10

لان الجسم لا يريد ان يتخلص من هذا المخزون المهم، فهذا هو المخزون الذي ينجي الجمل في الصحراء، وهو المخزون الذي ينجيك اثناء الصيام، لا اعتقد ان هناك كائن في المملكة الحيوانية يريد التخلص من الدهون غير الإنسان!

الجسم لا يتخلص منها لان هذه التقنية مبرمجة فيه فهو يعمل دائماً على زيادة نسبة الدهون حتى وان كان متأكداً أنه لن يستعملها، فهو أشبه بالجدة المقتنعة ان حفيدها ما زال جائعاً رغم ان بطنه امتلئت، وعندما تجوعين فيكون امام عقلك خيارين احدهما مريح والآخر متعب، الاول هو أن يأكل ليسد هذا الجوع ويحفظ الدهون لوقت "الضيق"، والثاني هو أن يحرق هذه الدهون ليولد طاقة وهو الخيار الشاق والأصعب والذي سيجهده كثيراً ولذا فهو يوفره للأوقات التي من المستحيل أن يتوافر فيها الخيار الاول لسبب او لآخر.

@rosana اذا بحثتي في الشبكة سوف تجدين هذا الكلام صحيح 100‎%‎

لا اصدق ان الناس تدعم +1 من يكتب جواب من رأسة و خلق افكارة

شكراً لك اخي علو الأجابة بطريقة رائعة

سأجاوب من مفهومي الخاص والبسيط على حسب ما أعلم

  • الجسم لا يتخلص من الغذاء الزائد، أو بالأحرى الدهون الزائدة بدون جهد مبذول من الجسم، فهذا يعني بأن الجسم عندما يبذل جهد ما يتم حرق الدهون أو بمعنى آخر إستخدامها كطاقة للجسم لعمل ذلك الجهد المبذول.

  • كما أن الجسم بطبيعة حاله لديه عملياته الخاصة التي يحتاج فيها إلى الطاقة، مثل التفكير (العقل) الذي يأخذ طاقة كبيرة جداً من الإنسان، وأيضًا التنفس، والحركة (مهما كانت بسيطة) كالمشي وتحريك اليدين، والرقبة...الخ

  • يختلف معدل حرق الدهون من شخص إلى آخر حسب حجم جسمه، وكمية الدهون المتواجدة في جسده، وأيضًا العامل الجيني يلعب دور في هذا الأمر، فهنالك أشخاص يحرقون بشكل سريع، وأشخاص يحرقون الدهون بشكل أبطأ، كما أن الرياضة هي شيء مهم وتساعد في تخليص الجسم من الدهون بمساعدته في حرقها.


إختصارًا للإجابة على سؤالك:

نزيد في الدهون بسبب أن عملية التخلص منها أقل بكثير من عملية إكتسابها (وهي بالأكل).

ما مصدر هذه المعلومات؟

سأجاوب من مفهومي الخاص والبسيط على حسب ما أعلم

هل تقصد مصدر لنفس النص الذي قلته؟ أم معنى ومفهوم الكلام الذي قلته؟

إن كان كذلك فأبحث في جوجل يوجد آلاف المصادر، فالأمر سهل جداً يا صديقي :)

كيف تكون مفهومك الخاص والبسيط؟ على ماذا اعتمدت؟ أم هي خبرات عشوائية لا تعتمد على مصدر علمي؟

خبرات + قراءات في الإنترنت.

بالنسبة للخبرات فلقد كنت مشترك في الصالة الرياضية لمدة سنتين، ثم توقفت لظروف حرجة (أسباب خاصة)، واكتسب الخبرة الغذائية منه.

بالنسبة للقراءة من الانترنت، كان لدي الشغف في القراءة عن هذه الأمور كثيرًا بين الحين والآخر، من مصادر مختلفة عربية أو أجنبية، أو حتى متابعة فيديوهات على اليوتيوب (كنوع من التغيير في أخذ المعلومة).

الظاهر من التسليب أني طلبت مخدرات، ولم أطلب مصدر موثوق لمعلومات طبية لمعرفة مدى صحتها.

للاجابه علي سؤالك لماذا لا يتخلص الجسم من الغذاء الزائد عن الحاجه يجب ان تعرف ان الرفاهيه التي نعيشها الان لم يكتسبها الانسان الا من فتره تقل عن ال ١٠٠ سنه ولو حسبنا عمر الانسان من تقريباً ١٠٠٠٠٠ سنه والتي يعتمد فيها الانسان علي الحركه الكثيره وانه لم يكن عندهم سيارات او يأتيهم الطعام اليهم في مكانهم لعلمت فائدة تخزين الدهون في الجسم لانه لولاها لما كان الانسان يظل موجودا علي ظهر الكوكب الي الان لانك الان تستهلك ما يقارب الثلاث الاف سعر حراري يومياً لكن منذ ٢٠٠ عام مثلاً كان الانسان الطبيعي يستهلك حوالي ٦٠٠٠ سعر حراري يومياً نتيجة كثره الحركه ولهذا فإن الجسم لو لم يكن يخزن الدهون ليقوم بحرقها باقي اليوم لكان كوكب الارض الان خالياً من البشر واستراحت الحيوانات والنباتات منه لانه لم يكن يستطيع مواصله اليوم بدون طعام

لايقوم جسم الانسان بالتخلص من الدهون التي تتركز بالجسم الا في حالة بذل جهد كبير

لا يقوم الجسم بالتخلص من الدهون بشكل كبير إلاّ في حالة بذل جهد كبير

الجسم يخزن الغذاء تحسبا لاسؤى الاحوال حيث يستعمل تلك الدهون لتغطية حاجياته من الطاقة في حالة غياب الغذاء او كان الامر كما تقول انت لكنت في حالة الجائع 24 ساعة في اليوم سبع ايام في الاسبوع .

-1

@ali_ahmed لم أقصد لماذا تزيد الدهون في جسمنا و انما لما نكتسبها من الأساس و لا يتم طرح الطعام الزائد بكل بساطة.

أمممم، للدهون عملها الخاص أيضًا (الحفاظ على درجة حرارة منخفضة نسبيًا مثلًا)، هذا بالإضافة لأن الجسم لو طرح الطعام الزائد بعد كل وجبة، سنضطر لتكرار الوجبات بشكل مزعج كلما قل المخزون -الذي سيكون على شكل دهون على ما أظن- ولن نستطيع النجاة أيام طويلة بلا طعام...

الحفاظ على درجة حرارة* منخفضة نسبيًا* مثلًا

منخفضة؟؟؟ كيف يحدث هذا؟

لستُ أدري... من الأشياء التي تم تلقينها لي في المدرسة فقط، أو ربما خلطتُ الأمر وكان المقصود الحفاظ على درجة الحرارة في النطاق الطبيعي

أظن بأنك تقصد تدفئة الجسم عندما يفقد حراراته الداخلية، لأن الجسم يحتاج لأن يكون في درجة حرارة معينة داخليًا، تقريباً (36 - 37 درجة مئوية). كما أوضحت أنت بقولك (في النطاق الطبيعي).

تقريبًا، تقريبًا... لم أكن بارعًا في الأحياء على كل حال

actually, I've always hated it ._. x

"Inserts Science MEME"


https://suar.me/MynV

أعتقد بسبب حاجة الجسم لها، بالإضافة لأن الجسم غير مضطر للتخلص من الدهون بتلك السهولة مثل "الأشياء التي تخرج من الجهاز الهضمي أو التناسلي"، ما أقصده هو أن الدهون لا تعتبر سموم للجسم، وإنما مخزون طاقة يستخدمه الجسم كلما يحتاجه ولقد وضح الأخ في التعليق الأعلى هذا الأمر :)

هي شكل من اشكال تخزين الطاقة لوقت آخر لا يكون فيه الغذاء متوفر فإذا استهلكنا كل الطاقة المأخوذة من وجبة و طرحنا الباقي سنبقى في حالة جوع دائمة فالجسم في حالة استهلاك طاقة دائم و لا يتوقف . اما درجة الحرارة فالدهون تساهم في الحفاظ على درجة حرارة متزنة 37 درجة داخل الجسم لتعمل الاعضاء الحيوية الداخلية بشكل احسن .

يعتمد التوازن بين السُعرات الحراريَّة المُخَزَّنة وَالمحروقة على جيناتك وَنشاطك الفيزيائيّ؛ فإذا حرقت سُعراتك الحراريَّة المُكتسبة في نفس اليوم فإنَّ وزنك سيبقى ثابتًا.[1]

  • معلومات مُفَصَّلة تجدونها هُنا:

[1] http://www.health.harvard.edu/staying-healthy/why-people-become-overweight

اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

12.1 ألف متابع