ربما كان لديك شريك أو صديق أو أحد أفراد أسرتك كان مسيطرًا للغاية. لقد أرادوا أن يكون لهم الكلمة الأخيرة في كل شيء، للسيطرة على كل شيء، ويحدث كل شيء وفقًا لقواعدهم. عندما تكون حول هؤلاء الناس، قد تشعر بالقلق والارتباك.

.

1. يجعلونك تشعر بالذنب بشكل دائم

دائمًا، وابدًا يقومون باستخدام وسيلة الذنب للقيام بكل ما يطلبون منك القيام به. بمعنى أوضح إذا لم تُلبي احتياجاتهم، سوف يجعلوك تشعر بالذنب اتجاههم، فأنّا اعتبرهم من الأشخاص السامين، لأنّهم يتلاعبون بعواطفك من أجل تلبية احتياجاتهم الخاصة.

.

2. ينتقدونك باستمرار

الأشخاص الذين يحبون السيطرة على من حولهم، لا يكونون سعيدين مع أي شيء، ليس هناك ما هو جيد بالنسبة لهم، لهذا السبب سينتقدون دائمًا اختياراتك، ونمك حياتك ...كل شيء تقريبًا. وفقًا لهم هم، وإذا لم يتم القيام بشيءٍ ما من قِبلهم، فيعتبرون ما تم القيام به خاطئ.

.

3. لا يريدون أن تكون نفسك

المُسيطرين لا يريدونك أنّ تكون نفسك أو مستقل بذاتك، بل يريديون منك أنّ تكون مثلهم، إذا كنت شخصًا ومفكرًا مستقلاً ، فإنهم يكرهون ذلك. سيخبروك على الفور أنّك مخطئ، ويبدأون بمحاولة تغيير رأيك للتفكير مثلهم، بالإضافة إلى ذلك، يشعرون بالغضب الشديد عندما تقرر شيئًا ما دون أن تطلب الأستشارة منهم أولاً.

.

4. قد يحتقروك عندما تسأل لماذا

هذا النوع من الأشخاص يكرهون أن يتم استجوابهم. لماذا ا؟ لأنهم يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء ولا يمكنهم هضم فكرة وجود شخص يشك في معتقداته أو التشكيك في منطقه والطريقة التي يفعل بها الأشياء.

.

5. يفرضون قواعد التحكيم

هذا النوع أيضًا يؤمنون حقًا أن ما يعرفونه ويفعلونه هو الأفضل ولا يمكنهم أن يفعلوا أي شيء خطأ. لهذا السبب يميلون إلى فرض قواعد يجب على الآخرين اتباعها. غالبًا ما تكون هذه القواعد عديمة الجدوى، ولكن طالما أن هؤلاء الأشخاص لديهم السيطرة النهائية، فهم سعداء.

.

هل هناك أشخاص من هذا النوع في حياتك؟

كيف تتعامل معهم؟