كلنا نعلم مدى أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي لكونها واحدة من أكثر التكنولوجيات الصاعدة في الوقت الحالي التي يمكن استخدامها لتحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك المستخدمين على الموقع. وبالرغم من ذلك، فإن العديد من أصحاب المواقع قد يجدون صعوبة في تطبيق هذه التقنيات، برأيك، كيف يتم ذلك؟ خصوصا أنني وجدت العديد من المواقع في محركات بحثها تضيف عبارة: "محرك بحث الكتب بالذكاء الاصطناعي"، وذلك موجود في مكتبة نور مثلا، كوني مستخدمة للموقع، فيما يفيدني ذلك عندما اقرأ هذه العبارة؟

من ناحية أخرى قد نجد العديد من المواقع تدعي استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دون أن توضح كيف يتم ذلك، وهذا يجعل المستخدمين غير قادرين على تقييم فعالية هذه التقنيات. ألا ترى بأنه يجب على أصحاب المواقع أن يوضحوا كيفية استخدام التقنيات الذكية على موقعهم وفوائدها للمستخدمين، أم أن الأمر يعود بالفائدة عليهم في المقام الأول ولا علاقة له بالمستخدم؟

من ناحية أخرى لنفترض أنك صاحب موقع وتعمل حاليًا على تحديث وتحسين أقسامه وأبوابه، في هذه الحالة كيف يمكنك أن تستفيد من مزايا الذكاء الاصطناعي؟ شاركنا بعض الأمثلة العملية للخطوات التي ستعمل عليها.