لو جاءك إتصال من شخص لاتعرفه أخبرك فيها أنه سينتحر ماهي ردة فعلك؟


التعليقات

ساتصل بالشرطة من جوال آخر وانا اتحدث وأحاول أن أخذ منه إحداثيات المكان ، أن لم يفصح ربما أن استجابت الشرطة وفهمت الحديث ربما يستطيعون تعقب مكان المكالمة .. في الأثناء سأشغله بأسأله .. ماهي وصيتك؟ لماذا تريد أن تموت ؟ ما الذي جرى؟ ربما أذكره بالأشياء التي تستحق العيش لأجلها ف الحياة أسأله أن كان له أهل أو شخص يحبه؟ سأحاول المماطلة معه قليلا هو روح تعبانه فغالبا يريد أن يفضفض قليلا بما انه اتصل .

هذا فقط مايمكنني فعله.

ذكرني سؤالك قليلا بأسطورة سيزيفيس لألبير كامو، وسأحاول الإجابة بناء عليه.. يقول كامو في الكتاب (لا أتذكر كلامه بالحرف الواحد) أن الرغبة في الإنتحار قد تحدث بسبب تذكر صدمة سابقة وعدم استجابة صديق ما.. بمعنى أنه أحيانا قد تخالج الواحد أحاسيس سيئة نتيجة حدث مؤلم وقد يحاول أن ينتصل بصديق فقط ليحاول أن يخرج ما بصدره أو للتنفيس فقط فلا يعطي ذاك الصديق الأهمية الكافية له ويقطع الإتصال أو لا يرد.. فتكون تلك هي القشة التي قصمت ظهر البعير وينتحر..

ما أحاول قوله هو إن اتصل بك شخص و بدا أنه في حالة اكتئاب أو أبدى رغبة في الإنتحار فربما تلك ليست الفرصة المناسبة لتكون كوميديا ساخرا أو edgelord.. بل قدم له المساعدة.

سوف احاول منعه بالطبع، اذا احسست انه جاد و ليس يمزح

سوف اقدم له خدمه بأن اقتله بدلا من ان ينتحر

اقول له سئمت من الحياة ولست ادري لماذا قد سئمت من الحياة

فلا تجزع فإن الموت قادم وان الله رحمن رحيم

سأقول له فلتهدأ وانتظر قليلاً ...  

أنا قادم معك ...

ذكرتني بموضوع قديم وبالصدفة كان بنفس العنوان:

نفس الافكار

حقًا :)؟! فقط تذكرتُ أني رأيتُ موضوعًا مشابهًا هنا فأردتُ إضافته للنقاش، ثم وجدتك أعدت نشره -لا مشكلة تغير الكثير من الأعضاء هنا والأفكار كذلك-، حتى أن @mustafaihssan شارك مجددًا بتعليق أخر لا أعرف إن كان نسى ما كتبه -سابقًا- أم لا :)

هل يمكنك ان تكلمني على الخاص اخي يوسف

الناس و الافكار تتغير، لا تنسى الموضوع منذ سنة مضت

و لكي اين يذهب الاشخاص الذين كانوا يتحفوننا بهذه المواضيع

هل يمكن انهم ملو من حسوب IO , لايمكن

مر الموقع قبل فترة في مرحلة، يطرد بها كل من يخالفه الرأي.

لذا تجد اغلب الناس قي رحلوا، فقط بقي جزء صغير منهم


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.9 ألف متابع