الاسم العربي: دون الكسر

لغة المسلسل: العربية/المصرية

عدد الحلقات: 30 حلقة

نوع المسلسل: درامي

سنة الإنتاج:2021

شبكة العرض: MBC 

  • قصة المسلسل:

تدور الأحداث حول نجمة وسائل التواصل الإجتماعي سلمى، والتي تتعرض لمحاولة قتل فيتولى رئيس المباحث هاني القضية لكشف المعتدي في ظل وجود خلافات بينها وبين زوجها كريم ويتضح وجود أسرار غامضة في حياتها، تدخل سلمى في غيبوبة وتستيقظ بعد عشر أيام، لكن بالرغم من ذلكنظل التحقيقات سارية للكشف عن مزيد من الأسرار والخيانات.

  • انتقاذات طالت المسلسل وأشادت ببعض الممثلين:

ما إن أعلن على أسماء البطلين نيللي كريم ومحمد فراج، حتى ارتفعت آمال المشاهدين بعمل درامي ذو مستوى عالي، لكن بعد حلقات معدودة، بدت القصة ضعيفة والحبكة سطحية، والبعض رأى أنها نسخة من العمل الدرامي "لأعلى سعر" ببعض التغيرات الطفيفة التي أضعفت العمل أكثر فأكثر، لكن هل يمكن ربط ضعف المسلسل بقدرة باقي الممثلين وإن كانت أدوارهم غير مؤثرة؟

هنا أشاد الكثير من النقاذ بشخصيات متعددة منهم تارا عماد، التي عرفت كيف توصل دورا يجمع بين شخصية رقيقة وراقية ومحببة وطيبة لأقصى الحدود، لكنها تحمل دورا شريرا وكراهية لا توصف داخلها، وهذه الازدواجية جعلتني أظن أن هذا الدور التي رفعته تارا أصيب بنوع من الضعف بسبب حبكة المسلسل كلها، كما رأيت أن نيللي كريم المشهورة بالأصل، والتي جائت بدور قوي من "100 وش" لم يكن لها نفس الحضور والكاريزما بين العملين..

لذا هل يمكن اعتبار أن دور تارا لم يجد مكانته التي يستحقها على الرغم من أداءها الممتاز؟ وبالتالي يمكن اعتبار سطحية وضعف حبكة المسلسل تؤثر على أداء الممثلين وإن كان هذا الأداء مبهرا؟