هل خطرت ببالك من قبل فكرة رائعة جدا جدا, لكنها في نفس الوقت صعبة عليك, فلا لديك الوقت الكافي ولا المهارات الكافية لعملها؟

فتقرر في النهاية ترك الفكرة علي رف "الافكار الرائعة" بجانب اخوتها, الى ان ياتي الوقت المثالي لبدء العمل عليها.

كتبت مقالا كاملا اتحدث فيه عن هذه المشكلة من وجهي نظري, كيف تبدء الافكار في الخروج, كيف اراها انا من مجالي الذي اعمل فيه, خاصة ان مجالي هذا مليئ بمولدات الافكار, وفي نفس الوقت استطيع عمل جزء من تلك الافكار بشكل سيئ جدا.

اه صحيح, لم اتكلم بعد عن واحدة من اهم المخاوف الخاصة بهذا التفكير, وهو تشويه الفكرة بمهاراتي الحالية, فهي فكرة رائعة جدا واريد اخراجها بافضل شكل ممكن, وان قمت بها حاليا بمهاراتي الحالية فساقوم بتشويهها فقط, ولا اريد من احد اخر ان ياخذ الفكرة ويقوم بعملها, فانا فقط من سيستيطع فعلها !!

هذا كان مضمون مقالي لهذا الشهر, وضحت فيه هذه المشكلة التي كنت امر بها لعدة سنوات, واستطعت اخيرا في السنة الماضية ان اجدا حلا لها

وباختصار لما توصلت اليه

فان افضل حل لهذه المشكلة, هو البدء في الاستثمار في نفسي, فاضع تلك الفكرة في امام عيني, واحاول قدر الامكان تعلم المهارات الكافية التي تجعلني اقوم بها.

بل حتى احاول ايجاد عمل او اشخاص قد يقربونني من تحقيق تلك الفكرة الرائعة

بالمناسبة, هذا النوع من الافكار في العادة لا يكون فعلا رائعا, بل ربما تكون فكرة سيئة جدا, ولكن هذا الاسلوب من التفكير يصبح دائما عائق في وجهي من التقدم, لذلك احببت ان اكتب عنه حتى اتذكره دائما واتذكر تجاربي الصغيرة معه.