🧠

إذا أفترضنا أن هناك جريمة حدثت في المخ و كان المجرم هو العقل و كلفنا محقق عبقري لا يخرج من أي مهمة إلا بحل حاسم ما الذي يمكن أن يحدث!؟

البحث

عن

العقل

في

المخ

🕵🏻‍♂️ 

إذا حددنا العقل بهيئة مادية كجزء أو جزيء أو قطعة من خلية عصبية فقدناه و إذا قطعنا من مكونات المخ قطعة و أحطنا بما فيها و أخرجناها من الجسم سنشاهد أثر العقل و هو التفاعل لكن لن نجد العقل في القطعة التي أخرجناها من الجسم و سنسأل مجددا أين العقل!؟ هل العقل غير مرئي و غير مادي!؟ لو كان كذلك لما كان للمخ و مكوناته و الخلايا العصبية و المدارك و الدماغ و الرأس و الجسم و حواسه و أعضائه دور في تكوين العقل و لكان العقل مستقل كليا عما ذكرت.

🔦 

لا ينبغي للمحقق العبقري الاستسلام لذلك يجب أن نسأل سؤال آخر هل العقل هو المخ!؟ لو كان العقل هو المخ لكان العقل مادة و لكان له قيمة مستقلة عما يحيط به من الداخل و الخارج فإن عزلناه عن الجسم و أخرجناه منه لما تعطل و توقف عن مهامه.

💡

بدأنا نحاصر العقل فهو يمل سريعا لذلك سأستفزه بهذا السؤال هل العقل داخل المخ!؟ إذا كان العقل داخل المخ لماذا نشعر بأنه يحيط بنا و لأن السؤال يمهد لسؤال آخر سأسأل هذا السؤال هل العقل خارج الجسم!؟ إذا كان العقل خارج الجسم لماذا نشعر بأنه يكمن فينا و يدير أعمالنا و أفعالنا من الداخل.

🔬 

كلما كثرت الأسئلة اقتربنا من القبض على العقل و السؤال الجديد هو هل للعقل محل محدد في الجسم!؟ لو كان للعقل محل محدد في الجسم لما شعرنا بأنه موجود في كل مناطق الجسم و لتعطل التعاون بين الحواس و الأعضاء و الخلايا و المناطق و الأجزاء و لتم إلغاء الهدف العقلي المشترك بينهم فالعقل يفقد قيمته إذا سكن في محل من الجسم و أنعزل عن محل آخر من الجسم نفسه.

💡

تم كشف ماهية و طبيعة العقل لكن لن أكشف عنها إلا بعد القضاء على خرافة أن العقل مستقل عن الجسم كليا و سأبدأ بهذا السؤال ماذا سيحدث لو فككنا المخ و ما يكمن فيه و ما يحيط به سينتهي الإدراك و الإحساس و الشعور سنموت هذا يدل على ماذا!؟ العقل هو ترابط الخلايا العصبية و هو ترابط الجزيئات و هو ترابط الأجزاء و هو صلة بين ما يحيط بالجسم من الخارج و ما يحيط بالجسم من الداخل! العقل هو طاقة انعكست على بعضها بتكرار جعلها ملتوية على بعضها بطريقة شكلت عقد من الطاقة الملتوية و المتشابكة و المترابطة فصممت شكل الجسم و شكل الرأس و شكل المخ و ما في الجسم من مكونات فكونت هذه الصلات الشعور و الإحساس و الإدراك و الوعي و اللاوعي و التفاعل الحي و الحيوي.

🔎

العقل 

هو

علاقة

الأشياء 

المترابطة

بدقة

ببعضها 

و

من جانب آخر العقل بريء فهو المكان نفسه الذي حدثت فيه الجريمة المختلقة ذهنيا.