مرحبًا،

بدايةً أعلم أن هذا القسم خاص بريادة الأعمال وليس الأفلام، لكن دعوني أقول لكم بأن الفيلم الهندي Padman هو دورة تربوية في مهارات ريادة الأعمال، على كل ريادي عربي أن يتعلم منها.

طبيعة المجتمع الشرقي واحدة، لذلك ستجد أن أغلب أفكار الفيلم بالذات (الرفض الاجتماعي) تشابه لحد ما عادات وتقاليد المجتمع العربي في رفضه وهجومه الغير مببر غالبًا، والذي يأتي من منطلقات غير عقلانية غالبًا إنما بدافع فرض الفكر الجمعي فقط.

لنعد إلى قصة والفيلم و دون حرق للأحداث، الفيلم يتحدث عن قصة مشروع ناشئ وإن كنت أراه (موضوع شديد الخصوصية بالنساء) لكن تم معالجته في الفيلم بحذر وذكاء و كوميديا.

يمكنك من الفيلم التعلم كيف يقاوم رفض العائلة ثم المجتمع وتكسبهم لصالحك في حال كان مشروعك جديد وبفكرة غير مطورحة سابقًا أو حتى جاء لعلاج مشكلة قائمة، رفض أقرب الناس وتخليهم عن دعمك هو شيء صعب على أي أنسان.

يأخذك الفيلم في رحلة من الفشل والاستحقار والنفي إلى المجد مرورًا بحالات من اليأس والضياع والتشتت، كلها عاشها هذا المشروع الناشئ.

القصة حقيقية وبطل قصتنا هو (Arunachalam Muruganantham) وهو هنا يتحدث عن فكرتة وقصته

رابط معلومات الفيلم

الفيلم مدتة ساعتين لكنه لا يخلو من المتعه والكوميديا والرومنسية (وبالطبع الأغاني) .. أعتقد آنه خيار مناسب للتعلم وفهم حقيقة ريادة الأعمال من خلال هذه القصة الإنسانية المعبرة.