على عكس بيئة من يعملون بوظائف تقليدية، يحتاج المستقلين إلى توفير معداتهم الخاصة بأنفسهم، وأنا أحاول استعراض ما نحتاج، ناهينا طبعاً عن جهاز كمبيوتر متوسط الأداء على الأقل وكبل إنترنت سريع أنا برأيي نحتاج أيضاً إلى شراء نسخة ويندوز كنظام أصلي كي لا نعاني من أي مشاكل نهائياً ونحصل على الميزات كاملة وبشكل آمن وعلى ذكر الأمان لا يجب أن ننسى نهائياً الاستثمار في نسخة كاسبرسكاي للحماية من الفيروسات أصلية!

نحتاج كاميرا " أفضّل أن تكون خارجية وجيدة" ميكروفون وسماعات رأس عالية الجودة فعلاً، وأن نستثمر في الإضاءة للحصول على مظهر احترافي أثناء مكالمات الفيديو، أرى أنّ هذا الأمر يؤثّر كثيراً على المظهر الاحترافي ونيل الفرصة فعلاً.

أحب أن نستخدم مواقع إدارة انتاجية وعمل لتفادي العشوائية، أنا عن نفسي أعمل على "أنا حسوب" أحب هذه المساحة والميزات التي فيها، لأنني أستطيع ضمنها أن أنشئ طريقة العمل والإدارة والتخطيط التي تناسبني. وهناك نصيحة أقدّمها أخيراً للكتّاب فقط من المستقلين: يجب أن يشتري الكاتب/ المترجم المستقل "إن أمكنه" لابتوب ثاني لإنّه أحياناً إذا كان غارق جداً في مشاريع كتابة المقالات أو ترجمتها فهذا الأمر يمكن أن يوفّر عليه الوقت بشكل لا يمكن أن يتخيله عبر استعراض النصّين معاً أثناء الترجمة والبحث.

أخيراً: أرغب بأن نناقش أفكار إضافية على ما سبق​​