منذ فترة قريبة خرج لنا مارك زوكربيرغ عبر منصات ميتا (فيسبوك- انستجرام) ببعض الصور من الميتافيرس بها شخصيته في نسخة تبدو مصورة، لكن على الفور انتشرت الصور وأخذت الكثير من الاعتراضات كونها لا تشبه حتى أي تكنولوجيا متواجدة حالياً في الألعاب الإلكترونية، فخرج مارك بصورة أخرى تبدو أفضل قليلًا على انستجرام، وقال إن لدينا الكثير قادم، وأننا "لم نر شيئًا بعد

مارك يقول أن الميتافيرس قادر على صناعة صور شديدة الواقعية للعالم وهو ما لا يبدو واضحًا لنا حتى الآن ولكن الصورة كانت في إعلان عن إتاحة استخدام المنصة الآن في أسبانيا وفرنسا فهل هي جاهزة للنشر فعلًا؟ 

كما يظهر في الصورة فخلفه ما يبدو أنه برج إيفل وأحد أعلام برشلونة الشهيرة. لكن أتفق الإنترنت في أنه لو تم استخدام 10 مليار دولار للخروج بهذه النتيجة فهي محرجة فعلًا! 

عندما لاحظ مارك هذا خرج قائلاً إن ما حدث كان متسرعًا قليلًا وأن الميتا فيرس قادر على ما هو أكثر من ذلك وأرانا صورة أخرى تبدو متطورة أكثر قليلًا ولكنها مازالت تحت مستوى التوقعات خاصة بعد ما وصلت له التقنيات الحديثة في ألعاب الحاسوب وأفلام الرسوم المتحركة. 

مارك تلقى أيضًا الكثير من الانتقادات حسب قوله إن ما حدث كان متسرعًا. فقد قام بوضع الصورة الأولى كصورة شخصية له لأكثر من أسبوع وربما لو لم يتلق كل الانتقادات ما كان ليغيرها من الأصل! 

ولكن رغم ذلك فالتقنية ما زالت جديدة ونتوقع منها الكثير فعلًا. لكن أتمنى ألا نتوقع منها أكثر من اللازم فنصاب بالإحباط عند خروج أي نتيجة مشابهة. 

خاصة أنها تأخذ الكثير من المال ويصب عليها اهتمام شركة ضخمة ومسيطرة بحجم شركة ميتا. وبشكل شخصي أعتقد ان صورة الأفاتار المتاحة في فيسبوك الآن تبدو أفضل مما رأيناه هنا.

 وأعتقد أن أغلب المستخدمين يشعرون بذلك أيضًا فقد فقدوا تفاؤلهم ويشعرون الآن بالإحباط، وأنتم ما رأيكم أهناك حقًا قادم أفضل أم أن الميتا فيرس حتى الآن مجرك خدعة تجارية؟