💡

لماذا نحن بحاجة للإبداع!؟

الجديد يصبح قديم لحظة إنتاجه و ما نصنعه يتآكل لحظة تكوينه و ما نركبه يتفكك بعد تركيبه و ما نقربه من بعضه يتباعد لحظة دمجه ببعضه و كل ما يوجد فيما يحيط بنا يذوب و يميع و يسيل و يتبخر و يتجمد و ينصهر فكل ما يحيط بنا يتغير بسبب تحولات الطاقة و مرور الزمن و حركة الماهيات نحو بعضها و نتيجة لاعتراض الطبيعة لبعضها و احتكاكها ببعضها و تصادم مكوناتها ببعضها تتآكل و تتغير و تتلاشى المواد و نحن من هذه المواد.

🔦 

كيف نقاوم ذلك!؟

لمقاومة هذه الحالة نحن بحاجة للإنتاج و التكرار و الإبداع فبهذه الأسلحة المقاومة للزمن سنحفظ المعلومات و نطورها و نجددها و نطيل من عمرها بطرق مختلفة تركيب و تغليف و إحاطة و دمج و مزج و هذه المقاومة طورت نوع رائع من الإبداع هو الاختراع الذي طور من مفهوم الإعمار الذي طور من فكرة الحضارة فالإبداع هو حل مهم لمشكلة انهيار و اندثار و ضياع ما صنعناه و اكتشفناه و هو سلاح طبيعي لمقاومة تأثير الزمن علينا.

🔬 

لو لم نبدع ما الذي كان سيحدث لطبيعتنا و عالمنا!؟

ستتفكك المعلومات و ستفنى القوانين و القواعد و المبادئ و ستتلاشى الذكريات و سترجع العقول لنقطة الصفر ما قبل المعرفة و العلم و الاكتشاف.

🖊

ما النتيجة!؟

جيل جديد سيفتقر لمعلومات ذكية تبني مستقبله.

الحفظ مهم و التكرار مهم و الإبداع هو أساس تجديد الحياة.

الأشياء تتذبذب لأنها ما بين التلاصق بسبب الاحتكاك و التفكك بسبب الحركة العكسية.

 تتجمد الطبيعة و تتفصل فتتغير و تتبدل الأفكار و المعلومات فيضيع القديم الذي لا يحفظ إلا بتجديده و تحسينه و تطويره و العناية به.

نحن 

لا 

نبدع 

لأننا 

وصلنا للكمال نحن نبدع لأننا نرفض فكرة أننا نتحلل و نتلاشى و ننتهي لحظيا.