مستقل يتيح لك وضع 10 عروض نشطة، ويزيدها 2 لتصبح 12 في حال تأكيد هويّتك. تحديد عدد العروض التي يمكن أن تضعها في وقت واحد إلى 12 أمر مهم جدًا لصحّة الموقع، تخيّل لو قدّم شخص على 100 عرض في يوم، ومن ثمّ قُبلَت 20 من هذه العروض، كيف يستطيع أن يكمل 20 مشروعًا في نفس الوقت؟

وللتوضيح، إذا وضعتَ عرضًا على مشروع، ثمَّ سارَ المشروع إلى التنفيذ (سواء اختارك صاحب المشروع، أو اختار غيرك) ستسرجع عرضًا إلى خزانتك. الـ 12 عرض تخصّ العروض النشطة فقط.

المشكلة تأتي من أنّ عدد ليس بقليل من أصحاب المشاريع، لا يميل لأن يُعيِّن المستقل مباشرة بعد العرض، الكثير من العروض التي أضعها، أجدها لا زالت نشطة بعد أسبوع وأسبوعين، لأنّ صاحب المشروع لم يستقر على رأي، أو الأقرب: يريد أن يقيِّم الأسعار ويتفاوض إلى يوم الأذان في يوم القيامة.

تستطيع أن تقدِّم ولا تلتفت لهذه النقطة، لكن استنفاد العروض إلى 0 ليس جيدًا، فقد يأتيك عميل سابق، ويريد منك مشروعًا خاصًا، وهذا يتطلَّب أن تقدِّم عرضًا، حينها لن تستطيع التقديم.

بنفس الوقت، العمل الحر يتطلّب "حضورًا افتراضيًا" بشكل مستمر. إذا كنتَ تريد لنفسك أن تتقدّم باستمرار في هذا المجال، هذا يعني أنّك تحتاج لأن تقدّم العروض وتتواصل مع المعنيين بشكل مستمر. خصوصًا عندما تكون لديك وِسعة إضافية من الوقت.

فلهذا يجب أن يضع العامل في هذا المجال هذه النقطة على باله، أنَّ يقدِّم على العروض بعناية، ويبقي في مخزون العروض عرضًا أو عرضين لوقت الحاجة.

ما هو عدد العروض الذي تُبقونه كمخزون؟ وماهو عدد العروض المتبقيّة لديكم حاليًا؟