عندما يهم صاحب المشروع بتصفّح سريع لحساباتنا، فإن هنالك بعض النقاط البارزة التي يجب أن تتوافر أمامه بسرعة كي نكون قادرين على إقناعه خلال هذا الاطلاع المختصر بشدة. وعليه، فإن النبذة المختصرة عن خبراتنا السابقة، والسيرة الذاتية التي نسعى إلى إبراز أهم خبراتنا من خلالها، ومعرض الأعمال الذي يحمل أبرز إنجازاتنا، كلّها معايير نستطيع من خلالها الاتصال بأصحاب المشروعات وإقناعهم بقدرتنا على القيام بالمهمّة المنشودة.

أسلوب المفضّل في سرد الخبرات السابقة في النبذات والسير الذاتية:

أكسبني العمل الحر العديد من الخبرات في هذا السياق، وذلك من خلال خبراتي الخاصة في كتابة سيرتي الذاتية والنبذات المختصرة عن أبرز خبراتي من جهة، ومن خلال عملي على العديد من المشروعات المعنية بإنشاء بروفايل كامل عبر منصّات عملية متعددة لمختصين في مختلف المجالات.

وأبرز ما يمكنني ذكره حول ما أستهدفه أثناء سرد أهم الخبرات والتجارب العملية السابقة هو الحرص على الواقعية، وذلك من خلال كتابة التواريخ وفترات العمل بدقّة وبدون تزوير أو مبالغة، إضافةً إلى الدقة في سرد الإنجاز، بما يتوافر من أعداد المقالات المنجزة مثلًا في مشروعٍ ما، أو كمّية العمل المنجز، أو عدد القطع التي عملنا عليها.. إلخ، حيث أعتني بكم الإنجاز أثناء سرد الخبرات المهنية السابقة وأتعمّد ذكره.

في السياق نفسه، ما هي أبرز الأساليب التي تفضلّونها في سرد الخبرات السابقة لكم في مجال ما؟ وما هي أهم النقاط التي تهتمّون بها؟