هل يمكن لشكلك الخارجي أن يغير من حياتك للأفضل أو الأسوء؟


التعليقات

لا لم أبتعد عن شخص بسبب مظهره ولا حتى أقترب بسبب جماله! لكن الشكل هو ما يجذب الكثير فى بداية العلاقات لكن ما يحدد استمرارية العلاقة أو المنحنى الذى تتخذه هو الشخصية والروح!

يقولون عندنا فى مصر الحلاوة حلاوة الروح وأنا أتفق معها صراحة وأؤمن أن الجمال الداخلى ينعكس على الوجه، فتشعر أن ضحكة مَن أمامك ولمعة عيناه أجمل ما يكون حتى وان كان دميماً بمقاييس الجمال!

أعرف فتيات كثيرات ليس جميلات بمقاييس الجمال لكنهم تزوجوا رجالاً وقعوا فى حبهم! وذلك لجمل شخصياتهم وثقتهم بأنفسهم.

وأنت كشخص هل ترى أنه يمكن لشكلك الخارجي أن يغير من حياتك للأفضل أو الأسوء؟

ليس الشكل، لكن المظهر والاهتمام بالذات أرى أنه يغير الحياة للأفضل!

أن تهتم بتنظيم ملابسك وشعرك أو حجابك كله يغير الحياة للأفضل وليس بسبب نظرة الناس ولكن يغيرها بسبب نظرتك لنفسك.

قد يكون وجهة نظرك هذه صحيحة مي في حالة كانت العلاقة بين فتاتين زملاء أو أصدقاء لكن بالنسبة لعلاقة بين رجل وامرأة مثلما في المسلسل فالأمر مختلف، فمن أهم العوامل التي تجذب الطرفان لبعضهما الشكل والمظهر الخارجي، هل شكلها مقبول وهل تهتم لمظهرها، هل هي سمينة أم لا وغيرها من هذه الامور حتى الفتيات يبحثن عن الرجل الوسيم برأيي هذه حاجة بشرية، ولا أحد يستطيع نكرانها، فو قلت مثلا لو تقدم لخطبتك شخصا سمين وقصير كما وصفت عفاف البطل وشخص آخر وسيم وطويل، كيف سيكون اختيارك بناءً على أول وهلة؟

في أول وهلة عفاف لا نرى الشخصية ولاندرك مميزات سوى المظهر الخارجي، لذا سيكون هو سيد الموقف، ربما بعد أن نجالس الشخص ونطلع على شخصيته ومميزاته وقتها قد تطغي الشخصية على الشكل بمعدلٍ ما ولكن لا يطغى كليا.

بمعنى قد تقبل الفتاة بشخص ليس وسيما لكن لديه شخصية مميزة وحتى الشاب كذلك ولكن عامةً الرجل يهتم لمظهر وجمال المرأة أكثر مما تهتم المرأة له.

سأختار الوسيم صراحة، لكن ذلك الوسيم هو من يحدد إذا كان اختيارى سيدوم أو لا بناءً على مواقفه!

يبدو أنه مسلسل جميل أود مشاهدته

انا اعتقد انه بالتاكيد الشكل الخارجي الجميل سيغير من حياة الانسان نحو الافضل ولكن بنسبة متناغمة مع طبعه الجيد ايضا

حيث الشكل الجيد سيعطي انطباعا اولا جيد ومن ثم بناء على التصرفات سيحكم على علاقة الشخص بالنجاح او الفشل

لقد تعرفت على شخص بسبب مظهره الجيد واستمرت الصداقة بسبب تصرفاته الجيدة

أعقد علاقاتي بناء على الجانب الإنساني وبناء على التصرفات

مهما كان الإنسان جميلا ولكن عندما تكون تصرفاته مزعجة سيكون لا يطاق

كُنت أعتقد وأنا في مرحلة الإبتدائية أن الأطفال الذين مظهرهم جميل هم الأكثر ذكاءً ، كما أنني أعقد صداقة معهم !

ولكن بعد تجارب و مرور سنوات ، تبين لي أن ليس كل شخصُ مظهره ليس جميل بأنه ليس ذكي ، أو قد يكون غير مناسب للعيش معه وغيره !

لكن بخصوص الزواج ، يبدو الآن أن الفتيات يهتمن بهل الشخص معه مال ! هل هو متعلم فقط! رُبما لا يلفتن نظرهم كثيرًا الشباب ذو المظهر الجميل بشكل كبير ، حتى لوجدنا فتيات يولين إهتمامًا بشكل الشاب ، ستجد هناك من يصدها من عائلتها ، فهناك المقولة المتعارف عليها وهي أن "ما يُعيب الشاب هي جيبه فقط" .

لكن بخصوص الشاب ، فبالتأكيد يبحث عن الفتاة الجميلة ذات المظهر الجميل ، على الأقل أتحدث عن مدينتي!

لن ننكر أن للجمال هيبة تجعل من أمامك يعجب بك بدون أن يعرفك ، ولكن من خلال القصص التى حولى أستطيع أخبارك أن الجميلات هن الأسوء حظاً فى الحياة ، ربما لانهن أخذن غالبية حظهن فى الجمال .

لم أبتعد عن أحد من قبل بسبب المظهر أو عقد صداقة بسبب الجمال فقط ، المظهر لا يهمنى ، أحب التعامل بشخصية الانسان نفسه ، ولكن قد تصيبنا بعد الغيرة كطبيعتنا البشرية .

هل سبق لك وجربت شعورى الغيرة من أحد أجمل منك ؟

سلألت مرة هذه الأسئلة لكن يبدو الفهم الخاطئ لها:

  1. لِمَ كل الممثلات الكوريات يتشابهن في الأعمال الكورية؟ في الأعمال الأمريكية توجد ممثلات كوريات لكن كل واحدة شكلها مختلف و متمايز عن الأخرى.

  2. هل لدى الكوريين أعمال غير رومانسية؟ أقصد أعمال خالية من أي رومانسية لأني أرى القصص الرومانسية تتشابع و لا اختلاف بينها، مثل أشكال الممثلات الكوريات.

  3. ما مستوى الإنتاج الكوري في الوقت الحالي؟ أسأل لأني أجد الإنتاج العربي أرقى بكثير لكن لم ينتشر عالمياً مثل الإنتاج الكوري. في الثمانينات و التسعينات ازدهر الإنتاج السوري و أنتج روائع خالدة. كان الإنتاج الكويتي رائعاً لكن تراجع خلال العشرين سنة الماضية لأسباب سياسية. أريد معرفة هل وصل الإنتاج الكوري مع انتشاره لمستوى الأعمال العربية التي كانت موجودة و إذا كان يصل للمستوى الذي رأيناه و نجده اليوم في يوتيوب.

لشكلك الخارجي أن يغير من حياتك للأفضل أو الأسوء؟

نعم. لن أضيف على ما ذكر. المشكلة في نظرة الآخرين لي و لوزني الزائد.

أنا لدي وزن زائد و أواجه مشكلة في تقبل البعض لشكلي. هذا دفعني للبدء بجدية في ما آكله، و بدأت قبل ستة أشهر بتقليل الأكل و الاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم. تعودت على وجبة واحدة و لا أستطيع أكل الكثير، لكن يبدو التغير بطيئاً. لا يهمني الوزن، بل يهمني الشكل، لأن له علاقة أيضاً بالملابس التي أشتريها.

بخصوص السياسة، ربما لم تتضح الفكرة. في الكويت حصلت أزمات سياسية كثيرة، بلغت أقصاها ما حصل في 2011 في قضية اقتحام مجلس الأمة. انعكست الأزمات السياسية على الإنتاج الفني. في الماضي طرحت المسلسلات الكويتية مشكلات حصلت في الكويت مثل قضايا التجار في السوق و ذكرت قضية المواطنين عديمي الجنسية. مع تفاقم الأزمات، شددت الحكومات على الإعلام و منها المسلسلات. بالتالي التزم المنتجون بإنتاج مسلسلات تدور حول مواضيع ضيقة (الحب و الإرث و عادات المجتمع). المسلسلات السورية وضعها مشابه، لكن يشفع لهم تنوع أعمالهم. في المسلسلات الأمريكية (التي تعد الأفضل عالمياً) نجد الجانب السياسي حاضراً حتى في أشياء مثل الخيال العلمي. المسلسلات العربية اليوم أشبه بأعمال الفنتازيا لكنها ليست فنتازيا. تدور في عوالم خيالية تشبه الواقع لكن لا صلة لها بالواقع.

للمفارقة، المسلسلات الأمريكية في الماضي كانت عادية أو سيئة و لا شيء يستحق المشاهدة منها اليوم سوى بضعة أعمال، و هذا على عكس العرب الذين أنتجوا مسلسلات ممتعة تعرض في التلفزيون منذ الستينات لكنهم و للأسباب التي ذكرتها لم يستمروا. برزت المسلسلات الأمريكية الجيدة منتصف التسعينات (لدي اطلاع على تاريخ الإنتاج الترفيهي الأمريكي و التغيرات التي حصلت معه و قد أكتب عنه في المستقبل).

بدأت قبل ستة أشهر بتقليل الأكل و الاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم. تعودت على وجبة واحدة و لا أستطيع أكل الكثير، لكن يبدو التغير بطيئاً. لا يهمني الوزن، بل يهمني الشكل، لأن له علاقة أيضاً بالملابس التي أشتريها.

أعتقد أنك تتبع نظام صحي خاطيء وقاسٍ، كيف للمريء أن يحصل على وجبة واحدة في اليوم! بل بالعكس أرى أنه من المفترض على الشخص على يقسم جبات الأكل إلى ثلاث أو أربع ! بحيث تكون تلك الزجبات خالية من السعرات الحرارية والسكريات ومن الدهون ومن النشويات ، والتركيز فقط على الفيتامينات و الألياف مع تناول ماء كافٍ .

لا أجده قاسياً، بل تعودت عليه و أراه طبيعياً. جربت عدة مرات أكل وجبة واحدة خلال يومين، لكن آخر مرة شعرت بتعب شديد. المشكلة ليست في السعرات الحرارية، بل في السكريات. الخضروات فيها سعرات، لكن السعرات فيها ليست مثل التي في السكر. هذا الوثائقي يشرح الفكرة أفضل.

للأسف المعايير الشكلية لا تزال أحد أبرز الأسباب التي نحكم بها على الناس.

قابلتُ في حياتي العديد من الناس اتّخذوا من تقييمهم للشكل سببًا للابتعاد أو البقاء، والحقيقة لم أرغب يومًا أن يكون شكلي سببًا لمحبة الناس لي أو بغضهم. بل إنني أنفر من هؤلاء الذين يستعملون الشكل كمقياس للحكم، حكم عنصري فظ للغاية. وعلى هذا السياق تخيّلي أن البعض يحكم على الأطفال من شكلهم، فتجد بعض الناس يرغبون تقبيل الأطفال "جميلي المظهر" ويُغدقون عليهم بالدلال، بينما الطفل "الأقل جمالًا" وفق معاييرهم، فلا يقتربون منه! ولكِ أن تتخيلي كم الأذى النفسي الذي يتعرض له الطفل في هذه الحالة.

لكن هل حدث لك موقف في حياتك ابتعدت عن شخص بسبب مظهره، أو عقدت صداقة مع شخص فقط لجماله؟

أحمد الله أنني من الأشخاص بعيدي النظر الذي لم تلفتهم يومًا المظاهر.

لكن لي صديقة أعرفها حق المعرفة، رفضت شابًا تقدّم لها بسبب وجود "وحمة" في رقبته ظاهرة للعيان. رغم أن مواصفات الشاب جيدة للغاية، لكنها اعتبرت أن هذه الوحمة تُقلل من شكله. وذلك يعني أن هذا النوع من الناس الذين يعتبرون الجمال والشكل الخارجي مقياس للحكم هم كُثر للغاية!

وأنت كشخص هل ترى أنه يمكن لشكلك الخارجي أن يغير من حياتك للأفضل أو الأسوء؟

ربما نعم،، والسبب أننا نعيش في عالم شوّهته موروثات التقنية والتكنولوجيا وغيّرت من القيم التي ورثناها.

لطالما كان الدين والأخلاق هو المعيار الرئيسي للحكم. اليوم أصبح الشكل والمظهر مقدّمًا على كل شيء!

أذكر عندما تخرّجت حديثًا تقدّمت للعمل في مصنع للقهوة تحت مسمى وظيفي "خبيرة جودة غذائية"، وكانت الأمور تسير على ما يُرام حتى سألني من يُقابلني،، يهمنا في عملنا أن يعكس المظهر صورة الشركة، وأنتِ منقّبة، فهل لديكِ استعداد لخلع النقاب خلال العمل لتمثيل صورة جيّدة للشركة"؟ والحقيقة صُدمتُ من السؤال في بلدٍ تكثر فيه نسبة المنقّبات ووجودهن أمر طبيعية للغاية!

يومها لم أكترث للوظيفة وصرفتُ النظر عنها لأنه أثبت لي أن الصورة أهم من المضمون.

أدرك ذلك يا عفاف وأعلم أن هناك العديد من القوانين ضد تعاليم الدين الإسلامي تسنّها دول هويتها العامة مسلمة للأسف.

وذلك ما يزيد حنقي تجاه ذلك! خاصةً ان المرأة تُوظّف على اعتبار أنها "شكل" فقط! وأعلم أن هناك بعض الوظائف تمنح الأولوية للفتاة الجميلة الملفتة على تلك صاحبة الخبرة والمستوى الدراسي الأعلى لكنها أقل جمالًا!

هل فعلًا ينجذب العملاء إلى الشركات التي توظّف الجميلات؟ أم تجذبهم الخبرة والمهارة في العمل؟!

وأنتِ منقّبة، فهل لديكِ استعداد لخلع النقاب خلال العمل لتمثيل صورة جيّدة للشركة"؟ والحقيقة صُدمتُ من السؤال في بلدٍ تكثر فيه نسبة المنقّبات ووجودهن أمر طبيعية للغاية!

لا يقتصر يا سهى على مصانع القهوة ، حتى لو ذهبتِ لشركة الإتصالات أو شركة جوال تودين الإلتحاق بها ، أول شيء يلفت نظرهم الشكل وكأن من أهم المعايير للتوظيف هي المظهر الشخصي وليست الخبرة ، لا أنكر أهمية المظهر الشكلي ولكن ليس بالشكل مبالغ! والدليل على ذلك ما حصل معكِ ، للأسف لم أرى في أي مؤسسة مشهورة توظف المنقبات ، مع أنني لست منقبة ، ولكن أن متأكد أن مثل تلك الفتيات قد يمتلك خبرة بشكل أكبر من الفتيات الأخريات المنقبات !

للأسف يا هدى ذلك منتشر في العديد من القطاعات كما ذكرتِ. وأستغرب لماذا نحن في دولة هويّتها إسلامية والسواد الأغلب منا هم مسلمون ويُدينون بدين محمد "صلى الله عليه وسلم" ويرفضون توظيف فتاة منقّبة! هل نحن في فرنسا مثلًا؟

ثم منذ متى كان النقاب عائقًا أمام تحقيق الإنجازات؟ أذكر يومها أنني أخبرته إن كان يقصد أن النقاب قد يؤثّر على إجرائي للتحاليل الكيميائية الغذائية، وإن كان هذا ما قصده فلدي استعداد لرفعه في الوقت الذي أباشر به بالتحاليل على أن لا أنزعه بشكلٍ كامل، لكنه ضحك ساخرًا وقال سياستنا تنص على تكون الموظفات غير منقبات!

حينها علمتُ أن المشكلة لا تتعلق بالمهارة بقدر ما هي متعلّقة بالنقاب ذاته!

وعلى الرغم من أن شهادتي الجامعية بمعدل مرتفع وكنت من بين 3 مرشحين محتملين لنيل الوظيفة، لكن في النهاية حصلت على الوظيفة فتاة حديثة التخرج بمعدل جامعي أقل من معدلي، ودون خبرات سابقة. وأنا متأكدة أن النقاب هو ما قلل فرص حصولي على العمل.

على أية حال الخيرة فيما اختاره الله، ولستُ نادمة على الإطلاق.

لكن ما السبب بنظرك الذي يجعل النقاب سيء السمعة في الأوساط المهنية؟ هل شكل المرأة أصبح أهم من مهاراتها وخبراتها؟

لكن ما السبب بنظرك الذي يجعل النقاب سيء السمعة في الأوساط المهنية؟ هل شكل المرأة أصبح أهم من مهاراتها وخبراتها؟

لا أرى هناك سببًا منطقيًا لرفض توظيف المنقبات ، ولكن يبدو أن الشكل والمظهر الشخصي للفتاة هو المعيار الأساسي في التوظيف ، رُبما حجتهم في ذلك ، أن الزبائن تنفر من المنقبات مع أنه سبب غير منطقي بل يدل على زيف المسؤولين عن تلك الكافيهات أو الشركات .

أو عقدت صداقة مع شخص فقط لجماله؟

مع أني غالبا لا أعطي للشكل اهتماما ,بل أهتم أكثر بحديث الشخص وصوته!😅

يعني يكون كلامه جذابا ومنمقا , إلى جانب أن لا يكون كلامه فارغا سخيفا , فأنا أهتم أن يكون صوت الشخص اللي أكلمه جميلا , عندها قد أصادقه,

لكن قد أكون مرة صادقت شخصا لمظهره ,خاصة أنه يشبهني كثيرا (وأنا أرى نفسي جميل😂),

لكني لم ابتعد مرة عن شخص بسبب المظهر الخلقي , أو حتى مظره من ناحية ملابس وما شابه ,

وأنت كشخص هل ترى أنه يمكن لشكلك الخارجي أن يغير من حياتك للأفضل أو الأسوء؟

صراحة نعم ,بل وألمس هذا عمليا , من خلال تجارب شخصية أو من الأشخاص اللذين حولي .

مثلا؟

مثلا عندما كان لدينا سيارة قديمة مهترئة كان باقي السائقين يتعاملون مع سيارتنا بدونية ، يتجاوزون ولا يسمحوا لنا بالمرور حتىيمروا هم!

وعندما امتلكنا سيارة جديدة لصبح العكس تماما، الناس تفتح لنا الطريق ويمدون يدهم بالتأهيل ، والبعض يعطينا أولوية المرور قبلهم بكل ترحيب .!!

هذا شيء لفتني كثيرا،

أنا شخصيا فأحيانا لا أهتم كثيرا لمظهري من ناحية الحلاقة وهكذا وتمر أشهر لا أذهب للحلاق وتكون معاملة اصحاب المحلات التي اذهب اليها عادية جدا وبدون اكتراث ،

لكن عندما أرتب نفسي احلق شعري والبس ثياب جميلة ، تتغير المعاملة رأسا على عقب ،

مرات تكون من ذات الموظفين اللذين لم يكترثوا بي سابقاً😅.

هناك العديد من المواقف لكن لا اريد الاطالة.

مسلسل عين العاصفة نبذة : قصة عن فريق من العملاء بضمنهم آن جينغ و ما شانغ . لا يخافون ابدا خلال تنفيذهم المهمات لاجل تحقيق العدالة و يعملون بجهد لاجل المصالح الوطنية .

تاريخ العرض 20 /2

ما شانغ هو عميل في وكالة الامن القومي يتلقى مهمة خاصة لتعقب جاسوس من وراء الحدود الى مدينة شوانغ جينغ و خلال القيام بعمليات المراقبة , يكتشف ما شانغ ان ذلك الجاسوس ليس سوى ذريعة لاجل سرقة الاسرار الكبيرة و الابحاث الخاصة بمجموعة هوادينغ .المزيد هنا


مسلسلات

مجتمع يختص بالمسلسلات عامة , و بالاخص المسلسلات الاجنبية

63.7 ألف متابع