عيد ميلادي


التعليقات

كل عام وأنتِ بخير.

وأتمنى لكِ عمرًا طويلًا وخيرًا كثيرًا لا ينضب.

اسمحي لي في هذا اليوم أن أهديك الاقتباس الآتي:

"الإنسان يعبر الحياة مرة واحدة . لذا ، إذا كان هناك أي خير تستطيع فعله ، أو أي إحسان تستطيع تقديمه لأي مخلوق ، فلتفعله الآن إذاً ، لأنك لن تمر من هذا الطريق مرة أخرى."

-ويليام بين .

شكرا لكي .إنه راقي .سوف أفعل به

ليلية أمس كان عيد ميلادي .

أنار الله دربك يايمنى، وكل عام وأنت الخير لكل الأعوام

أتممت عام الواحد والعشرين .

تخيلي أنني أهديتك شجرة تحمل ٢١ ورقة، وفي كل ورقة لك أمنية عسى الله أن يحققها لك .

قررت أن أطلب من كل واحد فيكم أن يترك لي نصيحة وحكمة ورسالة .

نصيحتي لك أن تظلي مبتسمة ومتجددة، لا يرهقك تعب ولا يشوبك كدر، وهدية أخرى مني لك ولكل البنات والنساء هذه الكلمات البسيطة 

صباحُ الخير يا هانم..

طابَ يومكِ سيدتي.. طبتِ وطابت الفراغات المُعتَّقة 

بالصبر بين أصابعِ كفَّيكِ الرقيقة، طبتِ وطابت نفسكِ السَّمحة، وروحكِ الجميلة المرحة رغم ما يعتريها مِن خيباتٍ.. أمَّا بعد:

لن أُطيلَ عليكِ؛ ولكن -بكُل ما ذُكرت النوايا الطيبة من خيرٍ- هلَّا أذنتِ لي أن أواسيكِ؟! أو على الأقل ألملم -في عُجالةٍ- بقايا الكُحل المُشتَّت في أرجاء عينيكِ؟!

أتسمحينَ لي أن أسرق مِن سنوات كهفكِ المُظلم ثلاثمئة سنة، وتعودينَ أنتِ بالتِّسع الباقيات طفلةً بريئةً تفرحينَ بضفيرتكِ المُبعثرة، لا همَّ لكِ سواها؟

هلَّا رضيتِ أن أمُرَّ -ولو سهوًا- على غياهِب الحُزن القابِع في أعماقك بقميصٍ كقميصِ يوسُف، حين استبشر به يعقوب فارتدَّ بصيرا؟ قميص مِن غزلِ يدببيكِ أنتِ؛ تستبشرينَ به كيفما شئتِ، ومتى شئتِ؟ 

هلَّا أذنتِ لي بنصف قُربٍ منكِ.. أُثبِتُ به للعالم أجمع أنكِ العالم أجمع، وأنكِ لا تستحقين الخِذلان، أو أنكِ لا تليقينَ بالحزن أو الألم، أو أنكِ مُعجزةٌ تكاثر عليها غبار النوايا السيئة.. فباتت باهتة، وهي التي أنارت جُدران البيوت القديمةِ سرمديةِ الظلام، كلما سهت ومرَّت بجوارها؟ 

أتأذنينَ لي ألَّا أدعكِ تنامينَ ليلةً واحدةً وفي قلبكِ الطيب شبهُ عابرٍ.. تركَ فيكِ مرارةَ غُصَّةٍ، أو أنينَ فقدٍ، أو ذَرَّةَ حنينٍ.. لمَن لم يعرف قدركِ؟

أتأذنين لي أن أكونكِ أنتِ وتكونين أنتِ أنا، دونَ الرجوع إليَّ مُطلقًا؟ يا سيدتي، ائذني لي أو لا تأذني.. فمثلكِ مَن يأتِها مُشفِقًا عليها، يرجع حائرًا هائمًا على وجهه مُشفَقًا عليه!

يا سيدتي، إنَّ إناثَ مدينتِنا كثيرات، لا واحدة منهُنَّ تلفتُ النظرَ حين يتسلل الحُزنُ إليها.. وبحزنكِ أنتِ، تشرَئِبُّ لكِ كلُّ الأنظار!

للّٰهِ دَرُّكِ! أنتِ وحدكِ.. مدينةٌ على أسوارِها يُعرَف كيف تجتمع كُل النساء في واحدةٍ، حين تُرسَم بسمةٌ واحدةٌ منكِ على شِفاه القمر.. فابتسمي، قاتلَ اللَّه حُزنكِ.. لم يُخلَق لكِ أبدًا.

يا سيدتي، ابتسمي.. فأنتِ للبؤساءِ حياة

أعجبت بهديتك لعيد ميلادي

فرحت جدا .بتعليقك .ابتسمت وانا أقرأه وتخيلت

Happy birthday

كل عام وأنت بخير

كل عام وانت بكامل الصحه والعافيه والسعاده

كل عام وأيامك سعيدة ان شاء الله

فرحت لك لاتمامك عامك الواحد والعشرون

نصيحتي لك بهذا الاقتباس" ابتسم فربما نظر إليك أحدهم وتركت به ابتسامتك أثراً ما …❤"

وأيضا الشمس لا تشرق مرتين لذا عيشي حياتك بامل وتمسكي بها ولا تدع الحزن طاغي عليك وافعلي ما ترغبين به محققة أحلامك وتوكلي على الله فستتحقق ان شاء الله

شكرا يا عزيزتي

كل عام وأنتِ بألف خير

بالمناسبة كان عيد ميلادي أيضا، توقفت مع نفسي لأفكر أين وصلت، ما الأمور التي أكون فخورة بها وأقول أني أنجزتها، ما هي الإخفاقات التي ارتكبتها ويجب علي تصحيحها وكيف يمكنني ذلك؟

بكل عيد ميلاد لي أحضر دفتر ملاحظات، وأبدأ بالإجابة على هذه الأسئلة وأبدأ بوضع خطط عملية مقسمة بواقعية لأتمكن من إنجازها وأبدأ مباشرة، وكل عام أقارن بين أنا بالأمس وأنا اليوم.

ستتعدد النصائح التي سيوجهها لك الأصدقاء هنا، لكن أكثر النصائح العملية بالنسبة لك ستأتي بعد مراجعتك لعامك الماضي وصوب عينيك أهدافك القادمة، وبعدها ستتمكنين من معرفة الأنسب والأصلح لكِ لتعملي عليه.

بالتوفيق

مقترح جيد سأقوم به

كل عام وأنت بألف خير عزيزتي وبكل مواليد شهر أكتوبر، فأنا من ضمنهم أيضًا :)

لن أقول لكِ نصائحي، بل سأخبرك بنصائح الكثير من الحسوبيين هنا، قبل عامين تقريبًا كنت قد طرحت مساهمة حول الأشياء التي يجب فعلها في عمر العشرين، كانت هناك قائمة من النصائح البهية ومن الأصدقاء، سأترك لكِ رابط المساهمة، يمكنكِ قراءة نصائح وتعليقات الأصدقاء،

بالتوفيق،

شكرا لكي

سوف يتحدث معكِ الآن مهند و راغب شكري و أحمد خالد توفيق، اغمضِ عينيك فقط و اتركِ قلبك مفتوحاً.

مهند: قفِ صامدة أمام الإستسلام، أرجوكِ قفِ صامدة أمام الإستسلام.

راغب شكري: أحمل أحلامك و ذكرياتك في جعبة خلف ظهرك. امضِ في العالم اغرسها حيثما أردت.. مرحبا بك في وطنك الجديد.

أحمد خالد توفيق: و لربما تتبعثر اشلاؤك في بقاع الأرض، لكنها ما دامت تتذكر انها اشلاؤك فلسوف تحتشد ثانية مثل جثمان اوزويريس، ثقِ بنفسك دائماً.

و الآن من نجح في تهنئتك؟ انتظر ردك.

كل تهنئة من الثلاث حملت أثر فى نفسي .

لذلك أقول الثلاث نجحوا فى تهنئتي

قد يكون الثلاث حملوا آثاراً في الأنفس.

كل سنة و انتِ طيبة.

شكرا لك .


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.9 ألف متابع