في البداية أود أن أشيد بهذا العمل تحديدًا، لأنه أثبت أن الكوميديا يمكن تحقيقها ببساطة وبدون مبالغات أو إسفاف، لهذا أرشحه بقوة للمشاهدة، وأما النقطة الأهم التي عرضها، وأود النقاش معكم حولها جاءت بعد أن شاهدت أبطال العمل يتجادلان كثيرًا في فكرة هامة وشائعة لا بد أنها مرت على أغلب الأسر والبيوت، وهي فكرة تعيين مساعدة لإعانة الزوجة والأم في مهامها المنزلية ورعاية الأطفال.

والاعتراض دائمًا من الزوج يكون من منطلق بأن تلك المسؤوليات هي خاصة تمامًا بالزوجة عليها أن تقوم بحملها بمفردها دون أن تشكو أو تطلب المساعدة، حتى وإن كانت تعمل، وفي حين أن الزوج نفسه لا يقبل بمساعدة زوجته، رغم أن تربية الأولاد ورعايتهم مسؤولية مشتركة، ولا قانون يمنع الزوج كذلك من تأدية بعض مهام المنزل التقليدية ليشارك زوجته فيها، بل هو حق عليه في الأساس، فمن ناحية يمتنع عن تقديم العون، ومن ناحية يفرض عليها عدم طلب العون!

فبأي حق يكون له هذا الاعتراض والاستخفاف كذلك بمهام المنزل المفروضة على عاتق الزوجة؟ هناك نساء تتدهور صحتهم في سن صغير بسبب الأعباء التي تتحملها فوق طاقتها بسبب الضغط والتوتر والاجهاد الذي تتعرض له باستمرار، لذا رغبتهن في بعض المساعدة لا يعيبهن على الاطلاق، فهو ليس دلال ولا تنصل من المسؤوليات التي إذا تشاركها الطرفان بعدل من البداية لما تم الاحتياج لتلك الفكرة.