لماذا تستمر الشركات الكبرى في استخدام التلفاز؟


التعليقات

من وجهة نظري، يعتمد نجاح الإعلانات على التلفاز على الوقت الذي يُعرض فيه الإعلان، مثلا في شهر رمضان تكون الإعلانات في أوج قوتها، الجميع ينتظر إعلان بيبسي القادم، وينتظرون بمن سيأتون في إعلان فودافون، الإعلانات أصبحت حدث مثل المسلسلات الرمضانية، وبنهاية شهر رمضان يكون المستمع حفظ الإعلانات، وبدا يقيم كل إعلان.

اما الإعلانات في باقي السنة نكاد لا نسمع عنها، مع إنها ممتعة وأفكارها مبتكرة، ولذلك اراها بلا قيمة.

أعتقد أن الشركات تحاول تعميم منتجاتها و أفكارها على أوسع نطاق ممكن، ففي سبيل السعي وراء تسويق أكبر لا يمكنها تهميش أي فئة كانت يالرغم من ضئالة حجمها. بالإضافة إلى حتمية مشاهدة الاعلانات التلفزية فلا يمكن لمستعملي التلفاز التهرب منها عكس الاعلانات على الانترنت.

لكن يا حامد الشركات الكبرى لا تقتصر في إعلاناتها على التلفاز فقط، بل تعلن في جميع المنصات التي بإمكانها الإعلان عليها دون تمييز، لعلك لاحظت الإعلانات التلفزيونية مثلا في رمضان التي تأتي في وقت الإفطار، هذا لأن الجميع يعلم أن الناس ساعة الإفطار يتجمعون أمام التلفاز للمشاهدة، فيستغلون هذا في محاولة الدعايا لهم.

لكن من ناحية أخرى، يعلنون على منصات التواصل الاجتماعي جميعها وفي الشوارع والنوادي وكل الأماكن، فما التلفاز إلا واحدة من هذه المنصات


التسويق الالكتروني

التسويق أحد أهم الأمور التي على كل شخص الإهتمام به، في هذا المجتمع نسعى لأن نركز على التسويق في الإنترنت العربي.

30.4 ألف متابع