مرة اخرى وليست اخيرة ارتفعت اسعار البنزين وغيره من المحروقات، وهذا يعني أن كل منا يدفع أكثر في هذا المجال، ويتبقى لديه القليل للإنفاق على السلع والخدمات الأخرى. 

لكن أسعار البنزين المرتفعة تؤثر أكثر من مجرد تكلفة تعبئة خزان الوقود ؛ انها تؤثر على الاقتصاد الأوسع.

فعندما ترتفع أسعار البنزين يزيد كل شيء من إنفاق المستهلكين إلى أسعار تذاكر الطيران إلى ممارسات التوظيف إلى تجار التجزئة الذين يتعرضون لضغوط أكبر نتيجة زيادة تكاليف الشحن على المستهلكين. يشمل ذلك أي شيء يجب شحنه أو نقله - من التفاح إلى الإلكترونيات - يكل شيء يتكلف أكثر مع ارتفاع أسعار البنزين. 

الأبحاث ودراسات السوق أثبتت أن هناك تغيير سلوكي يحدث لدى المستهلك عند زيادة اسعار البنزين فنجد أن المتسوقين قد لا يقودون سياراتهم ، ويتحولون إلى التسوق عبر الإنترنت أكثر عندما ترتفع أسعار البنزين . ووفقًا لبرنامج Marin Software ، تزداد عمليات البحث عن التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير مع زيادة أسعار البنزين.

وكمثال تاريخي ، وفقًا لجمعية النقل العام الأمريكية ، شهدت منطقة Raleigh-Durham-Chapel Hill في ولاية كارولينا الشمالية زيادة بنسبة 18 ٪ في عدد ركاب الحافلة السريعة التي تربط المدن الثلاث خلال أبريل 2011 ، مقارنة بالشهر نفسه في 2010 - الفترة التي شهدت ارتفاعًا حادًا في أسعار المحروقات. وبالمثل ، خلال نفس الفترة ، زاد عدد ركاب قطار نيو مكسيكو ، وهو قطار ركاب يوفر الخدمة بين سانتا في وألبوكيرك ، بنسبة 14٪.

اريد ان أقول أن لدينا كمستهلكين شيء اخر لنفعله بدلا عن التذمر من ارتفاع الاسعار ، يمكننا البحث في طرق اخرى لأداء الاشياء ، ويمكننا ترشيد الاستهلاك من السلع والمنتجات - انا لا أؤيد غلاء الاسعار وجشع التجار ولكن ايضا لا أؤيد الاسراف والتبزير والاصرار عليهما.

وأنت ما رأيك؟