يقال بأن النص التسويقي الناجح لابد ان يحتوي على تواصل فعال مع الجمهور المستهدف، لذلك لابد من توضيح فوائد ومزايا المنتج أو الخدمة بشكل واضح ومحدد، 

في هذا الصدد، قد جاءتني بعض التخيلات الممكنة الوقوع، وربما البعض منا قد وقعت معه حقا، مثلا إذا كان المطلوب منا مثلا كتابة نص تسويقي لعميل معين وارفق لنا بعض المواصفات والجمل التي لابد ان نضيفها في النص، ولكنها لا تعكس حقيقة ما تقوم به مؤسسته أو بالأحرى يدعي المثالية فقط من أجل جذب العملاء اليه، كيف ستكون ردة فعلنا حيال هذا الأمر؟ هل نستمر في تنفيذ طلبه و كتابة نص تسويقي مزيف؟

قد يبدو للبعض ان الأمر لا يستدعي كل هذه المبالغة، ففي النهاية يقدم خدمة ولا يهمه طبيعتها مادمت لا تخدش بالمبادىء التي وضعها في الأول، ولكن هناك العديد من المراجع التي تحدثت بأنه لكي نكتب نص تسويقي ناجح لشركة، يجب أن يتضمن عناصر أساسية تساعد على جذب انتباه الجمهور وتحقيق الأهداف المرجوة، من بينها

  • النص لابد أن يعبر عن صورة الشركة وما تريد تحقيقه. يمكن أن يكون هذا من خلال اللغة المستخدمة والأسلوب الذي يتم استخدامه.
  • يجب أن يكون النص متناسقًا وسلسًا، يحتوي على معلومات مفصلة عن منتجات الشركة وخدماتها .
  • يجب أن يكون النص ملهمًا وجذابًا للقراء، لإقناع الجمهور بأهمية المنتج أو الخدمة وزيادة احتمالية شرائها. ويمكن استخدام الصور والفيديوهات للمنتج أو الخدمة والتي تكون مثيرة للاهتمام وتلفت الانتباه، وتوضح مزايا المنتج أو الخدمة بطريقة بصرية.
  • تجنب استخدام العبارات العامة التي لا توضح شيئًا محددًا عن المنتج أو الخدمة، واستخدام عبارات وصفية تشد الانتباه وتلفت النظر. 

دورك الآن لتتخيل معي، لو جاءك عميل للعمل على مشروع لكتابة نص تسويقي لا يعكس حقيقة ما تقوم به مؤسسته، وانت في تلك الأثناء كنت بحاجة الى الأرباح التي تجنيها من ذلك المشروع، هل ستنفذ طلبه أم ترفض؟ ولماذا.