تعاني المواقع العربية من إنخاض البايج رانك الخاص بها وكل العاملين في هذا المجال يدركون هذا الأمر جيدا.

أنا شخصيا لم يسبق لي وأن وجدت موقع عربي البايج رانك الخاص به يفوق 6 رغم تصفحي لعدد هائل من المواقع العربية وإن كنتم تعلمون بموقع يفوق هذا الرقم أدهشوني بوضعه هنا.

لكن على العكس نجد عدد كبير من المواقع الإنجليزية تملك بايج رانك 8 أو 9 مثل المدونات ومواقع الأخبار الشهيرة دون الحديث على 6 و 7 التي لاتحصى وأحيانا يصل إلى 10 مثل موقع تويتر وموقع الحكومة الأمريكية ومواقع أخرى.

قبل مدة قمت بإطلاق موقعين واحد باللغة العربية وواحد باللغة الإنجليزية لكني ركزت في عملي على الموقع العربي ولم أهتم بالموقع الإنجليزي

و المفاجأة كانت بعد تحديث جوجل للبايج رانك أين إكتسب الموقع العربي PR1 بين إكتسب الموقع الإنجليزي PR2 رغم أن الموقع العربي يملك عدد كبير من الروابط العالية الجودة والمقالات الجيدة في حين الإنجليزي أشرت له فقط في بعض التعليقات وكتبت فيه مقالات قليلة ليست عالية الجودة. والأمر نفسه لاحظته في المواقع الفرنسية.

هذا المشكل نلاحظه أيظا في مقالات ويكيبيديا على سبيل المثال فالمقالات العربية التي تملك بايج رانك أكبر من الصفر نادرة جدا بين المقالات الإنجليزية أو حتى الفرنسية التي تملك بايج رانك بين 4 و 7 هائلة جدا، رغم أن الأمر هنا قد يبدوا مبرر كون المدونين الغرب وحتى العرب يضعون روابط للمقالات الإنجليزية بينما من النادر أن تجد مدون عربي يضع رابط لمقالة في ويكيبيديا العربية.

حسب رأيكم ماهي أسباب إنخفاض بايج رانك المواقع العربية؟ وماهو السبيل لرفعه؟