اعتقد ان هذا الفيلم من نوعية الأفلام التي من الضروري جداً - في رأيي - أن يشاهدها الجميع عموماً .. وأصحاب الطموح المهني والوظيفي وروّاد الاعمال خصوصاً ..

فيلم رجل العائلة The Famliy Man هو فيلم من انتاج العام 2000 ، بطولة الممثل الأمريكي نيكولاس كايدج - في ذروة أيام مجده - ، ويناقش موضوعاً لامسته بشكل شخصي كثيراً جداً ، وأعتقد انه يلامس حياة معظم أعضاء I/O ..

====

الفيلم يدور عن رجل طموح يفضّــل الإنفصال عن خطيبته ، ويسافر بعيداً للعمـل في جهة أجنبية لمدة عام واحد .. ولكنه يستمر في هذا العمـل لمدة 13 عاماً ، يصل فيها الى اعلى مناصب وظيفية ممكنة ، ويحوز فيها الشهرة والمال والمجد .. وينسى كل شيء عن خطيبته ..

https://suar.me/L89G

أحببت مُلصق الفيلم جداً بالمناسبة..

حتى ياتي ذلك اليوم - ليلة الكريسماس - الذي يكتشف ان الكل يستمتع برفقة العائلة ، وأنه رغم الثراء والمجد والشهرة والاموال ، لا يوجد شخص واحد يسأل عنه أو يشاركه متعة العيد.

وعندما يخلد الى الفراش في تلك الليلة ، يمرّ بتجربة عظيمة تجعله يستيقظ صباح اليوم التالي شخصية مختلفة تماماً .ز

=====

الفيلم يركّز على معاني شديدة الأهمية - مرة أخرى أؤكد - بالنسبة للشباب والشابات الذين يعتقدون ان السعي وراء المجد والشهرة والمال والتميز هو كل شيء ، ويهملون في المقابل حياتهم الشخصية والإنسانية والعائلية ، ويعتبرونها ليست مصدراً للسعادة..

https://suar.me/a17Z

ثم عندما تختفي هذه الحياة العائلية الدافئة ، يفهمون وقتها أن الحياة ذاتها ليس لها أي معنى ، وانهم في الواقع كانوا يركضون وراء سراب لا أكثر ..

من أفضل الافلام التي تناقش هذه الفكرة ، والتي استفدت منها على المستوى الشخصي كثيراً ، ووجدت انه من الضروري ان أشاركها مع الجميع ..

====

التقييم الفني: الفيلم ممتع جداً يدور في جو درامي شتوي " كريسماسي " إن جاز التعبير ..لا أعتقد انني شعرت بالملل فيه في أي من أجزاءه ..

تقييمه على IMDB هو 6.7 .. وهو كذلك تقييمي الشخصي ..

المشاهدة العائلية: بشكل عام أجده صالح للمشاهدة العائلية بإستثناء بعض اللقطات .. من الأفضل أن تشاهده بمفردك على أية حال.

الآداء : من افضل الآداءات التي قام بها نيكولاس كايدج ، لأنها كانت في فترة عصره الذهبي كما ذكرت .. قبل الاضمحلال الكبير الذي بدأ منذ العام 2010 تقريباً حتى الآن..

https://suar.me/loO9

القيمة الفنية : كما ذكرت .. هذا الفيلم يعتبر وقفة حقيقية أمام الاشخاص المسحورين طوال الوقت بدافع الانجاز المهني والشخصي ، والمتناسين تماماً لأية مفاهيم عائلية او اجتماعية في حياتهم..

توقيت المشاهدة .. يصلح تماماً لهذه الأيام .. اقترح مشاهدته في أقرب عطلة نهاية أسبوع..

====

إذا شاهدته مسبقاً فأنتظر رأيك .. إذا لم تشاهده ، فأنتظر اهتماماً منك لهذا الفيلم ، ربما يغير الكثير من مفاهيمك ( في الاتجاه الصحيح ) ..