ماذا عن الكلمات المرادفة LSI؟


التعليقات

ماذا عنك هل كنت تعلم بأمر الكلمات المرادفة LSI؟

هذا أمرٌ جديدٌ كُليًا بحق لم يكن لي به من علم، ولكني أراها ثقافةً ومعلومات لم تنتشر بعد؛ فألا ترى أصحاب مشاريع كثر، يعرضون في خضمِّ مشروعاتهم، إمداد المستقل بكلمات مفتاحية ثابتة لا يحيد عنها، وتكون المقالة مُركَّزةً عليها؟ هذا يقودنا إلى أنه يجب عدم الجمود في المجال، وأن يظل المرء يبحث عن الجديد في مجاله وألا يتوقف عن تعلمه.

ثقافةً ومعلومات لم تنتشر بعد

صحيح، ربما لأنّ الكثيرين لا يقومون بالاطّلاع على آخر المستجدات في عالم التدوين والسيو ويُفضّلون الجمود والرتابة والروتين..

يعرضون في خضمِّ مشروعاتهم، إمداد المستقل بكلمات مفتاحية ثابتة لا يحيد عنها

أخي حامد لا يوجد علاقة بين الكلمات المفتاحية والكلمات المرادفة LSI لأنّ هذه الأخيرة من المفروض أن تكون داخل أي نص بشك عفوي وليس بشكل يتم فيه إدراجها عُنوة مثل ما هو عليه الامر بالنسبة للكلمات المفتاحية..

خطوة رائعة من جوجل لتحسين الظهور المحتوى المناسب 👌👌

شكرا لمشاركتك هذه المعلومة القيمة

العفو. هل كنت تعلم بها من قبل؟ وإذا كان الجواب نعم فمنذ متى؟

لا لم أكن أعرف من قبل ، عرفت منك للتو ، وشكرتك على هذا😊

لم اعلم عن هذا الأمر من قبل ،لذلك سأحاول تغير كتابتى للمقالات.

ٱين يمكنني إيجاد الكلمات المرادفة LSI؟ وماهي الكثافة المناسبة التي علي إحترامها؟

لا توجد كثافة معينة على حسب علمي ورغم وجود مواقع متخصصة لقياس نسبة وجودها إلا أني لا أستخدمها غالبا عملا بنصيحة أحد خبراء السيو لأنّ جوجل اليوم أصبحت تركز على المحتوى الذي يتم كتابته بشكل عفوي غير متكلف..

أي أنّ كتابة الكلمات المرادفة ستكون في سياق الموضوع الطي تحاول كتابته وليس عليك البحث عنها.. فقط استخدم رصيدك اللغوي والمعرفي وستجد نفسك أدرجت الكثير منها في النص..

يمكن أن تجد قسما خاصا بالكلمات المرادفة LSI في مواقع البحث على الكلمات المفتاحية مثل Semrush

أو هذا الموقع المتخصص lsigraph أو هذا keysearch

نعم اتبعها بكتاباتي منذ أن بدأت من حوالي عام، والفضل يعود لمعرفتي بها أحد أصحاب المشاريع الذين عملت معهم، وهي مهمة جدا وتزيد من انتشار المقال لأنها تغطي اكبر قدر ممكن من الكلمات التي يتم البحث من خلالها.

سابقا كانت يدوية الآن يمكن الوصول إليها من خلال أدوات مثل similar content و Guin rank وتوظيفها بالمقال بالشكل المناسب.

سابقا كانت يدوية الآن يمكن الوصول إليها من خلال أدوات مثل similar content و Guin rank وتوظيفها بالمقال بالشكل المناسب.

لفت نظري استخدامك لأداة Guin Rank يا نورا..فهل تجدينا فعالة وبالفعل تعمل على رفع احتمالية تصدّر المقال في محركات البحث؟

حيث أنني فكّرت في استخدامها ولكن لم أكن على ثقة من مدى فاعليتها.. وخاصة أنها تتطلب أحيانُا تكرار العديد من الكلمات بشكل مبالغ فيه..

بدايةً سارة guin rank هي مثيل لل similar content هما بالاساس كانوا اثنين شركاة باداة واحدة ثم انفصلوا وعمل أحدهم الguin rank، الفكرة بهذه الأدوات أن بها مميزات كثيرة فهي تظهر لك الكلمات الدلالية حسب تحديد المنطقة الجغرافية ودرجة الصعوبة Seo Difficulity، وحجم السيرش Volume Search، أيضا يمكنك من خلالها تحليل مقالات المنافسين على الكلمة التي ستكتبين فيها وبالتالي تتمكنين من التفوق عليهم، يحدد لك عدد الكلمات التي يمكنك تصدر محركات البحث بها بسهولة بعد هذه المقارنة، وأيضا قائمة الكلمات المرادفة والتريند.

بالنسبة لكتابة المحتوى هناك مكان لذلك، لكن لا أكتب بها، أستخلص المعلومات وأكتب على جوجل دوكس تعودت عليه ولا أحب أن أكتب بمكان غيره.

شكرًا جزيلًا لتوضيحك يا نورا، وأنا مثلك أرتاح كثيرًا ل Google Documents

ما هي الأشياء المميزة في جوجل دوكمنت؟

أشعر أنه مريح جدًا في الاستخدام والتنسيق، وفيه كل الأدوات التي يمكن أن أحتاج إليها، كما أنني اعتدت عليه كثيرًا منذ سنوات..

ولكن بالطبع الكتابة عل برنامج مثل Guin Rank تجعل مؤشرات الــ SEO تظهر أول بأول بجانب الشاشة لمن يحب التعديل أول بأول على كتاباته ..

هل كفاءة استخدام Guin Rank مجانا تُعادل الاستخدام المدفوع؟

لا أعتقد.. ولكن أنا في الحقيقة غير متأكدة من كفاءته بشكل عام.. أنا جربت النسخة المجانية فقط لبضعة أيام، ولكن شعرت أنه يتطلب تكرار الكثير من الكلمات بشكل مبالغ فيه..فصرت متشككة في مدى فاعليته في تحقيق التصدّر بمحركات البحث..

فكيف ترى فاعليته أخي أحمد؟

شخصيا لم أستخدمه من قبل لأنّ استخداماته المجانية لا توفر أي ميزة جيدة ولا تدوم إلا 7 أيام وهي فترة تجريبية..

ثمن استخدامه مرتفع فهو يصل لـ 40 دولار شهريا وفي النسخة المتقدمة 72 أو أكثر لذا أبحث عن أداة أخرى تكون أرخص أو مجانية لكن بمميزات جيدة فهل تعرفين واحدة؟

أستخلص المعلومات وأكتب على جوجل دوكس تعودت عليه ولا أحب أن أكتب بمكان غيره.

ما هي إيجابيات جوجل دوكس مثلا؟

هل هناك بدائل أخرى تعرفينها؟

لم أكن على علم بهذه الأدوات فأنا أرى أنّ الكلمات المرادفة تكون عفوية وتلقائية داخل النص.

هل تقصدين أن هذه الأدوات ستقوم بإعطائي نسبة استخدام الكلمات المرادفة مثلا؟

هل تقصدين أن هذه الأدوات ستقوم بإعطائي نسبة استخدام الكلمات المرادفة مثلا؟

لا بالطبع، فالكلمات المرادفة ليس لها نسبة، ولكن في السابق كانت اجتهادات شخصية فإن كتبت مقال عن الفيتامينات مثلا سأكتبها متعدد الفيتامينات وفيتامينات متعددة وmultivitamins وهكذا، لكن هذه الأدوات الآن عندما تدخل لها الكيورد الرئيسي بضغطة زر تأتي لك بكل الكلمات المرادفة وبسهولة تطلع عليها وتوظفها بمقالك وبذلك تحسن من نسبة ظهورها بجوجل.

لكن هذه الأدوات الآن عندما تدخل لها الكيورد الرئيسي بضغطة زر تأتي لك بكل الكلمات المرادفة وبسهولة تطلع عليها وتوظفها بمقالك وبذلك تحسن من نسبة ظهورها بجوجل.

لم أكن أعلم بهذا.. سأقوم بتجربتها في المقالات القادمة..

في الحقيقة لم أكن أعلم بهذا التحديث..ولكن هل أيضًا مع توزيع الكلمة المفتاحية في المقال بشكل متوازن وبدون حشو، ومع الحصول على مؤشر باللون الأخضر من خلال أداة Yoast ، هل يمكن أن يعتبر جوجل استخدامها Spam؟

لا دخل للكلمات المرادفة LSI في الكلمات المفتاحية والإكثار منها لا يُعتبر سبام لكن جوجل لديها خوارزميات محددة تتعرف بها على نسبة هذه الكلمات المتوقعة وربما لا تثق في المواقع التي تبالغ في تكرار هذه الكلمات أو تتعمد حشوها داخل النص..


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

65 ألف متابع