استطعت دخول أوروبا! ماذا أفعل الآن؟


التعليقات

تزوج من فتاة اوربية حسنة الاسلام (اهم شئ ذات دين) ففيهم من حب الاسلام ما الله به عليم

فهم يحببن الزواج من شاب عربي مسلم يكون خير معين لهم و يخفف عنهم غربتهم

اما الزواج من غير المسلمات او ذوات الاسلام الهش لا انصحك ابدا

الزواج باب من ابواب الخير اطرقه

اخيرا اسأل الله من فضله "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير"

خير ان شاء الله؟

انت ترضى احد يتزوج أختك فقط لانه يريد فيزا ؟ وهو ليس لديه دخل حتى؟

وترقيعتك بصلاح الاسلام كلام فاضي .

انت ترضى احد يتزوج أختك فقط لانه يريد فيزا ؟

لو كنت اريد منه الزواج من اجل المصلحة لقلت له بصريح العبارة تزوج حتي تحصل علي مرادك او ابحث عن اي فتات و دفع لها مالا مقابل الزواج في الورق فقط حتي تحصل علي مرادك , لماذا ارقع انا احب الوضوح , فهذا لا ارضاه له فضلا عن الفتات.

اذا ارد شخص ان يتزوج من فتات ذات دين حتي تعينه علي امور الاخر هل تقول انه يتزوج من اجل المصلحه؟ او ارد الزواج من عالمه حتي يتعلم منها هل تقول انه يتزوج من اجل المصلحه؟ او من فتات جميلة هل تقول انه يريد الزواج منها من اجل المصلحه و الحصول علي جمالها؟ الامر ليس كذلك

اولا الزواج يكون من ذات الدين ثم بعد ذلك تتأتي المواصفات الاخري الافضل نسبا و الاجمل و الاكثر مالا اما اذا كان ذات نسب و جمال و مال و لم تكن ذات دين كل هذا يكون صفر علي الشمال

فأنا قلت له تزوج وبحث عن ذات الدين , بالزواج يكون قد حقق مقاصد سامية مثل اعفاف نفسه و غيرها من المقاصد و ادرك مكان يستطيع البقاء فيه بأمان و الفتاة ادركت زوجا مسلما.

لم ارد بذلك فقط المصلحه الدنيوية فقط و هذا واضح من سياق كلامي

وهو ليس لديه دخل حتي؟

النبي صلي الله علية و سلم زوج رجلا بما يحفظ من القران و اخر بخاتم من حديد , الحرام بدراهم معدوده و الحلال بأغلي الاثمان , قرابة الالفين يورو لا تعف مسلما اتقوا الله

وترقيعتك بصلاح الاسلام كلام فاضي .

اشققت عن قلبي حتي عرفت ان ذلك مجرد ترقيع.

وما المانع ان يتزوج من فتاة ذات دين و بها كل المواصفات الاخري التي يريدها من نسب و جمال و غيره و يحصل علي البقاء في وطنها بدل هلاكه (الرجوع الي دياره حيث الحرب و الدمار)؟

أنت رجل عاقل.

فكرتك جميلة جداً أخي، لولا أني لا أعرف كيفية تنفيذها.

أين سأعثر عليها؟ وما الذي سيدفعها للزواج بمثلي وظروف العمل كما علمت؟

جزاكم الله خيراً على النصيحة وأرجو الدعاء لي.

-1

ابذل الاسباب لايجادها فالامر ليس بالصعب , وتذكر ان الامر بيد الله و انت فقط تبذل الاسباب , ولا تنسي الدعاء خاصة في الثلث الاخير من الليل و ان شاء الله ستجدها ولا تنسي ان تستخير

ما الذي سيدفها للزواج بمثلي؟ - وماذا ينقصك أخي؟ (هل المال هو كل شئ) اسلامك و اخلاقك و اخلاصك و ....

وظروف العمل؟ - ليست عائق ابدا دبر امرك لا تكن عاجزا , مثلا يمكنك العمل اونلاين لا اظن ان هذا يخفي عليك مثلا التجاره في العملات الرقمية و غيره

اسأل الله ان ييسر امرك ويرزقك من اوسع ابواب رزقه

مدى سخافة تعليقك على مقياس عشرة تأخذ علامة كاملة ١٠/١٠

اعكف على دراسة حقوقك قانونيا في هذا البلد واتحدث عن حقوقك كما انت الان .

ابحث جيدا عن أي مبادرات متاحة للغرباء مثلك للتفاعل مع المجتمع وتطوع بشرط ان لا يعرضك تطوعك للمسألة أو التتبع.

خصص شئ تقدمة بنفسك فقط للمجتمع الذي انت فيهبخلاف التطوع المذكور سابقا وفي حال كنت في مجتمع تشوبه الكثير من المعوقات او التمييز كثف بحثك لتصل لمكان في اوروبا يسمح لك بتقديم شئ.

لم تذكر أي مقومات لك على المستوي المهني او الشخصي لذا لا استطيع التفكير لك بشكل جيد والمال الذي معك اعتبرة غير موجود اساسا واجعله للطوارئ والله يبصرك ويعينك على الغربة.

ابتعد عن المجموعات الغير شرعية وإن تواصلت تواصل بحدود وتعاون فيما يجوز فلن يجلبوا لك خير يذكر.

سأتكلم لو كنت مكانك وليس بالضرورة أن تفعل مثلي. أضن أنك على الأقل تملك هاتفا وأنت تكتب به هذا الموضوع . هذا إن لم تكن تملك حاسوب . أول شيء سأبدأ تحميل كورسات العمل الحر وبالنسبة لي سيكون الدروبشبين عن طريق إيباي و منصة شوبفاي . سأبدأ بالبحث عن عمل (لا بد من وجود عمل حتى ولو بدون أوراق . مثل العمل في مطعم أو أي شيء ) . سأبدأ العمل و دراسة العمل الحر إن تبقى لي وقت(لا بد من وجود وقت ) . أضن أن 200$ أو 300$ ستكون كافية بالنسبة لي للبدأ في إيباي . سأبدأ بالموازنة بالعمل الحر و العمل الواقعي . بعد وصولي لمستوى جيد في إيباي سأبدأ بصنع متجر خاص بي على شوبفاي . عندما يصير دخلي جيد من الأنترنيت سأترك العمل في أرض الواقع . سأبدأ بجمع المال إلى أن أصل إلى 4000 أورو أو 5000 . ذالك المبلغ سيكون كافيا لزواج إمرأة بغرض الحصول على الأوراق ثم سأطلقها (سيكون هذا في الإتفاق) . سأبحث عن دولة تساعد في العمل الحر وأذهب وأستقر في تلك الدولة . لن أعتمد على العمل الحر سأبدأ ببناء مشاريع بسيطة على أرض الواقع .

كل ذالك الكلام ليس من السهل تنفيذه وليس من الضروري نجاحه من المرة الأولى وأيضا البداية ستكون صعبة جدا.

بالتوفيق

نعم لدي حاسوب، لكن هل دخل إيباي سيكفي للايجار على الاقل؟ هنا غرفة واحدة تكلف بضعة مئات شهريا والطعام والمواصلات سيكلف ما بين ميتين الى ثلاثمائة تقريبا.

وما الذي سابيعه في ايباي؟ عملية التسويق ستكون صعبة جدا، اما بخصو العمل على الارض بدون اوراق، فمن صاحب العمل الذي سيقبل المخاطرة وتوظيف شخص بشكل غير رسمي؟ ما لم يكن العمل في مزرعة نائية على بعد مئات الكيلومترات من اقرب مدينة او بيعا لبضائع مزيفة على الارصفة او تعاملا في المواد الممنوعة.

بالنسبة لإيباي صعب من البداية أن تحصل على كل ذالك المال . في البداية يجب الحصول على السمعة على الأقل تجنب الخسارة بعدما تحصل على تقيبم جيد يبدأ العمل .بالنسبة للتسويق قد تستطيع العمل دون تسويق في إيباي فقط بمجرد إيجاد نيتش عليه بحث جيد و المنافسة قليلة . بالنسبة للعمل هل تملك حرفة ما .مثلا أحد أصدقائي مكانيكي وهو يعمل دون أوراق . أو يمكنك العمل في مزرعة وهو سيوفر لك السكن إن لم يكن حتى الطعام وأبدأ بإذخار المال إن جمعت المال قبل 3 سنوات قم بخطة الزواج المذكورة أعلاه . لكن في البداية يجب الحصول على شهادة السكن لأنك بعذ 3 سنوات تستطيع الحصول على الأوراق بمجرد دفع contra يمكنك شراءها او الشخص الذي تعمل معه يوفرها لك . انا أتحذت على إسبانيا بالنسبة للدولة التي أنت فيها لا أعلم عنها شيئا . ستقاسي أوقات صعبة في البداية لكن عليك الإحتمال . يمكنك البحث عن العرب هناك وسألهم عن قوانين تلك الدولة وكيف يمكن الحصول على عمل . إن كان بآمكانك الذهاب إلى إسبانيا إذهب هناك و اعمل في الفلاحة . سمعت أن الرئيس الجديد سيوفر الأوراق لجميع المهاجرين الغير الشرعيين .

أنا هناك بالفعل، قريباً منك! لكن المشكلة أنني لا أستطيع العمل في أي مجال يتطلب جهداً يدوياً بسبب ضعف العضلات، وهذا يجعل العمل الميكانيكي والزراعي غير ممكن.

لا أعرف ما الذي تقصده بشهادة السكن، أو بدفع contra. هل يمكنك التوضيح أكثر؟ هل تقصد البادرون؟

ومن تقصد بالرئيس الجديد؟ هنا كما تعلم لا يوجد رؤساء، الدولة ملكية دستورية، ويوجد فقط رئيس وزراء الذي هو حالياً راخوي، والانتخابات القادمة بعد سنتين ولن تحصل انتخابات مبكرة، ولا أحد يعرف من الذي سيفوز حينها.

المشكلة الكبيرة التي تواجهني هنا هو موضوع الحساب البنكي، هل تعرف بنكا يسمح بفتح حساب بسهولة دون وجود تعقيدات وشروط حول التحويلات الخارجية والحد الأقصى للإيداع ... الخ؟

أنا غير متواجد فإسبانيا أنا من المغرب . كلمة contra أضن أنها كلمة فرنسية . شهادة السكن هي الدليل على وجودك في تلك الدولة يجب تجديها كل مدة بعذ تلاث سنوات ستكون دليل على وجودك في تلك الدولة ثلات سنوات لكي تحصل على الأوراق يجب الحصول على contra . Contra يعطيك إياها رب عمل أو صاحب مصنع أو الشخص الذي تعمل عنده وتعني أنني أريد هذا الشخص أن يعمل معي وهكذا مع دفعها مع شهادة السكن ستتمكن من الحصول على الأوراق . بالنسبة للبنك شيء عادي إذهب وإفتح حساب أخي سبق له فتح حساب ولم أسأله كيف وهو لا يملك الأوراق .بالنسبة للرئيس ليست لدي معلومات كثيرة لكنني رأيت الكثير من الناس يتحذون عنها . قال أن تلك الأوراق ستمكنك من التجول في إسبانيا والعمل بها لكنها لن تسمح لك بالعودة لدولتك الأم .

ليست لدي معلومات كثيرة لتفيدك إبحث في الأنترنيت وسأل العرب هناك فقد ينفعوك

من يستطيع ان يخدمك يجب ان يكون شخص عربي مثلك و سكن في هذا البلد من فترة و يعرف ما هي الاوضاع هناك ، ابحث عن العرب في منطقتك و حاول ان تشرح لهم وضعك ، و سيخبروك بالخيارات المتاحة أمامك

هل يُتاح لمن مثلك العمل في هذه البلاد؟

رسمياً لا للأسف. أعتقد أنه يجب أن يكون لدي عرض عمل من شركة مسجلة لديهم واجراءات أخرى معقدة، ومن الصعب أصلاً الحصول على عرض عمل هذه الأيام.

حاول أن تجد تجمعات الجالية العربية خاصة التي من نفس جنسيتك و استفد من خبرتهم و أقدميتهم.

بالتوفيق.

اذا كنت في فرنسا فهناك آلاف الجزائريين و المغاربة الحراقة (المهاجرين غير الشرعيين) اندمج معهم اذا لم تكن في فرنسا ربما تكون في المانيا يوجد هناك ايضا مهاجرين غير شرعيين استفد من خبراتهم و اساليبهم التي تعلموها بمرور الوقت وتصرف بذكاء.

اسال الله لك التوفيق ولكن يجب أعلامنا بالأتي:

  • في أي بلد الان ؟

-هل انت لوحدك أم هناك اشخاص معك ؟

-من اين تعيش( مصدر دخلك الحالي ) ؟

الآن لوحدي في بلنسية وأعيش من مدخراتي البسيطة التي لم يتبقى منها إلا المذكور أعلاه.

حبذا لو تخبرنا ما هي جنسيتك ربما لجعل الإجابو أسهل نوعا ما ولكن على كل

1** إذا كنت فلسطيني فالأمر سهل إبقى حيث أنت فلا أحد يستطيع طردك

2** إذا كنت سوري (جرب حظك) غالبا ما ستطرد حتى لو حاولت الذهاب لدولة أوروبية أخرى فغالبا ستطرد أيضا لأنهم يعرفون أنك دخلت إلى أوروبا بطريقة قانوني (هناك خيارات ستكون نسبة الطرد فيها أقل )

  • هناك خيارات مثل أن تذهب إلى ماليزيا-هايتي-إكوادور)

  • يمكنك التقديم بفيزا سياحية من الدولة التي أنت فيها ونسبة قبولها عالة جدا جدا ( لا أعرف من الإجراءات التي يمكنك إتخاذها بعد هذه الخطوة ولكن حس ما فهمت يمكنك أن تبقى تمدد الفيزا السياحية مع دفع رسوم مالية كل فترة )

وبالتوفيق

ولا أدري كيف غفلت السلطات هناك وأعطت لمثلي هذه الفيزا.

غالبا أريتهم حساب بنك بمبلغ محترم وقدره.

كلا. كشف الحساب الذي طلبوه عند بداية اجراءات طلب الفيزا كان به مبلغ بسيط حوالي أقل من ألفين يورو، وهذا أحد أسباب استغرابي.

-1

كم عمرك؟ مالذي تزاوله الآن بعد انتهاء المدة؟

بالنسبة للألفين يورو أفضل حل أن تستثمر جزءا منها في مشروع أو تجارة ما وهذا يتطلب تخطيطا ودراية.

-3

تزوج شقراء شقفة هههه


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

83 ألف متابع