في إطار العديد من الأفكار، نحتاج من وقت إلى آخر بشكل ضروري إلى المزيد من المقترحات حول فريق العمل في أي مشروع. وما أعنيه هنا ليس بالضرورة فريق العمل القائم على تنفيذ مهمّات في إطار المشروعات الضخمة فقط أو المشاركة في إدارة مؤسّسات لها وزنها العملاق.

ما أريد أن أستهدفه من خلال هذه الفكرة، هو قدرة مشروعي الناشئ على الاستعانة بفريق عمل عن بُعد. وما شجّعني على هذا المفهوم هو ما تتيحه منصة بعيد للتوظيف عن بُعد لمختلف الشركات بشتّى أحجامها ومجالاتها.

ماذا تعرفون عن خدمة التوظيف عن بُعد للشركات؟

تتيح منصة بعيد الشهيرة العديد من الخصائص لمختلف الشركات، والتي من خلالها يقوم فريق من المحترفين وأخصائيي التوظيف بتحديد مجموعة من المعايير التي تحتاجها وظيفتك تبعًا للطلب الذي تقدّمت به والعرض الذي تريد أن تأتيك عليه المقترحات من المستويات المختلفة من الكفاءات.

وقد تردّدتُ خلال الفترة الماضية في القراءة بين مختلف وسائل التوظيف والاستعانة بالخدمات المختلفة. وقد يكون ذلك بكل تأكيد عن طريق الاعتماد على مستقلّين من خلال منصات العمل الحر، أو عن طريق توظيف فريق للعمل عن بُعد.

فيما يخص المهمّات المختلفة التي تعتني برؤية المشروع وإطلاقه، أرى أن خبرتي في العمل الحر ستسمح لي بالاعتماد على مستقلّين في مجالات مختلفة مثل التصميم والتسويق الإلكتروني وغيرهم.

أمّا فيما يخص المهام الإدارية للمشروع الناشئ، أيًّا كان مجاله، فأنا أرى أن التوظيف الدائم هو الأنسب حتى الآن لهذه المهمات التي لا تنفصل عن المشروع ما دام المشروع مستمرًا، وبالتالي فأفضل حل فيما يخص التكلفة وظروف المشروع الناشئ الصعبة هو التوظيف عن بُعد.

لذلك أودّ الاطلاع على مختلف وجهات النظر:

في إطار التسويق طويل الأمد وخدمة العملاء وتحليل أداء المشروع والحسابات وغيرهم، ما رأيكم في توظيف لفريق عمل عن بعد في بداية المشروع الناشئ؟ وهل للأمر مشكلات إدارية أو عقبات قد تظهر فيما بعد.