لم أفكر كثيراً بهذه الأفلام بُعيدَ مشاهدتها، لكن تذكرتها عدة مرات بعد مشاهدتها بوقتٍ طويل، بسبب أمور معيّنة جعلتني أعيد التفكير ببعض أحداثها:

  • The Godfather

  • V for Vendetta

  • God on Trial

  • The imitation game

  • Good Will Hunting

V for Vendetta

فعلاً واحد من اكثر الافلام التي أفكر فيها دائماً ..

كنتُ أعشقه بالبداية، لكن أعدتُ التفكير فيه لمَ فيه من أفكار مثالية جداً.

جاء في وقت لم يكن لأحد يتوقع أن يحدث ما حدث للدول العربية شيء مشابه له

وهذا كان بعد سلسلة من المراحل في الفلم ، مثل لمكتبة المكتظة وكيف ان العلم والثقافة تحارب الطغيان ، ان المساواة والانفتاح للغير هي سبيل للحرية ( مثل لقطته وهو يقرأ القرآن ) وكثير لقطات اخرى

شاهدتها كلها و أوافقك بشكل كبير على آخر اختيار ، أفضل سيناريو متين ورائع لفلم شاهدته لحد الآن

عندما تقارن Good Will Hunting مع معظم أفلام اليوم تشعر أننا نتراجع بصناعة الأفلام و لا نتقدم :/

لا أرى أن الحكم بهذه الطريقة أمر صائب فأنا لم أشاهد جميع أفلام هذا الوقت أولا وقد حكمت أنا من جهت السناريو والحوار فقط بالاضافة إلى أن هنالك سناريوهات لروايات قد تكون أفلاما رائعة لو تم تحويرها بطريقة متقنة .

  • Lucy: فكرت فيما سأفعل لو أنني امتلكت تلك المادة المخدرة التي تساعد على استخدام 100% من قدراتي العقلية؟ قد أصبح إلهًا بسببها!

  • Undisputed خصوصًا الجزء الرابع Boyka: فكرت، متى وكيف تعلّم تلك المهارات القتالية الفظيعة، وهل يمكنني امتلاكها في يوم من الأيام؟! :/

  • Krrish: ماذا لو كنت مكانه، لدي موهبة نادرة كموهتبه، هل كنت سأفعل مثله وأعرضها أمام الناس بسذاجة فأنال الشهرة وأتعرّض للاستغلال، أم سأحتفظ بها لنفسي محققًا بها مصالحي الشخصية، ومساعدًا بها المستضعفين؟!

  • PK: فكرت وفكرت، كيف أن رجال الدين لهم تأثير يشبه السحر على الكثير من الناس، وأن الخرافات إن تمكّنت من الناس أعمَتهم فعلًا!

Lucy: فكرت فيما سأفعل لو أنني امتلكت تلك المادة المخدرة التي تساعد على استخدام 100% من قدراتي العقلية؟ قد أصبح إلهًا بسببها!

الانسان يستخدم 100% من قدراته عقله فعلا

Undisputed خصوصًا الجزء الرابع Boyka: فكرت، متى وكيف تعلّم تلك المهارات القتالية الفظيعة، وهل يمكنني امتلاكها في يوم من الأيام؟! :/

بخصوص الفلم بويكا ، الجزء الذي دائماً ماكان يأتي في MBC ACTION والذي ينتهي بفوزه وخروجه من السجن منتصراً بعد ما كُسرت ركبته / أي جزء هو ؟

بخصوص الفلم بويكا ، الجزء الذي دائماً ماكان يأتي في MBC ACTION والذي ينتهي بفوزه وخروجه من السجن منتصراً بعد ما كُسرت ركبته / أي جزء هو ؟

الجزء الثالث

Lucy: فكرت فيما سأفعل لو أنني امتلكت تلك المادة المخدرة التي تساعد على استخدام 100% من قدراتي العقلية؟ قد أصبح إلهًا بسببها!

انت مصدق أن الإنسان يستخدم 10% فقط من قدراته العقلية؟ الفيلم عبارة عن قمامة بكل اختصار، وما دخل القدرات العقلية بتغير المادة؟ لا يكون مصدق سوبر مان؟ حظهم بالفنان مورغان ولا ما كان سمعت بهذا الفيلم

الفيلم كله خيال علمي طبعًا، ومعلومة الـ 10% أسطورة، ولكني انسجمت مع فكرة الفيلم لدرجة أنني تخيلت وجود تلك المادة (دعنا نقول أنها تضاعف قدرات العقل 10 مرات) وهذه هي فكرة الفيلم التي جعلتني أسرح بخيالي بعيدًا عن صحة أو خطأ المعلومة.

صحيح أن مورغان هو الذي أنجح الفيلم، فقد شعرت بالملل في العديد من اللقطات، ولكن بالنسبة لي جمال lucy الفاتن هو الذي صبّرني على الملل وجعلني أكمل الفيلم لنهايته D':

-5

الفيلم كله خيال علمي طبعًا، ومعلومة الـ 10% أسطورة، ولكني انسجمت مع فكرة الفيلم لدرجة أنني تخيلت وجود تلك المادة (دعنا نقول أنها تضاعف قدرات العقل 10 مرات) وهذه هي فكرة الفيلم التي جعلتني أسرح بخيالي بعيدًا عن صحة أو خطأ المعلومة.

ما دخل العقل بالمادة أصلاً؟ أنا قلتلك أن هذا الفيلم قمامة ولكن انت لا تريد ان تصدق، وحديثك في التعليق تعني أنك تصدق بأن العقل لا يستخدم قدراته الكاملة وهذا غير صحيح راجع معلوماتك قبل طرح أي فكرة لأن المعلومات المغلوطة تساعد على زيادة الجهل وبالتالي أرتفاع نسبة الغباء في المجتمع عندها سوف يعم الفساد المجتمع كل هذا بسبب تعليقك وتعليق امثالك

هدّي أعصابك لو سمحت، فلست أمتلك تلك المادة، وبالتالي لست أنا من سأفسد المجتمع -_-

أنا قلت أن الفيلم كله خيال علمي، يعني محتواه مبني على "الخيال" وليس حقيقي، كأفلام matrix و avatar و resident evil مثلًا، واستمتاعي بفكرة الفيلم جعلني أعيش معهم في الخيال فقط لا غير. ولم أطرح أبدًا بحث علمي يفيد بأننا نستخدم 10% من عقولنا، ووضحت ذلك بقول أن تلك المعلومة "أسطورة".

أما قولك بأنه قمامة، فلست أراه كذلك لكي لا أظلمهم حقهم، فالفيلم متوسط بالنسبة لي، وليس فاشلًا لدرجة القمامة.

-1

في تعليقك الأول لم تقل انها اسطورة بل عنيت أنها حقيقة لسنا اطفال يا اخي الكريم، في الحقيقة فيلم lucy ليس كفيلم matrix ولو رفناه للقوى 1000 ، matrix فيه بعض الحقائق العلمية والفلسفة المنطقية، أما lucy ليس كذلك أبداً

إن كنت تنتقدني، فمن الأولى أن تنتقد مورجان الذي مدحته أنت في تعليقك، فهو الذي ذكر المعلومة على أنها حقيقة، ولم يأتي في آخر الفيلم مثلًا ويقول بأنها كذبة، وبالتالي من يشاهد الفيلم ويتعرف على المعلومة لأول مرة، غالبًا سيصدقها، فيكفي أن قائلها هو مورجان.

حسنًا، خانني التعبير في تعليقي الأساسي، ولكن الفكرة العامة للفيلم واضحة، فهي تفيد بأن هناك مادة تزيد من القدرات العقلية 10 أضعاف، وحسب تلك الفكرة سرحت بخيالي لساعات بعد الفيلم، وبالتالي قررت مشاركة الفيلم ضمن تلك القائمة، وليتني لم أفعل ههههه.

ولم يأتي في آخر الفيلم مثلًا ويقول بأنها كذبة

ومن سيفعلها لكي يخرب بيته وبيت الاستوديو وبيت مهنته.

فهي تفيد بأن هناك مادة تزيد من القدرات العقلية 10 أضعاف

هذا ليس خيال الدماغ هو لغز لحد اللحظة لم يكتشف من قبل علماء الاعصاب، واخر ما قرات عن عقول العباقرة ان طريقة ادمغتهم في معالجة البيانات اسرع من البشر العاديين بكثير فانشتاين مثلا وجدوا الامر هكذا بعد اجراء دراسات على دماغة، حيث وجدوا عدد كبير عدد الخلايا الدبقية اعلى بكثير من المعدل العادي في المنطقة 9 و39 من القشرة المخية فالمنطقة 9 هي المسؤولة عن التخطيط والانتباه والذاكرة، بينما المنطقة 39 فهي مسؤولة عن اللغة والعديد من الوظائف المعقدة فقد وجد العلماء ان الزيادة ادت لتسريع الاتصالات العصبية.

اذا نستنتج ان الدماغ يستخدم 100% من قدرتة ولكن توجد طريق لتسريع الاداء وزيادة الكفائة.

كلام جميل، فنحن لم نحِط بكل شيءٍ علمًا بعد، وربما في المستقبل نكتشف أننا لم نكن نستخدم 100% من قدراتنا العقلية كما كنا نظن، فالعلم يتجدد. وأفلام الخيال العلمي -حسب فهمي- لا تأتي بأفكار تافهة، بل كأنها تقول: انظروا إلى تلك الأمور الغريبة التي تخيّلناها، ربما تصبح حقيقة في المستقبل، كأفلام السفر عبر الزمن مثلًا، وإعادة إحياء الديناصورات، وزيارة كواكب والتعرّف على كائنات أخرى... إلخ.

بصراحة افلام الخيال العلمي كانت مصدر افكار للعديد من العلماء لتحويل تلك الافكار الخيالة الى واقع

وابرز مثال اتذكرة هو الروبوت او الانسان الالي والان يطمح العلماء لصنع روبوت ذو ذكاء اصطناعي والفكرة كانت اصلا من كتاب او مسرحية لكاتب تشيكي في 1920.

وربما في المستقبل نكتشف أننا لم نكن نستخدم 100% من قدراتنا العقلية كما كنا نظن، فالعلم يتجدد.

العديد من النظريات القديمة دحظت الان واتت نظريات جديدة بسبب تطور العلم والالات لذلك دائما يوجد احتمال ففي الخيال العلمي يوجد سايبورج اي دمج الانسان مع الروبوت وانتاج انسان خارق او محسن جينيا كل هذه الامور يتم دراستها الان ولكن لا اكتشافات كبيرة فيها لحد الان

إن كان قد اعجبكم lucy فسيعجبكم limitless 2011 ( the movie ) w اكثر، نفس الفكرة ولكن بتطبيق واقعي اكثر بعض الشئ.

Stoning of soraya

اسبوع وانا غاضبة ومتاثرة '(

قصة رجم سيدة ايرانية بريئة بسبب ملاوات اغبياء.

عندما رماها اولادها الصغار بالحجارة ايضا مع الجميع شعرت بوخز في قلبي وبكيت بحرقة شديدة '(

Money monster

اظن انني الوحيدة التي بكيت في السينما ههههههههه

النهاية كانت جدا حزينة بالنسبة لي وبالفعل الطريقة التي تعرض بها المواطن العادي المسكين واقعية '(

The Experiment 2011

the matrix 1999

"ذي ماتركس" معنى أن تتحرر وتعرف أو على الأقل تسعى لمعرفة الحقيقة.

Interstaller

Inception

اكثر الافلام التي فكرت بها كثيرا بعد مشاهدتها وللان افكر بها بسبب افكارها بلاخص Inception

Coherence

https://suar.me/a8d53

هذا الفيلم جعلني أفكر فيه لأسابيع وليس لساعات.

ربما أتحدث عن قصتي معه في موضوع خاص.

  • أفلام أخرى تركتني في حالة من التفكير الطويل:

Interstellar

Shutter Island

Inception

اتذكر الان فيلم split لكن نهايته لم تعجبني

شاهد فيلم unbreakable، الفيلمان يجريان في نفس العالم، والنهاية متعلقة به.

مسلسل وليش فلم

13 Reasson Why - جعلني ان انضر للمرأة بمنضور مختلف

ماذا غير فيك

13 Reasson Why

من افضل الافلام التي جعتلني افكر فيها ساعات بعد انتهائها

PK

Interstellar

Passengers

the matrix 1999

ماذا لو كان هذا العالم الذي نعيش فيه مجرد محاكاة لاننا لم نرغب بالعالم الحقيقي الذي كنا نعيش فيه.

هذه هي الفكرة الظاهرية للفلم، لكن الحقيقة هي أعمق من ذلك بكثير.

تم ذكر بعض الافلام التي كنت ساذكرها اضيف إلى القائمة :

  • predestination

  • Southbound

  • looper

  • sinister

  • insidious

I Am Legend

ارتبطت عاطفيا بهذا الفيلم, ظننت أنه فيلم آخر عن الزومبي, لكن تبين أنه مختلف فالأحداث و النهاية غير متوقعة, و علاقة ويل سميث بكلبته سام, التي قضى معها سنوات على تلك الجزيرة, و أظن أن مشهد موتها كان من أكثر المشاهد تأثيرا علي (الأفلام لا تؤثر علي بسهولة).

The legend of 1900

The imitation game

فيلم ايميلي روز

فيلم المدينة التي تخشى الغروب

Interstaller

ظللت احلم به - وربما اهلوس - لمدة ثلاث او اربعة ايام، كنت احلم بأني في بعد آخر، وهذه أول مرة يحدث لي فيها مثل هذا الأمر

الافلام التاريخة

film new york

my name is khan

هناك بعض الأفلام تبقى عالقة مهما حاولت التخلص منها نظرا لأثرها العميق و ما تعالجه من قضايا و اسقاطات لحالتك النفسية :

  • V for Vendetta

  • The Shawshank Redemption

  • The.Invisible.Guest.2016 (الفيلم اسباني) رائع جدا يجعلك تعيد التفكير في كل ما حولك.

  • predestination

كان هذا أبرز ما أتذكر في الوقت الحالي .

لا أعرف لماذا، لم أرى أي مشاركة تذكر Into the wild. هذا الفيلم جعلني أفكر جداً، وبقيت أفكر فيه لأكثر من يوم واحد.

عالم الأفلام والسينما

كل ما يخص عالم الأفلام السينما وأخبـارهما ، سواءً العربية أو الأجنبية.. وأيضاً كل ما يهم صنّاع الأفلام السينمائية ( محترفين وهواة ) ، ستجده في هذا المجتمع.

11.7 ألف متابع