هل النظرة التطورية، علم أم إعاقة للعلم ؟

وظيفة حيوية جديدة للجينوم غير المكود أنموذجاً ..

نقولُ دائِمًا أنَّ النظرةَ التطوريَّةَ والتعصّب لها إنَّما هي إعاقةٌ في سبيلِ العلم؛ فلَو اتَّبعَ العلماءُ تلك النظرةَ التطوريَّةَ لظللنا إلى يومِنا هذا نَعتبِرُ أنَّ 86 عضوًا في جسمِ الإنسانِ هي مجردُ أعضاءٍ ضامرةٍ وأَثَريَّةٍ لا فائدةَ مِنها، ولظللنا نَعتبِرُ أنَّ الجزءَ الأكبرَ مِنَ الجينوم هو مجردُ خُرْدَةٍ وسَمْكَرَةٍ تطوريَّةٍ كما يدَّعون!

تَستمِرُّ الأدلةُ العلميةُ في دَحْضِ خرافةِ الجينوم الخردة Junk DNA؛ إِذ تَكشِفُ الدراساتُ يومًا بعدَ يومٍ أنَّه لا مجالَ للخُرْدَةِ ولا العشوائيةِ ولا الصدفةِ في الكائناتِ الحية.. ومقالنا اليومَ عن أحدِ أجزاءِ الجينوم التي طالما اعتبرَها التطوريّون خُرْدَة!

دراسةٌ جديدةٌ عن الأجزاءِ المُسمَّاةِ بالـSatellite DNA؛ وهي أجزاءٌ غيرُ مُكوَّدَة مِنَ الجينوم تحتوي على العديدِ مِنَ التسلسلاتِ المُترادِفَةِ (غيرِ المقلوبة) مِنَ القواعدِ النيوكليوتيدية؛ تلك التَسلسُلاتِ الطويلةِ المَوجودَةِ في أغلبِ جينوماتِ الكائناتِ الحيَّة.

يقولُ الباحثُ الرئيسي في الدِراسةِ؛ البروفيسور (يوكيكو ياماشيتا) مِنْ جامعةِ ميتشيجان: "نحنُ لمْ نَقتنِعْ بفكرةِ أنَّ هذه الأجزاءَ مِنَ الجينوم هي مجردُ خُرْدَة"!

تَكشِفُ الدراسة عَنْ دَورٍ حيوي وأساسي لتِلك الأجزاء؛ حيثُ اكتَشَفَتِ الدِراسة التي تمَّ إجراؤها على ذبابةِ الفاكِهةِ أنَّ هذه الأجزاءَ تقومُ بالرَّبطِ بين الكروموسوماتِ داخلَ الخليَّةِ عَنْ طريقِ التحامِها ببروتيناتٍ مُحدَّدَة، وبالتالي ضمان بقاءِ الكروموسومات داخلَ نواةِ الخليَّةِ لتتكوَّنَ بشكلٍ صحيح.

ومِنْ دونِ تلك التسلسلات، ستَتَفَكَّكُ الكروموسومات وتَنْطلِقُ خارجَ الأنْوِيةِ مُسبِّبَةً موت الخلايا.

وهكذا يَستمِرُّ العلمُ في إثباتِ خرافاتِ العشوائيةِ واعتقاداتِ الخُرْدَةِ التطوريَّة، وتَستمِرُّ الأدلة يومًا بعدَ يومٍ في تَخطِئَةِ فروضِ التطوريين!

الرابط الرسمي للدراسة :