ما هي العادة السرية؟

هي التحريض الذاتي للأعضاء الجنسية بهدف الوصول إلى النشوة الجنسية، يلجأ لها الأطفال لاكتشاف أجسامهم والبالغون في حالة غياب شريك جنسي.

https://i.suar.me/GWKGA/l

95% من الرجال و89% من النساء يمارسون العادة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أنه لا توجد إحصائيات رسمية في عالمنا العربي إلاّ أن نتائج البحث على قوقل وإحصائيات الإقبال الكبير على المواقع الإباحية يمكن أن تقدم لنا نظرة جيدة حول الموضوع.

على سبيل المثال معدل البحث عن كلمة porno في الجزائر لسنة 2017، يتراوح ما بين مليون و 10 ملايين شهريا.

https://i.suar.me/MWqKW/l

هل العادة السرية مضرة أو نافعة؟

حتى نكون واضحين ولا يحصل خلط عند القارئ، هنالك فرق كبير بين الممارسة العادية للعادة السرية والإدمان، المجتمع الطبي يعتبر الاستمناء في الحالة الطبيعية (ليس الادمان) سلوكا صحيا له العديد من الفوائد النفسية والفيزيائية، حيث تساعد في التخفيف من القلق والاكتئاب والضغط العاطفي، وعلاج القذف المبكر لدى الرجال وكذلك التخفيض من احتمالية الإصابة بسرطان البروستات وغير ذلك من الفوائد الصحية.

العادة السرية والمجتمع

في كثير من الحالات تعتبر العادة السرية مصدر ضغط نفسي على من يمارسها بسبب الجانب العقائدي واعتقاده بأنه يفعل شيئا محظورا، لكن هل يمكنه الاستغناء عنها كليا؟ وفي حال توصل المدمن إلى مرحلة خطيرة من الادمان هل يمكنه أن يطلب المساعدة؟

إدمان العادة السرية

لا شك أنّ الادمان على العادة السرية أمر خطير للغاية يؤثر على سير الحياة العادية للفرد وقد يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة فعلا، لذلك يتوجب عليك أن تعرف أولا إذا كنت مدمنا ثم تعمل على اتباع الطرق العلمية للتخلص من الادمان، الموضوع مطوّل نوعا ما لذلك سأترك لكم المصدر الذي اعتمدت عليه في ذكر المعلومات العلمية الواردة في هذا النص لمن يود الاطلاع عليه بالتفصيل والاستفادة أكثر حول مظاهر الادمان وطريقة التخلّص منه.

ملاحظة:

لم أقل في هذا الموضوع هل العادة السرية حلال أو حرام لأنه ليس من اختصاصي، بل حاولت أن أعطي نظرة سريعة لمن يخطر على باله السؤال دائما إذا كانت مضرة أو نافعة للصحة، الاجابة باختصار أن لها فوائدا في حال الممارسة المنتظمة (بدون إفراط) وهي سلوك صحي عادي، في حال أن الممارسة المفرطة (الادمان) قد تكون خطيرة جدا، وما أتحدث عليه هنا مستند على مراجع علمية ستجدونها في المصدر المرفق في النهاية، قمت بمراجتها بنفسي ويمكنكم التأكد منها، لذلك يرجى الاطلاع على المصادر العلمية قبل المناقشة أو تتهيمي بدون سبب.

النقاش

هل تعتقد أن العادة السرية مضرة أو نافعة؟ وما حجتك؟ (مصدر علمي)

وكيف يمكن للمدمن أن يتخلص منها؟ ربما نصائحك ستساعد الملايين! خاصة إن كانت عن تجربة.


المصدر:

العادة السرية: هل هي مفيدة للصحة فعلا؟ | بين العلم والخرافات

https://goo.gl/XqLLKa