اؤمن ايمان تامّ بأن ما كُتب لك لن يأخذه أحد غيرك ولو بذل ضعف ما بذلت وسعى امتداد ما سعّيت. اؤمن بأن المستقبل هو جنة عرضها السماوات والأرض، وأن لا مستقبل إلا في الجنة وما في الأرض هو استعداد وتجهيز واختبار للحياة النهائية التي سوف نخوضها يومًا ما.

اؤمن بأن حياتك في اللحظة الحالية هي أجمل واكثر غنى من أي لحظة حالية، فمن أهم الموارد التي يمتلكها الانسان هو الوقت والحاضر، فأن اجمل ما يمكن أن تحصل عليه هو الآن وليس المستقبل المجهول ولا الماضي المتحسَّر عليه.

أعلم بأن النيّة هي التي تحدد ما سوف يحصل لك، فلكل انسان مردود على خبيئته وسرّه فأحسن نيتك مهما كانت العوائق من حولك واحسن ظنك بالله علّ أن يكافئك على حسن ظنك بما لم تتوقع منه كرما واحسانا.

يا أبن آدم اعلم بأن حياتك كلها ليست سوى سنينا معدودات فعشها وأنت مطمئن لا تخاف ولا تهاب الغير معلوم فهو بين يدي الله الذي يسّر لك أمرك الى أن وصلت الى ما وصلته في اللحظة الآنية.

كن على مدى كبير من اليقين بأن رزقك وعملك وابنائك ومن تخاف خسارتهم تسعهم رحمة الله كما تسعك، والله اعلم بسرك كما يعلم جهرك ولا يعجز الله أن يعطيك ما تتمنى ولكن الله يعطيك ما هو أنفع لك فأحمد الله على كل شي وكن من الشاكرين.