اعمل كمعلمة للمرحلة الابتدائية، ومنذ ان بدأت رحلتي في هذه المهنة، اخذت على نفسي عهداً ان اجعلها مليئة بالإستفادة للأطفال. لم ارد ان يكون الدرس مجرد رسالة ذات اتجاه واحد موجهة لمجموعة من الأطفال امامي بالصف، بل اردت ان تكون رسالتي سلسة ومرنة وان احرص دائما على تلقي ردود افعال من اطفالي، لتكون المحادثة تفاعلية ذات اتجاهين.

وجدت ان هذا التفاعل يخلق من الطفل انسان لديه الرغبة في التعلم. وكلما ازداد التفاعل ازدادت المشاركة و ازداد حب وتعلق الاطفال بالمادة المشروحة.

كنت دائما احرص على استخدام انشطة تعليمية في ظاهرها تبدو انها لعبة شيقة، وفي باطنها هدف سامٍ يتعلمه الأطفال. اردت ان انشر هذه الأنشطة لتعم الاستفادة على الجميع خاصةً الأمهات التي تعاني من التعليم المنزلي بسبب الكورونا، و المعلمات التي تجدن صعوبة في العودة الى الشرح المدرسي مرة اخرى بعد عودة المدراس هذا العام.

اول نشاط احب استخدامه هو نشاط التلوين: وهو نشاط يمكن استخدامه خلال الاسبوع الاول من العودة الى الصف، لانه يكسر حاجز الخوف والرهبة من المدرسة عند الاطفال خلال الايام الاولى من العودة.

هذا النشاط متوفر مجانًا على هذا الموقع التعليمي البريطاني توينكل:

تاني نشاط احب استخدمه هو نشاط لشرح السلوك الجيد للأطفال و السلوك المفروض عن طريق هذه اللعبة باستخدام البطاقات المصورة، وهذا النشاط يساعد في ارساء قواعد الصف لدى الأطفال دون تعنيفهم:

ثالث نشاط لتوعية الأطفال بطرق التصفح الآمن للانترنت:

رابع نشاط هو عن توعية الأطفال بأهمية التباعد الاجتماعي اثناء انتشار الأوبئة بطريقة فعالة وبسيطة ليفهمها الأطفال:

خامس نشاط هو نشاط لتعليم الطفل اعداد روتين يومي منظم ليومه، وتعليمه العادات الصحيحة مثل غسيل الأسنان والنوم المبكر وغيره عن طريق استخدام الملصقات الملونة

سادس نشاط هو لعبة تفاعلية لتعليم الأطفال تقبل بعضهم البعض دون، ونبذ العنصرية و التنمر

كل هذه الأنشطة اعتمد عليها في صفي، وكلها مجانية، ومتاحة للجميع على هذا الموقع البريطاني، اذا فادت احد ارجو اضافة تعليق، وانتظار الجزء الثاني من المشاركة بنصائح اخرى.