يقول اوستين كليون في كتابه اسرق كفنان: "هل تذكر حين قلت الهباء لا ينتج إلا هباء، ستصبح بجودة الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم.

في هذا العالم الرقمي، هذا يعني أننا نتابع المميزين على الانترنت.. ومن هم أذكي منا.. والناس الذين يقومون بعمل جيد ومثير للإهتمام.. وكل ما يتحدثون عنه وما يقومون به ويدافعون عنه..""والعكس أيضا"، لكن ما مدى تأثيرهم علينا؟

امتلاك الموهبة يساعد الشخص كثيرا في حياته، فهي تجعله يشعر أنه مختلف عن البقية وإذا قام بتطويرها سيحصل على الكثير من النتائج الإيجابية مستقبلا.

فكرت في الموضوع مطولا وأسقطته على أرض الواقع، وجدت أن الابن يكتسب من والديه الموهبة تلقائيا، حتى لو كانت لديه مواهب أخرى مصاحبة لها، فهو يعتاد على رؤيتها أمامه ينشأ عليها ويتعلمها.

وحتى اختيار الأصدقاء أو أي أشخاص نبقي معهم لفترة طويلة سيتحدثون عن موهبتهم حتى لو كان ذلك في سياق الكلام، وقد نذهب معهم لممراستها.. وكل هذا يجعلنا لا إراديا نتعلمها.

يقول كويستلوف "الأشخاص الوحيدون في دائرتي هم الذين يمكنني أن أتعلم منهم"، برأيك هل الموهبة معدية؟ وهل يمكن أن يجعلونا الأشخاص حولنا نحب ممارسة شيء أو تعلم شيء لم نكن نضعه في حسباننا؟ وهل لديكم أي تجارب في هذا الموضوع؟