الاسم بالعربية: جوي

الاسم بالإنجليزية: Joy

الصنف الفني: سيرة ذاتية _ كوميديا درامية

تاريخ الصدور: ديسمبر 2015

مدة العرض: 124 دقيقة

البلد: الولايات المتحدة

قصة الفيلم:

يحكي الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية ل" جوي منغانو" بطولة " جينيفر لورانس" عن قصة الفتاة جوي التي تُحارب من أجل الوصول لحلمها وإظهار اختراعها للجميع. تُقابلها الكثير من عقبات البيزنس بالإضافة للعقبات العائلية والمسئوليات الاجتماعية التي تقع علي عاتقها. ومع كل ذلك تُصر جوي على مواصلة حلمها مؤمنة بقدرتها على النجاح، فاختراعها هو المكنسة التي ترى أنها ستسهل عليها الكثير من أعمال المنزل وكذلك بالنسبة للكثير غيرها من السيدات. تنجح جوي بالفعل وتُصبح من أهم سيدات ورواد الأعمال.

"صمم على النجاح، ولا تدع أحد يُخبرك أنك لا تستطيع"

وسط كل هذا الفشل الأسري تحاول البطلة (جوي) تحقيق حلمها في تسويق اختراعها الذي يراه أفراد أسرتها أنفسهم فاشلاً، أو على الأقل بلا قيمة، ويلتقي والدها بسيدة ثرية من خلال خدمة هاتفية للتعارف، فتكون مصدرا لتمويل المشروع، تسعى أختها دوما لإفشالها، ويقف والدها بلا حراك لمنع ذلك، لكن تلك الحياة المحملة بالفشل والسعي إلى النجاح في الحياة العملية، حيث تقدم لنا جوي نموذجاً رائعاً في التعامل مع الإحباط المتتالي، وفشلها المستمر ونجاحها في إعالة أسرتها وتحقيق حلمها في آن واحد.

كيف تتعاملون مع الأشخاص المحبطين بحياتكم خاصةً لو كانوا من المقربين لكم، وهل إيمان الآخرين بأحلامنا من عدمه قد يؤثر على رحلتنا في السعي إليها؟