في كل مرة تحقق فيها هدفاً، ستشعر بحافز أكبر للعمل على أهدافك الأخرى. لماذا؟ لأنه في كل مرة تحقق فيها هدفاً، ستحصل على دفعة من تعزيز ثقتك بنفسك وتحسين مزاجك. وهل يكتفي الشخص الناجح بتحقيق هدف واحد في حياته؟ 

ان تجاربنا الفاشلة ليست وصمة عار أو مدعاة للإحباط، بل من الطبيعي أن نتعرض للتجارب الفاشلة في حياتنا، فحتى العلماء قد فشلوا مراراً وتكراراً حتى تمكنوا من الوصول لإنجازاتهم العظيمة. ولعل كل منا يتذكر كم فشل واعتقد انها النهاية، فهل وقفت يوما على إطلالة الماضي تكتفي باللوم وجلد الذات؟

 لماذا فشلنا؟ سؤال يحمل مفتاح الدخول للنجاح. إنه يدلنا على الطريق. فهل هذا حقاً؟ وهل ترى معي أن تحقيق أهدافنا والوصول الى النجاح، يعني اكتساب المزيد من المعرفة ومن المهارات ومن المحاولات؟

في إحدى الدورات التدريبية، قالت لي مدربتي: "علينا تحفيز أنفسنا بالعبارات، فمهما نمتلك من قدرات عالية ومهما نكن واثقين من أنفسنا لا بد من أن التحفيز ببعض العبارات الإيجابية". ما رأيك في نصيحتها؟ 

رسالتك في الحياة وتحفيز قدراتك وتحقيق أهدافك يجب أن تكتب على ورقة وأن نقوم بتعليقها أمامنا حتى تراها كل يوم، ستذكرنا هذه الرسالة بأنه يجب علينا أن نعمل ونجتهد وأن نخرج كل طاقاتنا. 

والان اخبرنا من خلال تجاربك كيف تحفز نفسك لتحقيق أهدافك وتحقيق النجاح الذي تحلم به؟