لا أحب ما فعلته مجلة شارلي إيبدو بسخريتها من الأديان (نعم، لقد سخروا من أكثر من ديانة، ليس الإسلام فقط) لكن ما فعله الإرهابيون الثلاثة كان أسوأ في نظري، وكل ما فعلوه هو أنهم سيسببون مشاكل للمسلمين العاديين في فرنسا.

طبعا لا أقول أن كل المسلمين إرهابيون، لكن هاته الفئة الإرهابية من المسلمين هي التي تحدث المشاكل، أعتقد أنه بدل أن نقنع الغرب أن الإسلام دين سلام، علينا أن نقنع الإرهابيين بأنه دين سلام أولا.

سيسببون مشاكل للمسلمين العاديين في فرنسا

المحكمة برأت المجلة لانها سخرت من "الارهابيين" وليس المسلمين !

الان الارهابيين ليس لديهم رسام كاريكاتور على ما يبدو .. فقاموا بلرد بلكلاشينكوف, لا ادري لماذا يتم الزج بلمسلمين بهذا الشكل.

يبدو ان هناك امراً قُضيَ في ليل

يبدو ان هناك امراً قُضيَ في ليل

لم يقضى كله بعد ، وما اجتماع اليوم إلا أولى الحلقات

سبحان الله عندما تحدث المجازر بشكل يومي في بلداننا ينتظرون شهر حتى يعقدوا اجتماع وفي النهاية لا شيء

أما هم فكم شخص جمع كل الدول على طاولة واحدة في غضون أيام

ليس هذا فحسب بل يجمع 50 رئيس دولة ليشارك في مسيرة باريس

http://www.aljazeera.net/news/international/2015/1/11/%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%AF-%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3

لا ألومهم فهم يحسون بالرعب من الإسلام القادم

هذا لاننا غثاء كغثاء السيل :(

في الماضي كان المسلم تجيش له الجيوش, وتفتح من اجله المدن ..

لكن عزائنا ان الرحى تدور

لا يوجد مؤامرة. هؤلاء الإرهابيون كانوا مسلمين وما تراه في فرنسا هو ردة فعل طبيعية.

لماذا لم يكن الارهابيون مسلمين بلنسبة للقضاء الفرنسي ؟ وما حدث هو رد فعل طبيعي جداً عندما تستفز الارهاب.

إرهابيون ؟!!

وفرنسا التي تقوم بالمجازر بحق أهلنا وحق المسلمين من ليبيا إلى مالي إلى أي دولة تحاول السيطرة على مقدراتها ، هم ملائكة مثلاً

إليك ما يقولوه رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق

"دو فيلبان: تنظيم الدولة صنيعة غطرسة الغرب"

http://www.aljazeera.net/news/international/2015/1/10/%D8%AF%D9%88-%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%B5%D9%86%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%BA%D8%B7%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8

و

"رئيس الحكومة الفرنسية السابق دوفيلبان: “داعش” وليد مشوه لسياستنا “المتغطرسة والمتقلبة”"

http://altagreer.com/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-%D8%AF%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A8%D8%A7/

وذلك لنعرف من أس البلاء وسبب الداء

-1

نعم إرهابيون، لا تحاول أن تبرر أفعالهم بالقول أن دولة أخرى تقوم بالمثل.

http://www.juancole.com/2013/04/terrorism-other-religions.html

هذه دراسة من عندهم تبين أن من قتلهم المسلمون من النصارى خلال القرن العشرين حوالي مليوني شخص

في حين أن من قتلهم النصارى من المسلمين يصل إلى مائة مليون مسلم

فهل علمنا من الإرهابي ومن هو الدين الذي يدعوا للإرهاب ؟!!

كما قلتُ في تعليق سابق أنا لا أقول أن كل المسلمين إرهابيون أن قلت أن هؤلاء الإرهابيين الذين هجموا على شارلي إيبدو كانوا مسلمين.

أما الدراسة فتشير إلى عدد القتلى من قبل المسلمين وعدد القتلى من قبل النصارى.

وطبعًا أي شخص يقوم بأعمال لنشر الرعب لتحقيق أغراض سياسية أو إيديولوجية أو دينية فإنه إرهابي في نظري، حتى لو كان مسيحيا أو يهوديا.

أنا لا أبرر وأنا لا أتفق مع صنيعهم

ولكن أردت أن لا ننظر بعين واحدة

أصبح هذا الحادث يأخذ من اهتمامنا أكثر من أصحاب القضية أنفسهم ، وأكثر من اهتمامنا بالمآسي التي تحدث لنا على مدار الساعة.

هم أنفسهم لا يكترثون لمقتل هؤلاء الرسامين ، بقدر ما يهمهم استغلال الذخم المرافق له لتبرير القادم من المصائب التي سيحلونها علينا.

عندما يقتل أحد جنودهم المئات من الأبرياء ويغتصب أعراضهم وهو الذي يمثل الجيش المحتل لأرضهم حينها يقولون حادث فردي

أما إن كان العكس وقام أحد المسلمين بقتل عدة أشخاص (بسبب استفزازاتهم المستمرة) يا ليتهم يجعلونه ممثلاً لفرقة أو جيش أو تنظيم ، بل يجعلونه يمثل الإسلام كله والمسلمين أجمعين ، إذا فما ذنب المرأة المسلمة الحامل التي اعتدا عليها بعض الفرنسيين فقط لأنها مسلمة كردة فعل على حادثة الجريدة.

كم من الادلة نحتاج لنعي نفاق العالم وتآمره.

ثم يأتيك بعد ذلك من أبناء جلدتنا ليقول لك دعك من نظرية المؤامرة !

يبدو ان ليبيا هي المحطة القادمة لفرنسا بعد مالي، وما هذا الحدث إلا إعداد لموافقة شعبية واسعة.

تم قتل ابن كبير حاخامات تونس، يواف حطّاب، تم قتل شرطي فرنسي من أصل مغربي وهو مسلم. بوجود هؤولاء الأبرياء في القائمة كيف يمكن أن أشاهد بصمت ما يحدث؟

لا يوجد نظرية مؤامرة، يوجد حمقى فقط.

ما دخل تخصص موقعكم بمثل هذه الأمور !!

أم هي ثقافة ركوب الموجة علنا نحصل على بعض النقرات

انتشرت الرويبضة في المجتمع يا اخوان !!

بمجرد انه مجتمع نقاشي حسبو انهم يعلمون كل شي ويملكون خزائن كل شي .. تعالى الله عن ذلك !!

اصبحو اعقل الناس واكثرهم تفكيرا .. يتفلسفون وكانهم اكثر استخداما للعقل .. فهما للعالم اجمع .. مجرة التبانة .. الكون (: !!

لا تعيروووهم انتباه ... فلا يضر السحاب نبح الكلاب ! فلا يضر السحاب نبح الكلاب !

مقصودة

تصرف سيء جدا من قبل المسلمين ( او الارهابيين ) ... لماذا تقتل وتفجر؟ هل تحسب ان الله بحاجة الى دفاعك عنه؟ في وقت رسول الله تم السخرية من الرسول والرسول بنفسه لم يرد مع انه كان قادرا على ذلك!!

مصيبة تفكير المسلمين الان ..... ليس كل من يستهزأ بك او حتى بدينك ترد عليه بل تتركه وتتجاهله!! هذا ما تعلمناه ولكن نحن امة ضحكت من جهلها الامم ..... بدل ان يتم التفكير في تحرير فلسطين نقوم بصناعة اعداء اخرين لنا أو نقوي عداوتنا معهم على الاقل في الوقت الذي نحتاج فيه ان الى تقوية العلاقات بيننا وبين الامم الأخرى ... كيف تريد ان تدعوا وان تري دين الاسلام بهذا الشكل؟ الاسلام ليس حكرا وملكا لك بل هو معتقد موجه للجميع وللجميع الحرية في اختيارها وابداء النقد نحوها والحكم ان ما كان سيصدق ويتبع او ينكر ويكفر بها ....

كنت سابقا ملحدا واسلمت بسبب اقتناعي بهذا الدين لكن لم اقتنع بالمسلمين في هذا العصر

الغرب تباهى علينا طوال السنين بالقوة العسكرية والتقنية المتطورة واحتقار للمسلمين وقد حان الوقت لكسر شوكتهم, اسرائيل دمرت غزه بشان جندي مخطوف فلا تم عمل حسابات للدين او القانون الدولي لجرائم الحرب فقط قامو بالتنفيذ مباشرة, بارك الله فيهم فقط اشفوا غليل كل عربي ومسلم حتى لو تم انكار العمل فهذه العمليه بالذات لها من العز والفخر للعرب والمسلمين. فقد تم حسم موضوع تم جرح مشاعر ملايين المسلمين حول العالم عن طريق مايسمونه ابداع رسم.

من يردد عبارات "سوف تشوه صوره الاسلام" "خوف غير المسلمين من المذهب" "تضر المسلمين" ...الخ, لا اعتقد ان الاسلام كان بالصورة الجيدة خلال الفترة الماضية التي تستحق الوقوف عليها فهي كانت سيئه من البداية واعتقد الان ستصبح جيدة.

*بعد الحادثة فرنسا قامت بوضع لائحات تمدح فيها الرسول صلى الله عليه وسلم : https://i.imgur.com/6FlyWlp.jpg

لا يوجد اي شي جيد في هذه العملية .... تقتل صحفيين قاموا بالسخرية؟ كانك تقول انه الله وورسولنا الكريم بحاجة الى دفاع من هؤلاء!..

الغرب يفعلون من الجرائم الكثير فهل من المنطقي ان نصبح مجرمين مثلهم وندخل الاسلام بها؟

تعريف "سخرية" ويكيبديا

السخرية هي طريقة من طرق التعبير، يستعمل فيها الشخص ألفاظاً تقلب المعنى إلى عكس ما يقصده المتكلم حقيقة. وهي النقد والضحك أو التجريح الهازئ. وغرض الساخر هو النقد أولاً والاضحاك ثانياً، وهو تصوير الإنسان تصويرا مضحكا: إما بوضعه في صورة مضحكة بواسطة التشويه – الذي لا يصل إلى حد الإيلام – أو تكبير العيوب الجسمية أو العضوية أو الحركية أو العقلية أو ما فيه من عيوب حين سلوكه مع المجتمع...

مفهوم السخرية :

هي خليط من انفعالين هما الغضب والاشمئزاز: فنحن إذ تثور فينا غريزة النفور نشمئز، فإذا عدا الشيء الذي أثار اشمئزازنا على صفاء عيشنا، من أية ناحية من النواحي، بعثت فينا غريزة المقاتلة والانفعال المقترن بها، وهو الغضب، فدفعا بنا إلى السخرية مما بعث اشمئزازنا أو ممن أثاره في نفوسنا. ولا يخلو هذا من عنصر الزهو، لأننا ننزع إلى الرضا عن أنفسنا والاسترواح إلى شعورنا، عقب مطاوعة السخرية والانسياق معها".

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%A9

في النهاية ( لاتمزح مع ناس ماتعرفها [= )

ما فعله تشارلي غباء لأن الاستهزاء والسخرية بالاديان او المعتقدات تسبب كره وبغضاء ولا يوجد اي فائدة منها ... لكن نحن كمسلمين علينا تجنب الانفعال لهذه الامور وعدم اعطاءها قيمة ...

انا لا يهمني رأي الغرب لأن الغرب يبحث عن اي عذر ليربطنا بالارهاب ويكبرون صورة اي مسلم .. يقومون بانواع الجرائم والقتل ويخفونها عن الناس ثم يظهرون مسلم واحد مع جريمة ويعمموها على المسلمين والاسلام ... لكن بنفس الوقت علينا ان لا نكون عداوات ومشاكل معهم فهذا من أسوأ الامور التي قد تحصل لنا

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

23.7 ألف متابع