المعاناة التي تعرضت لها بطلة المسلسل بسبب تنمر وكراهية الجميع لها، لأنها بالنسبة لهم بشعة جدًا من الناحية الشكلية، دفعتها وراء عمليات التجميل التي تحولها تمامًا لإمرأة ذات جمال خلاب يتمنى أي شخص لو تلقى له بالًا.

وهنا معضلة تجعلنا نقف أمام وجهتين نظر متعارضتين، فهناك فريق يرى أن الإنسان يجب أن يكون متسامحًا مع نفسه ومع شكله خصيصًا ولا يستجيب لأي خطابات مزعجة أو آراء سطحية تدفعه لعمل أي تغيير في شكله أو جسده أو أيًا كان التغيير عمومًا، وهناك فريق آخر يرى أن الإنسان غير مضطر للعيش مع المشكلة التي تعيق له حياته، فهو يحتاج أن يشعر بقيمته وتقديره، وأنه محل اهتمام وليس فقط محل سخرية وتنمر على الدوام، فلماذا يتقبل ما يمكنه تغييره!

وبعيدا عن الشكل، فإن عملية التغيير للأفضل ومعالجة النقاط السلبية التي قد ننتقد بسببها، هي وسيلة للتطوير، ففكرة الجمود، وأنا كما أنا أو تقبلني كما أنا بعيوبي، ليست فكرة إيجابية، ولكن يجب أن نقر أن عملية التغيير هنا تحتاج إرادة وتصالح مع النفس لقبول هذا العيب ورؤيته والرغبة بتغييره للأفضل.

فما هو رأيكم في هذا الشأن؟ هل الأفضل تقبل ما وُجد وكبر عليه الانسان أم الأفضل السعي لتغييره طالما في المستطاع؟ وكيف يكون التغيير فعال ومفيد؟