هناك حرق بطبيعة الحال

.

.

مشهد الزفاف الدامي في مسلسل Game of Thrones كان من أبأس وأكثر المشهاد كآبة على الإطلاق ، شخصيّاتنا المُفضّلة تُقتَل وتُنحر .. وأمٌّ تبكي وتضحّي بنفسها لأجل ابنها ، وتصرُخ صُراخ يقشعّر له الأبدان ..

فيلم I'm Sam ، فيلم رائع .. يحمل معاني الأبوّة العظيمة .. مشهد المُحاكمة عندما حكم القاضي أن يبتعد سام عن ابنته .. هذا المشهد يُقطّع شرايين القلب من كآبته وحزنه ..

في فيلم Still Alice ، آليس المُصابة بـ ألزهايمر تُلقي خطاباً رائعاً عن هذا المرض .. خطاب مليء بالمعاناة والبؤس التي تعيشُه .. لا نبعتد كثيراً لنرى مشهد في فيلم The Fault in Our Stars عندما ألقت هازِيل خطاباً مُبكياً بحقّ عن صديقها الذي سيموت بعدَ أيّام بسبب السرطان ..

.

جميع هذه المشاهدة لديها نفس الدرجة من الحزن والبؤس والمعاناة والكآبة ... والضحك !

أنا أعترف .. عندما شاهدتُ بعض هذه المشاهد انتابتني نوبات ضحك هستيريّة .. وهناك اشخاص أعرفهم يضحكون أيضاً على تلك المشاهد الكئيبة مثلي تماماً ..

لذلك خطر ببالي سؤال حقيقي ..

لماذا يضحك بعض الناس عند عرض المشاهِد الحزينة والجادّة ؟ هل هُم عديمي الإحساس مثلاً ؟ أو أنهم مريضين نفسياً ؟ أم أنهم يحبوا أن يَروا البؤس والمعاناة على أشخاص آخرين ؟

بالتأكيد نفسيّة البشر يَصعُب فهمها .. ولكن ما رأي السايكولوجيين بهذا الموضوع يا تُرى ؟!

.

ربما هذه الأسئلة تقودنا لأسئلة أكثر ..

المشهد الذي حزنت فيه حقاً هو موت الملك جوفري ، واستمتعت جداً بالتعذيب الذي كان يصنعه رامزي سنو ..

وهتين الشخصيّتين -لمن لا يعلم- أحقر وأنذل شخصيّتين يمكن أن تُصادفهما بحياتك ..

التساؤل الآخر يقول: لماذا احنا نحب الأشرار ؟ مع انهم سيئيين وأوغاد لماذا نُحبّهم ؟ الملك جوفري والجوكر وهانيبال ليكتر وديكستر وفولديمورد ومستر وايت .. كل هالاشخاص يُعتبروا أشرار .. ليش احنا منحبهم ؟

.

الخوف أن أكون مريض نفسي ولست أدري :D

هل هناك أحد مثلي ؟