أريد أن يطمئن قلبي


التعليقات

اعتقد أنك تحتاج لمعرفة الله، أصبت يومًا بهذه المشاعر واكتشفت في داخلها أنني لا اعلم الله، سيقول لك الكثير الله رؤوف الله رحيم الله طيب لطيف يدبر بالخفاء، لكنك ستحتاج لئن ترى بنفسك كما أراد إبراهيم أن يرى بنفسه، وهنا سأقول لك الحل الذي طبقته، وهو أنني أردت أن أرى الحياة ومساراتها وفائد ما أمر به من منظور إلهي! ماذا يحدث لي من مستوى مختلف وانا خارج المشكلة كلها!

سأقرب لك التخيل، تخيل انك مدرس، تضع الامتحان للطلاب قد تضع بعض الاسئلة لا يجد الطلاب لها حلًا ببساطة وهم داخل الامتحان، لكنك بمجرد ان تطلعهم على حكمتك من السؤال وماذا أردت أن يتعلموه سيستطيعون الإجابة بكل سهولة وسيكون آداءهم مختلف جدًا لأنهم فهموا حكمة السؤال! والذي يفهم حكمة السؤال لن يعضله وضع الإجابة التي تأتي بتلك الحكمة!

لذا اسأل الله في كل موقف تمر به ماذا يريد أن يعلمك تحديدًا؟ ما هي إجابة هذه المشكلة؟. في مرات ما ستكون الإجابة أو المشكلة تتطلب أن تشعر أن الله هو مصدرك وليس قريبك الذي اردت منه الواسطة، في مرات ستكون الحكمة أن تتعلم التخلي عن تمسكك بنتيجة معينة وتتعلم الثقة في الله ليقودك في الطريق، ستتعلم أن تدع الدفة له ليقودك لطريق أفضل بدل من الشعور بالرضا الممزوج بالشعور بالإجبار ... هناك الكثير لتتعلمه في هذه التجربة من وجودنا هنا ... جرب فقط أن تسأله ما هي الحكمة من هذا يارب؟

أنصحك بأخذ مساقات تعليمية على منصة زادي (www.zadi.net) وحاول أخذ دروس في العلوم الشرعية.

للظفر بيقين وإيمان أقوى بالله تعالى وبالإسلام يتوجب تدبر القرآن الكريم، خاصة الآيات التي تناولت وتحدثت عن إفراد الله بالوحدانية أو توحيد الله سبحانه وتعالى، فمعرفة الله سبحانه وتعالى وتعظيمه من أهم الأسباب والوسائل التي تقوي اليقين بالله سبحانه وتعالى، والبحث عن الوسائل التي تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى فهي من البديهيات، لكن الأمر يتعلق بالتطبيق، فتطبيقها يحقق اليقين بالله عز وجل.

هناك عدة امور يجب عليك اتباعها و سوف تكون بمكان آمن إن شاء الله، في البداية لابد من الالتزام بالصلاة و على وقتها و ذلك لما لها من أهمية في النهي عن الفحشاء و المنكر، و من ثم الزم اذكار الصباح و المساء.

واجعل لك ورد يومي من القرأن الكريم و استشعر و فسر آياته و استمع لقارئ تميل لسماع صوته و تشعر بالخشوع عند استماعك له.

اجعل لك في كل يوم ركعتا قيام ليل و ادعي ربك بما يجول في خاطرك و أطلب منه ماتريد في سجودك. هذه الامور ستساعدك في تخطي هذه الأزمه إن شاء اللّه.


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع