هل تصادق(الصداقة) بنت أو شاب من أجل جماله(ا)الجسدي أم جماله(ا) الروحي


التعليقات

سؤال جيد حقا و بقدر ماهو بسيط ..لكن هو معقد بشكل كبير ..عموما سأحاول حصر السؤال ..في مفهوم الصداقة لاجل الصداقة فقط ..والذي يحدث غالبا بدون اسباب ظاهرة ( بدون سبق الاصرار والترصد ) ..والذي يشكل اغلب علاقتي ..

موقفي من الجمال ..هو جمال الافكار والشخصية..واعتقد ان هذا هو ما ترمز إليه بـ (جمال الروح) فالصداقة بالنسبة لي : هي تشابه في الافكار و التوجهات و الاهتمامات - والبيئة كمثال ( الصداقة بين الطلاب في الفصل او الصداقة بين الزملاء في العمل وغير ذلك ) .. اما من ناحية الجمال الجسدي فلا اهتم به .. فهو بالنسبة لي شيئ مقدر سلفا ومحتوم و مجرد توليفة معينة من الجينات شكلت الشكل الخارجي للشخص .. وارى انه من الظلم والتهميش .. اتخاذ هذا المفهوم كاساس لبدء الصداقة بين الناس .. لان الجمال ..لا يوجد اي اختيار فيه .. فالنبسة للشخص الجميل .. فعندما تصادقه على هذا الاساس وكانك تقول له : انت مجرد شكل .. ولا احمل ادنى اهتمام لك كشخص من ناحية توجهاتك او افكارك او ...الخ ..(استبعاد كلي لجميع الميزات لدى الشخص و إسقاط كلي له كشخص في شكله فقط ) كذلك والعكس بالنسبة للشخص غير الجميل .. الابتعاد عنه لمجرد شيئ لم يكن له ادنى اختيار فيه, والصداقة بالنسبة اكبر من ذلك فهي تحمل في طيًتها الكثير من العناوين الجميلة مثل التضحية والاخلاص والاهتمام والمساعدة ..من ناحية اخرى الصداقة من اجل الجمال الجسدي ..غالبا تكون غير مستمرة وغير صادقة ..فقط مجرد توجه فطري لغريزة حب الجمال لدى الانسان ..

ماذا يفيدنا جمال الشخص الجسدي اذا كان هذا الشخص سيّء الخُلق والروح؟

اذن انطاقا من هذا السؤال نستنتج ان الاساس والاهم هو جمال الخُلق والروح

بالمناسبة هذه تدوينة قديمة لي حول الفوائد العظيمة للصداقة واضرار الوحدة على الصحة

أعتقد أنني منجذب إلى نوعي الجمال بنفس السوّية, بالطبع لا أهتم لجمال الشاب أبداً كوني Heterosexual لا أُنكر جاذبية الفتاة الجميلة شكلياً, هذا جزء مني لن أًنكره

لكن يمكن بالتأكيد تقبل الفتاة غير الجميلة في حال لديها روح مرحة أو فكر مُتقد, خصوصاً أننا نتحدث عن صديق/ـة, الجمال لا يجب أن يكون مًشكلة, لن أًنكر حبي للجمال بشكل عام على أية حال.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع