هل حدث وسألت نفسك هذا السؤال؟

حينما أردت كتابة مقالة جديدة، أو كتابة منشور ما، وبدأت تفكر لقد كتبت في كل المواضيع! 

ماذا سأكتب الآن؟

من أين أجلب الأفكار الجديدة!!؟

وتبدأ بالبحث في شبكات الانترنت، هنا وهناك، علك تصطاد فكرة جديدة، لكنك تفشل، وتمر بك أيام، وقد فقد قلمك بريقه.. وعجزت عن كتابة جديدة!

لابد هنا من أن تبدأ بالحيل التي اتبعتها في كتابتي، 

 حيث ابحث في مواقع الترند.. وانظر ما هو آخر خمس مواضبع طرحت وابدأ بربط الترند بموضوعي .. 

  • ابحث في حديث الناس اليومي، اجلس على شاطئ البحر، واسمع هموم الناس، وابدأ بنقل همومهم اليومية على شكل مقالة
  • ابحث عن صور ليس لها علاقة بالموضوع، واحاول ربطها بمقالتي .. لنفرض أنني أريد الحديث عن قوة الشخصية وجاذبيتها، او عن الكاريزما، ابحث عن صور مختلفة، ربما أجد صورة نصف تفاحة.. وهنا حلل الصورة من منظورٍ فكري جديد.. النصف تفاحة ترى نفسها كاملة، ولكن في الحقيقة الناس يرونها ناقصة هي نصف، إذا نحتاج لإكمال الأجزاء الناقصة.. وهذه الصورة عندما نفكر بها، سوف نجد الأفكار تبع، والخطوط تتضح..
  • أربط الموضوع بالحواس الخمسة، الشم والتذوق واللمس والبصر والسمع، حيث لو أردت الكتابة عن مثلا علاقة الأزواج الناجحة، سوف أفكر بالحواس الخمسة لأجلب الافكار
  • أبدأ بالبحث عن قصص ومقولات جديدة، تبدأ منها بفكرة مقالة جديدة، ربما سيبدو لي هذا غريبا، لكن هل تعرف قصة المثل القائل: كثرة اللقم تمنع النقم؟ يمكنني ك قراءة القصة وربطها بموضوع اجتماعي يحدث في العالم، مثلا تبدأ بها مقالتك عن أزمة المياه في السودان!
  • الافكار كثيرة لا حصر لها... الأهم هو أن تقرأ، تفكر، وحالما تلتقط فكرة أن تركض لكتابتها، اجعل لك دفترا أو على هاتفك مفكرة للكتابة السريعة، دائما إلتقط الأفكار الجديدة وسجلها.لأنك إن لم تسجلها، سوف تهرب ولن تعود.. كن متأكداً من ذلك.

والآن.. من أين تأتي أنت ككاتب بمحتواك المميز؟