في رسالة نادرة من ادارة الموقع :") حصلت على ترقية لمشرف في هذا المجتمع الضخم... الأمر ليس جديداً كوني من المستخدمين الأكثر نشاطاً هنا، تم تسليمي سابقاً ادارة مجتمعين في الموقع "الأنمي وأفكار" كوني أيضا الأكثر نشاطاً فيهما.

أهم الأشياء التي على مشرف المجتمع القيام بها: بناء قواعد جديدة للمجتمع - متابعة المنشورات في المجتمع ومسح المنشورات المخالفة - حظر المسيئين للمجتمع.

بناء عليه، في هذا الموضوع سأضع أهم النقاط التي يجب الانتباه لها حين النشر في مجتمع القصص والتجارب الشخصية:

  • تذكر دائما قواعد المجتمع هنا: https://io.hsoub.com/exp/about

  • كملخص قصير لتلك القواعد: اكتب قصصاً مفيدة حقيقية، لا تخالف قوانين الموقع، ولا تنسخ "قصة أعجبتك" أو تضع رابط لقصة "قرأتها على فيسبوك" لأن مكانها ليس هنا.

وأيضاً حسوب I/O هو مجتمع عربي، رجاءً شارك باللغة العربية الفصحى فقط


منذ بداية استخدامي المكثف لحسوب IO كنت أتوقع الكثير الأشياء من الموقع والإدارة والكثير من التفاصيل الصغيرة التي كنت متحمساً لحصولها هنا... أهم تلك الأشياء التي ربما تحدثت عنها كثيراً كانت "قوانين المجتمعات" في رأس اللائحة.

حسب ما فهمته من رسالة الإدارة، المجتمعات سيتم توزيعها على المستخدمين الأكثر نشاطاً وفاعلية في الموقع، أي أن ادارة الموقع ستنتقل بالكامل للمستخدمين الفعليين له في هذه الفترة "والمدراء الأموات سيتم استبدالهم"... أي أن الموقع والقوانين السيئة التي كانت تحكم بعض المجتمعات سيتم تغييرها بالكامل.

برأيي خطوة شجاعة من الادارة "تسليم الاشراف للأعضاء المتفاعلين والمستخدمين المتكررين للموقع"... اتمنى أن تكون ايجابية على الجميع، ربما الدماء الجديدة التي ستضخ في ادارة المجتمعات والقوانين الجديدة ستنهي موضوع "الموضوعات السيئة" بالكامل.

في النهاية، في حال أي اعتراض على أي من القوانين، ارسل لي رسالة في البريد الداخلي في الموقع ويمكن أن نتناقش بالموضوع.