17

أرى في المنصة منافس قوي لرواق (rwaq.org) وأظن هذه المنافسة ستكون في صالحنا وسيأتي من وراءها تحسن في جودة المحتوى المقدم في المنصتين.

بالنسبة للاعتراض على سياسة الخصوصية فإني عند مروري عليها تفاجأت قليلًا.. عادةً تقول المواقع أنها لن تشارك معلوماتك، لكن هنا وضحوا أنهم سيقومون بمشاركة هذه المعلومات مع جهات أخرى لأعراض تحسين تجربة التعلم ولأغراض بحثية، وعمومًا لا أرى بأسًا في هذا.

هنا سياسية الخصوصية لمن أحب قراءتها: (https://edraak.org/tos)

  • على الهامش.. مرت علي تدوينة حول عدم إكمال ما نبدأ في تعلمه في "رواق" (وظني أن هذا سيتكرر مع "إدراك")، التدوينة وإن كانت عن تجربة شخصية لكاتبتها لكنها بذات التفاصيل -تقريبًا- حصلت معي.. (http://araksh.com/?p=1152)..

في ظنكم ما الذي يمكن عمله لضمان استمرارية الطالب؟ هل الشهادة (غير المعتمدة في الوقت الحالي) تعتبر دافعًا كافيًا؟ وما الذي يمكن إيجاده من حوافز أخرى لإكمال عملية التعلم؟

نعم أخي الفاضل , اوفقك في رأيك تماماً هذا ماسيمنح روح التنافس بين الموقعين وسنستفيد نحن اكثر , كالعادة انا متابع لرواق , ايضا حاولت ان اقدم مادة فيه ولكن الاجرئات صعبة ولكني احاول :)

يا اخي لايوجد شخص يقوم بصرف وقته بدون مقابل خاصة في عالمنا عربي

لذى اقترح حافز التالي وهو شهادة اكمال او كفائة على كل مساقات ترسل بالبريد عادي الى طالب فيها ختم مؤسسة رواق رغم ان هده الشهادة لن تكون معتمدة على الاقل في وقت الحالي لاكن سوف تكون حافز لاكمال تعلم وايضا كجائزة لاكمال مساق

انا اقصد وضع شهادة حتى لو كانت رمزية و غير معترفة سوف يجعل هدا الطلبة يكملون مساقات

يوجد هناك شهادات اكمال في بعض المواد سواء في رواق او ادراك

نعم ولاكن انا اقترح ارسالها بالبريد و في جميع مواد

هذا يكون حسب مقدم المادة فهناك مواد تقدمها وهناك مواد لا .

لم تعجبني سياسة الخصوصية..

أرجو التوضيح أخي من فضلك

إدراك مبادرة عربية تستحق التشجيع، نتمنى أن تتبعها مبادرات أخرى لتدارك النقص في هذا المجال.

لقد كتبت موضوعا عن المنصة في موقع تعليم جديد http://www.new-educ.com/

هل كتبت موضوعا عن رواق ؟

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

18.6 ألف متابع