الكركم للالتهابات

إلى حد ما ، يعد الالتهاب ضروريًا للجسم. الالتهاب هو استجابة الجهاز المناعي لأي تهديد خارجي يواجهه الجسم. يمكن أن تسبب العديد من الأسباب الالتهاب ، بما في ذلك الجراثيم والإصابات وتلف ألياف العضلات.

على الرغم من أن الالتهاب قصير الأمد مفيد للجسم ، إلا أن الالتهاب المزمن يمكن أن يسبب مشاكل صحية مختلفة في المناعة الذاتية والقلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسبب أيضًا الإرهاق والحمى والألم الشديد والحالات التنكسية الأخرى.

وفقًا لدراسة ، تأتي الخصائص المضادة للالتهابات للكركم من مركب يعرف باسم الكركمين. هناك العديد من الطرق التي أظهر بها الكركمين خصائصه المضادة للالتهابات.

المقال كامل هنا



الأول عن طريق تثبيط NF- B ، الذي ينشط السيتوكينات الالتهابية. وفقًا لبحث في هذا المجال ، يساعد الكركمين على تقليل عامل النسخ NF- B ، مما يثبط الالتهاب . طريقة أخرى يمنع الكركمين الالتهاب من خلال تثبيط ما يعرف بعامل نخر الورم (TNF). تتسبب عامل نخر الورم في حدوث قدر كبير من الالتهابات في الجسم. لذلك ، فإن خفض عامل نخر الورم ضروري لمنع الالتهاب.

أكدت دراسة أن الكركمين يساعد على منع عامل نخر الورم ، مما يثبط الالتهاب. الطريقة الثالثة التي يمنع بها الكركمين الالتهاب هي تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يسبب الالتهاب. يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وبالتالي مكافحة الالتهاب. البحث الكافي يدعم النتائج المذكورة أعلاه أيضًا. لذلك ، بما أن الكركمين يقاوم الالتهاب بكفاءة ، فإن الكركم له خصائص قوية مضادة للالتهابات.

ملاحظة maelumuh 

يعتبر الكركم من أقوى العوامل الطبيعية المضادة للالتهابات في العالم. يبدو أن الكركمين الموجود في الكركم عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات عالي الفعالية لعقود. بينما يسير الكركم والزنجبيل جنبًا إلى جنب من حيث نشاطهما المضاد للالتهابات ، يظهر الكركم أداءً أفضل قليلاً. 

كيفية استخدام الكركم للالتهابات

مكملات الكركم هي أفضل طريقة يمكنك تناول الكركم لتقليل الالتهاب. يوصي الخبراء بتناول 500 مجم إلى 2000 مجم من الكركم يوميًا للحصول على نتائج جيدة. لكن من المستحيل تناول مثل هذه الكمية العالية من خلال وجبات منتظمة.

كما أن الكركمين (وهو المركب المسؤول عن الخصائص المضادة للالتهابات) يمثل 3.14٪ فقط من الكركم. لذلك ، قد لا يكون تناول الكركم عن طريق الطعام للالتهاب هو الخيار الأفضل.

تتكون مستخلصات الكركم المركزة في المكملات الغذائية من 95٪ كركمين. لذلك ، مكملات الكركم هي أقوى الأنواع. لكن مكملات الكركم المغلفة التي تحتوي على نسبة أعلى من الكركمين تعمل بشكل جيد للاعبي كمال الأجسام والأفراد النشطين. ومع ذلك ، ابحث وفهم العلامة التجارية التي تختارها لأن المكملات ليس لها لوائح مثل الأدوية.

قدرة الجسم على امتصاص الكركمين منخفضة نسبيًا. لذلك ، من المفيد البحث عن مكمل الكركم الذي يحتوي على BioPerine و AstraGin. تعمل هذه معًا على تحسين امتصاص الكركمين بحوالي 20 مرة. يمكنك تناول هذه المكملات على هيئة أقراص من 400 مجم إلى 600 مجم ثلاث مرات في اليوم.