من تجربتي الشخصية، أستخدم 4 إضافات، تجعل وقتي على يوتيوب مُثمرًا ،وتقلّل من تشتّتي على هذه المنصّة. خصوصًا وأنّي لا أستخدم يوتيوب للتسلية أبدًا، واجهة يوتيوب لن تعود جميلة مع هذه الإضافات، وهذا هو المطلوب.

1- اخفاء الصور المصغّرة (ثمبنيلز) للفيديوات

إضافة مُمتازة، عنوانها يُخبر عنها، فهي تحذف الصور المصغّرة، والتي تكون غالبًا طُعمًا لجعلك تضغط على الفيديو، بهذه الطريقة، أفتح الفيديوات التي أثق بمحتوى أصحابها، وأقلّل من تشتّتي مع غثاء يُقترح، وصورته جذّابة!

2-اخفاء الفيديوات المقترحة

هذه إضافة عظيمة بحق، فهي تحجب الفيديوات المقترحة من يوتيوب، فعندما تُشاهد فيديو ما، لن تُشتّتك هذه المقترحات المُغرية، فتجرّك لضغطة تلو أخرى، اليوتيوب يُصبح كالتلفاز، وإن أردتَ الانتقال لفيديو جديد، عليك أن تبحث عنه، ولن أحدّثك عن حِدّة التركيز عندما تُتابع شيئا دراسيًا بهذه الطريقة

3-اخفاء تعليقات يوتيوب

لا اتذكر أنّي استفدت من تعليق على يوتيوب، إن كان حظّك سعيدًا ولم ترى حروبًا، فسترى تعليقات مضحكة، وكل هذه دقائق مهمّة تضيع مع كل فيديو.

4-اخفاء الإعلانات

أكثر ما يستفزّني عند مشاهدة يوتيوب هو إعلان مستهدف يقفز أمامي: هل تدرس بجهد بينما يحصل أصدقاءك على الدرجات الأعلى؟ انضم الى لكتشيرو! إنّهم يلعبون على وتر حسّاس! المهم، هذه الإضافة تحجب هذه الإعلانات بكفاءة. رغم أنّي أملك adblock plus إلّا ان إعلانات يوتيوب تظهر عادة، يبدو أنهم باعوا الضمائر بالدنانير! هذه الإضافة أفضل.