القوة هي ذلك الشعور بأنك تستطيع أن تفعل ما تريد، وبأنك قادر على تحقيق أحلامك، ولا تخشى من الوقوع، لعلمك أنك قادر على القيام مرة أخرى ولكن بهذه ولكن هذه المرة بقوة أكبر وبإصرار أكثر، لكن السؤال الآن الذي لا يستطيع أن يجيب عليه أكثر من يدعي القوة، هو من أين تأتي القوة؟

قد تختلف معي فيما سأقوله لك لكن القوة لا تكون في المال ولا تكون في منصب معين، وإنما هي في نظري تكمن في المعرفة، المعرفة التي تجعلك قادرا على أن تفهم وتعرف ما يحدث حولك، ما الذي يريده المجتمع منك، حتى تقدر على معاملتهم وتتأقلم مع اختلافاتهم،

من الممكن أن يكون مصدر القوة هو الحب، نعم الحب الذي يجعلك تقاتل من أجل من تحب، تخوض غمار البحر فقط حتى تكون بجوار من تحب، لأن الحب شريان الحياة، لذلك كان أكبر نعيم أهل الجنة هو حب الحور العين.

القوة في نظر لا تكون بكثرة العضلات ولا بامتلاك عدد من الأسلحة، وإنما تكون بامتلاك عدد من القلوب، القلوب الصافية التي تخشى عليك والتي دائما ما تنصحك، فإذا رأتك في ضيق واستك حتى تخرج منه، وإذا رأتك في خطأ نصحتك حتى تدلك على طريق الصواب، هذه هي القوة.

في النهاية القوة تكمن في كلمة واحدة ألا وهي الإيمان، الإيمان بأي شيء فأنت عندما تؤمن بشيء تصير به قويا، فإيمان بالله عز وجل يدفعك إلى القوة، والايمان بمن تحب يجعلك قويا، والإيمان بصديقك يجعلك قويا، والإيمان بوالديك يجعلك قويا، والإيمان بهدفك يجعلك قويا، أما بعد أن عرفت من أين تأتي القوة فمن الصواب أن تعمل جاهدا حتى تكتسب هذه القوة. والسؤال الآن في نظرك من أين تأتي القوة؟