أيام تفصلنا عن قدوم عيدالفطر المُبارك، والذي لم يعتبرهُ البعض عيدًا هذه المرة نظرًا للظروف الحالية وأزمة كورونا واجراءات الحظر المنزلي وخاصة أن مُعظم الدول فرضت حظر اجباري طوال أيام عيدالفطر، أو حظر جزئي مُبكر، وفي كل الأحوال لا أعتقد أن هذا الوقت يسمح لإحتفالات العيد المُعتاد عليها من نزهات وترفيه وتجمعات عائلية .

لذلك فكرتُ في وضع خطة بديلة للإحتفال في المنزل ومحاولة الشعور ببهجة العيد قدر المستطاع .

خطوة تزيين المنزل تبدو تقليدية ولكنها فعالة جدًا في اعطاء الشعور بالبهجة للكبار والصغار، لذلك قررتُ تزيين المنزل ببعض البالونات والكلمات المناسبة للعيد .

قررتُ أنا وأسرتي أن نجتمع ونُصلي العيد في المنزل، فصلاةُ العيد من الطقوس التي لا أستطيع الإستغناء عنها على الإطلاق، وأحاول تعويضها ببديل .

كذلك سنجتمع على الإفطار وتناول حلوى العيد والمخبوزات مع المشروب الساخن في الصباح .

بكل صراحة سأتوقف عن أي حمية غذائية في أيام العيد، وقررتُ تناول أنواع من الحلوى والمقرمشات لم أتناولها منذ فترة طويلة، ولكن سيكون ذلك بنسب معتدله وليس بإفراط .

سأُشاهد فيلم يوميًا، وقررت هذه المرة أن أختار أفلامًا بلغات غير العربية والإنجليزية كنوع من التغيير ومشاهدة أساليب وثقافات جديدة في السينما .

سأُخصص وقت للحديث مع أصدقائي وأقاربي عبر الكاميرا، وربما سأُشاهد فيلم مع أصدقائي عبر مشاركة الشاشة على أحد التطبيقات .

هناك عادة لن تتغير في عيدالفطر، مثل القراءة بشكل يومي، واستمرار تعلم الإسبانية، وربما أتابع عملي من وقت لأخر لأنها عادة في شخصيتي لا استطيع التوقف عن متابعة تطورات عملي والإيميل .

هذا كل ما خططتُ له حتى الأن، ماذا عن مخططاتكم لعيد الفطر هذا العام ؟