امتلاك الحاسوب لأول مرة بالعمر هي ذكرى لا تنسى بكل تأكيد! 

فكل من امتلك حاسوباً يتذكر جيداً كيف كانت التجربة وقتها وكيف لمعت عيناه من الفرحة والانبهار بهذا الاختراع الذي أضحى لغة العصر! 

عن نفسي فقد امتلكت أول حاسوب في حياتي وأنا بعمر العاشرة، وقد سافرت مع والدي لمحافظة أخرى لشراء الحاسوب ومعه طابعة، وعدت إلى المنزل مرهقاً للغاية من السفر، وطلب مني والدي الخلود إلى النوم وفي الصباح نقوم بتشغيل الحاسوب وتجربته، لكنني أبيت إلا أن أقوم بتشغيله حالاً واختبار كل معلومة أعرفها هنا الآن.. وحتى طلع الفجر واحمرت عيناي من قلة النوم وسقطت في النوم أمام الحاسوب حتى رآني والدي في الصباح وأيقظني بغضب وهو يؤنبني على عدم تنفيذ أوامره، ولكنني في الحقيقة لم أكن أقصد ذلك على الإطلاق ولكن غلبتني رغبتي الشديدة ولهفتي غير الطبيعية على تشغيل الحاسوب لأول مرة في منزلي وعلى مكتبي! ياله من شعور رائع!

لقد كان حاسوبي من تصنيع شركة إنتل الرائدة، وبمعالج بنتيوم 2 ورامات 32 ميجابايت وكرت شاشة عتيق لا يتعدى ال 8 ميجابايت في أحسن الأحوال، ونظام تشغيل ويندوز 95 الذي قمت بعد ذلك بترقيته إلى ويندوز 98 الذي يعتبر بدايتي الحقيقية كمستخدم متقدم للحاسوب.

لقد أضاف لي الحاسوب خبرات لم أكن أحلم بتعلمها، بالإضافة إلى قراءاتي المستمرة لمجلات "لغة العصر" و"بي سي مجازين" وغيرها، والتي كانت تربي في عقلي الشغف نحو التقنية، ومتابعة كل ما هو جديد فيها! 

وأنت هل تتذكر أول حاسوب اشتريته؟ وماذا تتذكر من مواصفاته كنظام التشغيل الذي عليه وماذا استفدت منها ومن الحاسوب ككل؟