حقيقةً بفضلك قد أغير بعض المفاهيم حول أشياء كثيرة، و أسلوبك السهل في الكتابة قد لفت إنتباهي، استمر على هذا النهج، لأننا نحن نحتاجك في دعم المحتوى العربي.

لماذا لا تضع الكتابة كمهارة جانبية وتستغلها في عملك؟ والله أسلوبك أجمل من كثيرٍ من الكُتّاب الذين قرأت لهم، ويجعلك تنهي المقال حتى آخر كلمة رغمًا عن أنفك.

ومع أن المقال كان فيه شيء من الترويج ^^ لكنه كان ممتعًا سهل الهضم.

المقالات المنشورة في المدونة تستغرق عدة أيام وبعضها أسابيع، هذا المقال على سبيل المثال كتبته على فترات، كل فتره أضيف له شيء جديدًا إلى أن وصل إلى مرحلته الحالية.

لو كان المقال مكتوب لعميل، ولنقل علي كتابته خلال 3 أيام، هل كان ليخرج بهذا الشكل؟ بالتأكيد لا، ثم كم سيدفع لي جراء كتابته، 10 دولار، أو لنقل 20 دولار هذا إن كان كريمًا، هل يستحق؟ أترك الجواب لك :)

سابقًا تواصلت مع موقع من المواقع المعروف بالدفع للكتاب، وعرضت عليه مقال معرض الأعمال الذي نشرت قبل فتره، رد بأنهم سيدفعون 8 دولار للمقال، وفي الحقيقة هذا المبلغ لا يسمن ولا يغني من جوع، لذا غيرت الخطة ونشرته في مدونتي.

ما يجعل بعض الكتابات مميزة من غيرها هو أن كاتبها يكتبها من نفسه، لا يوجد دافع آخر غير رغبته في الكتابة، لا يوجد وقت محدد للتسليم ولا أي شيء، لذلك يأخذ الكاتب كل وقته وتفكيره لإخراجها بأفضل شكل، فتكون في نهاية الأمر، مختلفة، مميزة، ورائعة.

لهذه الأسباب -وغيرها- لا أعتقد بأني في يوم من الأيام قد أضيف كتابة المقالات كإحدى خدماتي، ربما يتغير هذا مستقبلًا، من يدري :)

ومع أن المقال كان فيه شيء من الترويج

لن أنكر بأن جانب من جوانب المقال هدفه التسويق :) ولكن المقال يتحدث عن مشكلة، مشكلة نعاني منها حرفيًا أنا وغيري من المصممين، صدقني خسرت مجموعة من المشاريع لهذا السبب.

@Dr3soom

شكرًا لك، سأفعل إن شاء الله

سابقًا تواصلت مع موقع من المواقع المعروف بالدفع للكتاب، وعرضت عليه مقال معرض الأعمال الذي نشرت قبل فتره، رد بأنهم سيدفعون 8 دولار للمقال، وفي الحقيقة هذا المبلغ لا يسمن ولا يغني من جوع، لذا غيرت الخطة ونشرته في مدونتي.

هل يمكنك أن تدلني على هذا الموقع ؟

جوابك منطقي، لكن لماذا تظن أن 20$ ليست كافية لمقال واحد، مع أن أغلب الكتاب يأخذون أقل من ربع هذا المبلغ لكتابة المقالات؟

أنا عن نفسي لا أقبل بأقل من 10$-15$ للمقال وأعمل حاليًا في موقعٍ أجنبيّ.

الأمر يعتمد على تكلفة المعيشة، بعض الأشخاص سيجد أن هذا السعر أكثر من كافي، البعض الأخر بالكاد سيغطي هذا المبلغ جزء صغير من الميزانية المخصص للأكل.

لو كنت أحصل على 10 مقالات في الشهر، بسعر 20 دولار:

10 * 20 = 200 دولار

أو لنقل 15 مقال في الشهر، بمعدل مقال كل يومين:

15 * 20 = 300 دولار

بالنسبة لي، هذا المبلغ لو كان ثابت، وشهريًا أحصل على هذا العدد من المشاريع، صدقني هو لم يغطي بعد تكلفة إيجار السكن لشهر واحد فقط، ناهيك عن الطعام والشراب، احتياجاتي الشخصية... إلى آخره من المصروفات.

لذا مقارنة الجهد مع الدخل لا تبدو لي معادلة مناسبة، والاستمرار على تصميم واجهة المستخدم أفضل بكثير في الوقت الحالي.

أنا لو هذا عملي، أكتب 30 مقال في الشهر بمعدل مقال كل يوم:

30 * 20 = 600 دولار

وهو مبلغ رائع عندنا إذا توافر المسكن المجاني.