عندما كنت صغيرا, قمنا بتصوير احد الفيديوهات المضحكة انا واخوتي وقريبي, الفيديو كان مجرد ان نتصور باغرب الاشكال علي وجوهنا, ومن ثم دمجناهم مع بعضهم في فيديو بسيط, مع مونتاج عتيق علي اغنية كلاسيكية ــ وقتا طبعا لم تكن كلاسيكية ــ, الفيديو اعجبنا نحن ولكن لم ننشره للعلن وتبقى وسطنا فقط.

منذ ذلك الوقت ولم اعد استطيع تصوير نفسي صورة عادية, انما دائما احاول عمل اي شكل غريب بوجهي في محاولة لاخراج اكثر صور مضحكة, لقد اصبحت شيئا في دمي ان اتصور صورا متخلفة, حتى صورتي الحالية علي وسائل التواصل الاجتماعي ما هي الا صورة مضحكة خفيفة.

ولكن ذلك كله جعل من الصعب علي ان اخلع قناع الـ"مجهول" ذلك, بما اني لم اعد اتصور كثيرا, فلم اعد اضع صورتي الحقيقية, وبداية من هنا بدئت المحاولات في صنع شخصيات جديدة لي, ولم اكن انا الوحيد الذي يحاول صنع تلك الشخصيات, قابلت كثيرا يحاول صنع شخصية ما لنفسه, فيختار اسما ليس باسمه, صورة ليست بصورته, انما شيئا تعبيرا عن نفسه وفقط.

ونبدء في ارتداء قناع المجهول, فلا احد يعلم من نحن فعلا, ونحاول جاهدين انشاء تلك الشخصية الغريبة, فمنا من يحاول الظهور بمظهر البطل الذي يرشد الناس, ومنا من يحاول الظهور بمظهر المكتئب, ليخبر العالم كيف ان حياته مليئة بالصعوبات والدارما.

ولكن بدأت انضج

اصبحت الان اكبر واعقل, لا حاجة لي لبناء شخصية خيالية, فانا موجود بنفسي, استطيع اظهار شخصيتي الحقيقية التي متاكد انه سيقبلها البعض, شخصيتي الخيالية التي حاولت بنائها اصبحت في في الواقع, اؤلائك من قابلوني علي الحقيقية اخبروني بالفعل اني لست مختلفا عن نفسي التي في الانترنت.

لذلك هل نعتبر ان هذا هو الوقت الذي يخلع فيه جيلنا قناع المجهول ذلك؟, حيث الوقت الذي نخلع القناع, هو عندما يصبح ذلك القناع هو نحن, عندما تصبح شخصياتنا التي نحاول بنائها اصبحت متطبعة فينا.

مع ذلك كله, مازلت لا اعرف كيف اتصور بوجه عادي :).