجي (المادة 230.1) يعرف الجمع بين زوجتين على أنه جنحة بينما يعرف تعدد الزوجات على أنه جريمة. ويصنف الزواج بأكثر من واحدة في الوقت > نفسه على أنه تعدد زوجات، ويرتقي لدرجة الجريمة إذا ما حدث "في الممارسة المزعومة بـ الزواج التعددي..." ووفقًا لما قاله جويل فينبرج (Joel Feinberg) في الحدود الأخلاقية في القانون > الجنائي: "تجاهل علاقات المرء غير المشروعة وفقًا إلى القانون، أمر يزداد خطورة على الصعيد الأخلاقي ويستوجب عقابًا أشد من العلاقات المماثلة الخفية المضلِّلة".[15]

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC_%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%AF

لماذا لا يسمح بتعدد الزوجات بينما يُسمح باللواط؟ أين الحرية الشخصية والإنسانية وو..؟

لأن الأولى تتم برضى الطرفين بينما أغلب النساء اليوم يرفضن مشاركة أزواجهن (انزل للشارع وإسأل أي فتاة، ربما ستقول أنها تقبل ذلك لأنه حلال ولكن في قرارة نفسها هي تمقت الفكرة من أساسها).

-5

أحيانًا تبهرني بردودك العظيمة ووسيلة التعميم التي تشمل كل بشري على هذه الأرض، هل تعرف عرّافة ما يا عبد الجليل؟ :v

إن كنت لا تصدّقني فانزل للشارع وجرّب، ونصيحة لا تُطل الحديث وتحاول إقناعهن، فأنا لست مسؤولا عن ما سيحدث لك :3

أغلب البشر طبيعتهم واحدة ولا يمكنك إنكار هذا، تتملّكهم النّزعة الأنانية والحسد وحبُّ إمتلاك شيء وعدم مشاركته مع الآخرين (طبعا البشر ليسوا أشياءا، أتحدث بصفة عامة) سيطرة هذه الصِّفات تختلف من شخص لآخر ولكنها موجودة بكل تأكيد.

فعندما تقول لأحدهم لا تَغًر ولا تحسد ولا تكن أنانيًّا فأنت تقول له توقَّف عن كونك بشرًا وكن من عالمِ الملائكة. فما بالك بموضوع حسّاس مثل الزّواج ومشاركة شريك الحياة!

بغضّ النّظر عن تسبُّبه في أضرار صحية أو حرمته، هل كنت ستقبل بتعدُّد الأزواج ومشاركة زوجتك مع رجال آخرين؟

(أنا لا أتكلم من منطلق ديني حول حرمة الأمر او لا فقط نناقش بموضوعية، ذلك موضوع آخر).

-1

لماذا لا يسمح بتعدد الزوجات بينما يُسمح باللواط؟

في تونس ليس لدينا تعدد زوجات :3 وليس لدينا قانون الزواج المثلي

في تونس ليس لدينا تعدد زوجات

بعد أن قرأت الخبر اعتقدته خاطئ لكن بعد البحث على الأنترنت تأكدت منه وهو ما أصابني بالذهول

كيف يتم منع حق أقره الاسلام في بلد مسلم تقريبا كل سكانه مسلمين

-12

تم منعه بناء على أدلة دينية، لنا علمائنا نحن أيضا! على كل حال، هذا في صالح المرأة ومستقبل المجتمع

تم منعه لنتشبه بالغربي تحديدا فرنسا تم منعه لان الدولة ليست مسلمة وليس هناك اي دليل ديني يمنع تعدد الزوجات

لنا علمائنا نحن أيضا!

معضم العلماء التوانسة منافقين و قوادة الا من رحم ربي

هذا في صالح المرأة ومستقبل المجتمع

هل تعدد الزوججات ضد صالح المرأة اذا كيف اقره الله هل تعتقد ان الله لم يصب هذه المرة والحديث يطول

هل أنت متأكد أنه في صالح المجتمع

لو كان في صالح المجتمع لما سمحت به الشريعة الاسلامية

في الغالب الرجل سيرى منع تعدد زوجات أمر غير صائب :) مع أنه لو أبيح تعدد الأزواج لما قبله أي رجل .

طالع هذا سيفيدك

أسباب تعدد الزوجات في الإسلام

http://ar.islamway.net/article/218/%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85

مع أنه لو أبيح تعدد الأزواج لما قبله أي رجل .

هناك رجال تقبل تعدد الزوجات ولماذا لا يقبل

إحتمال كبير أن يقبل الرجل. ولكن لم نصر على تهميش رأي المرأة؟

-1

تم منعه بناء على أدلة دينية، لنا علمائنا نحن أيضا

أي عالم أفتى بذلك ؟ أم نوابكم في البرلمان صاروا علماء ؟ وأخيرا هل علمائك أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم الذي توزج عدة زوجات ؟

هذا في صالح المرأة ومستقبل المجتمع

هل أنت أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم لتحدد إن كان ذلك يقع في صالح مستقبل المرأة أو المجتمع.

-4

هل من الحرية تعدد زوجات ؟ حسناً لما ليس من الحرية تعدد الأزواج ؟

العلاقات الجسدية ، أمر مفلس كلياً بالنسبة لي وأتمنى لو أن هناك طريقة للتناسل غيره وإنتزاع الجين المختص بذلك كلياً .

حسناً لما ليس من الحرية تعدد الأزواج ؟

أولًا لأنه يسبب أمراضًا وأضرارًا جسدية لجميع "المشتركين" بتلك العلاقة وهذا أمر أثبتته الدراسات العلمية، وثانيًا إن الغاية من تعدد الزوجات هو الموازنة بين عدد الرجال والنساء، فعدد النساء مثلًا في أمريكا أكثر من عدد الرجال (هذا على افتراض أن كل رجلٍ سيتزوج، وهو ما لن يحصل) وبالتالي جُعل تعدد الزوجات لإصلاح المشكلة، تعدد الأزواج لا يصلح شيئًا ولا يفيد بل على العكس يضرّ بالنظام الإجتماعي ولا تعرف من يكون أبّ من فضلًا عما أثبتته الدراسات العلمية عن خطر مثل هكذا أمور.. وبالتالي تعدد الأزواج غير مسموح وليس حرية شخصية لأنه يهدد النظام الإجتماعي للأمة بأكملها.

لا أعلم ما الخطر :) إن كانت المرأة بعد طلاق وتأرلم سوف تتزوج بلا مشكلة :)

وفي فترة النبوية أبيحت المتعة لمرتين ، ويوجد من الإباحات زواج المسيار :) ويوجد ما يسمى بالزنا دون الحد كـ " زنا المستأجرة " .

كلها تفترض ما افترضته بشكل غير مباشر :)

-

الـ DNA يحدد من الأب ، ليست مشكلة :)

ولما يسبب مشاكل لدى المرأة تعدد ولا يسبب للرجال ؟

-

بالطبغ سيزيد عدد النساء :) لأن الحروب يقودها الرجال :) فبدل من إصلاح مشاكل الحروب بإيقافها ، نتركها على ما هي ، ونقوم بإصلاح مثل هكذا أمور بتعدد :)

-

الأمر غير منطقي مطلقاً .

ولأكن صريحاً أغلب الأسباب تعدد الموجودة تافهة ، وأغلبها محددة بوقتنا الزمني :)

ونقطة أخيرة ، أمر كثرت النساء على الرجال ، أمر خاطئ :) فالدول التي تتفوق بها النساء قليلة :) بالمقابل الدول التي يتفوق بها ذكور عدداً .

يا عزيزي هناك تفاصيل كبيرة في الموضوع لا أستطيع أن أقولها لك هنا في Arabia I/O لكي لا يتحول الموضوع إلى نقاش عن أمرٍ آخر بالمرّة، بعد الطلاق المرأة تنتظر عدتها، لا أريد أن أقول هذا الكلام هنا، ولكن إقرأ هذا الرابط:

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=175961

وفي فترة النبوية أبيحت المتعة لمرتين

هذا قولٌ كبير، آتني بما تقصده بالضبط.

ويوجد من الإباحات زواج المسيار :)

ذاك شيء آخر بالمرة، ذاك زواج عادي تتنازل المرأة عن حقوقها، من العلماء قالوا بجوازه مع الكراهة وقسم آخر قالوا بالحرمة.

الـ DNA يحدد من الأب ، ليست مشكلة :)

لا يا رجل؟ لكي تعرف من هو ابنك عليك عمل تحليل DNA ؟ طيب افرض أنت في 1437 ميلادي، كيف ستعمل DNA ؟

ولما يسبب مشاكل لدى المرأة تعدد ولا يسبب للرجال ؟

ليهكلة جسم المرأة، المرأة لا تحتمل أن يكون لديها أكثر من زوج بنفس الوقت، هذا يسبب أنواعًا عديدة من السرطانات لها.

بالطبغ سيزيد عدد النساء :) لأن الحروب يقودها الرجال :) فبدل من إصلاح مشاكل الحروب بإيقافها ، نتركها على ما هي ، ونقوم بإصلاح مثل هكذا أمور بتعدد :)

هل هذا تفكير طفولي؟ الحروب غير قابلة للإصلاح نظرًا لأنها نزعة بشرية لن تنتهي إلى يوم القيامة بين الخير والشر، ولكن إذا كان عدد النساء - الخيرات - أكثر من عدد الرجال، فلماذا لا نصلح هذه المشكلة القابلة للحل؟

الأمر غير منطقي مطلقاً .

الأمر منطقي تمامًا وهو يضمن استمرار أفضل نظام اجتماعي لتتابع البشرية وحفظ نسلها، الأمر منطقي حقًا.

لم أكن أود أن أجيب ، لأني لآ أحبذ أن أناقش في أمر ديني ، ليس لقلت علم أو خوف ، بل لأني لآ أريد أن أطرح وأناقش في أمر الأغلب معه ، لأن النتيجة ستكون جدال وليس نقاش .

ولكن وددت أن أوضح أمر ، ألا وهو أمر المتعة ، فقد قال الربيع بن سليمان : سمعت الشافعي يقول : لا أعلم في الإسلام شيئا أحل ثم حرم ثم أحل ثم حرم غير المتعة .

ولأبسط عليك يمكن البحث في :

صحيح مسلم > كتاب النكاح > باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ واستقر تحريمه إلى يوم القيامة

والباب في هذا الأمر واسع ، ولا يمكن إحصاء ما به .

-

كان ردي فقط لكي لا تأخذ عليّ أني أقصد بها الفتنة أو الإفتراء ، وإنما ذكرته من باب نقاش في أمر متعلق به .

ونقطة أخيرة : أنا لست مع المثلية الجنسية بل لدي الهوموفوبيا ، ولست مع التعدد ، ولكن كان الأمر من باب النقاش لا أكثر مرة أخرى .

-

أسعدك الباري عزيزي ")

  • أي ديانة هي عقيدة في الأساس لو اعتقدت بصحته لن تبحث عن السبب أو الحكمة من تحريم هذا وكراهة ذاك، حتى لو بحث ونقبت عن الحكمة والسبب فسيكون باحث المؤمن المصدق وليس باحث المنكر المكذب، فتبحث لمزيد من المعرفة وليس لإثبات أن هذا أمر خاطىء

  • لذلك لا نحتاج إلى أدلة عقلية او طبية أو فلسفية لإثبات تعدد الزوجات صح أم خطأ أو إثبات تعدد الأزواج صح أم خطأ. يكفي أن أعلم انه تم تحريمه في ديننا و لأني اصلاً اعتقد صحة هذا الدين ومؤمن به بحرية فاصدق كل ما فيه تصديقاً مطلقاً لا يقبل الشك، وإذا اردت البحث عن حكمة أمر ما سيكون لمزيد من زيادة الإيمان وليس للشك في هذا الأمر.

  • فيمكن البحث عن الوقت الذي فرضت فيه الصلاة وهي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسةز ستجد انها فرضت بعد نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد سنوات، ولذلك الأساس في دخول الدين هو العقيدة وليست العبادات أو الأوامر والنواهي التي جاء بها الدين. فإن اعتقدت بصحته اصلاً لن تحتاج إلى أدلة.

-2

انني كنت دائما اعتبر ان أبل مثلية الجنس و أتي هذا الخبر تأكيد لظنوني

لم أكن أعرف أن للشركات جنسا حتى اليوم! يعني ميكروسوفت ماذا؟ ذكر؟ وياهو مؤنّث، صح؟

هههههههههههه يعني حتى الشركات اصبح لها جنس، يعني حسوب مذكر أم مؤنث أم مثلية

التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

11 ألف متابع