لا يمكنك أن تقدم عرضا على هذا المشروع لأنك تجاوزت عدد العروض النشطة المسموح بها.


التعليقات

العيب ليس في الموقع بحد ذاته بقدر ما هو في أصحاب المشاريع.

صاحب المشروع يضع مشروعه ويفتح الباب أمام المستقلين لتقديم عروضهم، ثم يتبخّر!

لا أدري بالتحديد هل يتواصل مع مستقلين آخرين أو ما الذي يفعله بالتحديد لكن ينسى العرض تمامًا ولا يتم مواصلة خطة العمل باختيار أحد المستقلين وبالتالي تحرير باقي العروض من هذا الحجز.

أما بالنسبة للموقع، فهو يمنح وقتًا قدره 15 يومًا كي يتسنّى لأكبر عدد ممكن من المستقلين الاطلاع على المشروع والتقديم عليه.

كما يمنح الفرصة لصاحب المشروع أن يُعاين أكبر عدد ممكن من العروض ليختار منها ما يُناسبه والأفضل بالنسبة له.

وبعد نفاذ مدة 15 يومًا، يتم إغلاق المشروع من قبل الموقع إن لم يتّخذ صاحبه أي خطوة للأمام.

تحدث معي كثيرا هذه الأفة يا سهى والله، وبعضهم يتفاوض معي ونصل لاتفاق ثم .................... فراغ كبير

:)

وأنا لا اترك الأمر هكذا ، بل اتتبع المشروع فإذا وجدته ذهب لمستقل اخر تكون هذه نهاية طبيعية وينتهي الأمر، أما في احيان اخرى اتتبع المشروع واجده كما تقولين تبخر فلم يختر اي من المتقدمين وذهب مع الريح.

وانا لاأأسف على مثل هؤلاء ، لأن يقيني بالله أن كل شي نصيب وإن كل ما جاد به علينا سبحانه فهو خير، واذكر نفسي دائما بانه ليس رزقي وأن لا يأتي أفضل من ان ياتي ثم ننفق الأموال على بأس أو شدة.

وإنما يحزنني الطريقة التي يتعاملون بها مع خلق الله، وافكار لا نهائية عن الإلتزام والأخلاق وماذا لو أن أحدهم ترك عمله في انتظار هذه الفرصة أو تلك ، واين زمن الرجال الذين كان كلامهم عهد ودين.

ولكن اعتقد أن الفرصة المتاحة تفوق 15 يوم ، ربما شهر مثلا لأني ارى العروض التي قدمتها تظل بانتظار الموافقة فترة طويلة جدا.

على اي حال فالشهادة لله، إن فريق خدمة العملاء نشط جدا وما إن يتقدم لهم أي مستقل بتساؤل أو شكوى إلا ويردون فورا. حدث هذا معي عدة مرات وكانوا يحلون المشكلة على خير وجه.

أذكر أنني ذات مرة قدّمتُ عرضًا على مشروع تحرير متوافق مع السيو وكان صاحب العمل يرغب بالتعاقد مع متقل لشهر قابل للتجديد إن أجاد العمل للعمل في موقع تابع له.

المهم وقع الاختيار على عدة أشخاص وبعد عدة مشاورات بين صاحب العمل والمستقلين كلٌ على حدة وقع اختياره علي لأعمل معه.

طلب مني أن أنتظر وسيتواصل معي بعد أسبوع ريثما يضع اللمسات الأخيرة على مشروعه لأستلم العمل.

الأسبوع أصبح اثنين، وكان يتواصل معي باستمرار ليُصبّرني حتى أننا اتّفقنا على السعر!

هذا الكلام له شهر تقريبًا ىمنذ آخر تواصل ولم يعاود التواصل معي مرةً أخرى.

وكما ذكرتِ اعتبرته رزقًا ليس لي ولم يكتب لي الله فيه نصيب.

لكن المشكلة هي "التعشيم" إن صحّ القول أو ترغيب المستقل في العمل والاتفاق معه على كل شيء ثم.............. "يعطيني العميل "بومبا" كما يُقال! لاشيء

كما أن ذلك قد يتسبب في رفض المستقل التقديم على مشاريع أخرى مخافة الارتباط بها ليبقى متفرّغًا للمهمة المنتظرة.

ذلك بنظري أسوأ أنواع العملاء، من يعِد بشيء ثم يخلفه!

للأسف هناك مشاريع قمت بالتقديم عليها عفى عليها زمن لشهور وليس ايام أو اسابيع ولا يتم حذف المشروع او إختيار المستقل المنُاسب

حسب إعتقادي بأن 15 يومًا من الموافقة يتم إغلاق المشروق تلقائيًا في حال عدم إختيار العميل لمستقل لتفيذ خدمته ، وهذا ما قرأته من خلال الأسئلة الشائعة لموقع مستقل .

خلال 15 يوما من الموافقة على مشروعك سيتم إغلاقه بشكل تلقائي، علما أنه يمكنك التواصل مع المستقلين فيه وتوظيفهم حتى مرور 45 يوما من تاريخ الموافقة على المشروع، كذلك يمكنك في أي وقت إعادة فتح المشروع والتواصل وتوظيف المستقلين بعد ذلك.

موضوع كنت أعاني منه سابقاً، ولكن من فترة ليست بالطويلة، أصبح لكل مشروع أيام معدودة لاختيار المستقل المناسب، وإذا مرّت هذه الأيام، يصبح لدى المستقل فراغ من المشاريع ليستطيع تقديم طلب عليها.

سأخبرك بسرٍ وإن فهمته جيداً وتتبعته سيتحسن وضعك في الموقع، لا تعلق على مشروع قبل أن تفتح حسابه وتنظر إلى نسبة نجاح مشاريعه واكتمالها، إن كانت النسبة فوق 50٪ فاترك لمشروعه عرضاً جاذباً، وإن كان أقل من 50٪ فاتركه وشأنه، حتى وإن ناسب مهاراتك

تواجهنا جميعا هذه المشكلة كمستقلين، خصوصا ان بعض أصحاب المشاريع يفتحون المشاريع وينسونها، والحل في هذا هو أن تقوم ادارة الموقع بإغلاق المشاريع بعد فترة وجيزة او اتاحة خيار حذف المشروع

هذه إحدى المشاكل التي أواجهها حقاً على مستقل

يكون مشروعاً ذهبياً بالنسبة لي، فأجد أن باب الفرصة مغلق بوجهي بسبب عدد العروض المسموح بها ما يغيظ أكثر هو أن تلك المشاريع لم يؤخذ فيها رأي منذ أسابيع وعلى دكة الانتظار فقط!

نرجو من مستقل تحسين هذا الأمر وأن يكون كريماً معنا ونحن لسنا بهذه الأنانية ولكنها الفرص الذهبية لا تأتي كل مرة.


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع