انصحني..


التعليقات

اهلًا بسملة!

نصيحتي الوحيدة، وأعنيها حقًا بكل المعاني: خذي من الصحن ما يفيدك أكله.

تخططي لدراسة الجولوجيا بعد الثانوية، بماذا تفيدك دراسة الشعر؟

ان كان الامر يتعلق بتحصيل مجموع عالي فقط، فصدقيني انت قادرة على فعلها. الاهم ان تنتبهي لما يفيدك لاحقًا طبقًا لتخطيطك، ليس بشكل روتيني، بل بشغف. اهتمي كثيرًا بما سيكمل معك الطريق، وان لم تحددي طريقك بعد، فاتركي الكتاب الان وحدديه. وجود هدف لك اهم من كل اختباراتك الان.

أتفق مع عمر ، قبل دخول الثانوية العامة وضعت الهدف أمام عيني و تعبت من أجله و لم يهنأ بالي إلا بتحقيقه .

أنصحك بسملة بتحديد أوقات الدراسة والتركيز على أكثر أوقاتك نشاطاً وطاقة وخاصة بعد الفجر و فترة العصر وخصصيها لأكثر الجزيئات صعوبة ، ووضع خطة دراسية تسهل عليكِ وتبعد عنكِ التشتت.

وفقكِ الله .

ممتنه لنصيحتك حقا

بالتوفيق يا بسملة، الاختبارات حبر على ورق، وما يبقى هو ما يبقى وهو الأهم. تذكري هذا جيدًا.

نصيحتي الوحيدة، وأعنيها حقًا بكل المعاني: خذي من الصحن ما يفيدك أكله.
تخططي لدراسة الجولوجيا بعد الثانوية، بماذا تفيدك دراسة الشعر؟

هل تجد هذه النصيحة مناسبة لاختبارات الثانوية العامة، خاصةً أنها بآخر سنة دراسية بالثانوية، أي يعني وببساطة يهمها كثيرا أن تحصل على درجات عالية جدا لكي تتمكن من الدخول إلى الكلية أو الجامعة التي تريدها. إلا لو كان لها هدف آخر.

كل معلومة هي بحاجة لها الآن لأن هذا هو السبيل لتحقيق هدفها، وإلا لو تركت مادة لن تستفيد منها لاحقا فوداعا لهذه المادة، فمثلا طلاب القسم العلمي ماذا سيستفيدون بعد ذلك من دراسة الاقتصاد، هل يجب علي أن أهملها وأخذ ما يفيدني من الصحن؟

هذا قد يفيد عندما أصبح مخيرا من الأساس، لكن بالواقع هي ستختبر بكافة ما تدرس، لذا عليها مذاكرة الكل والتركيز بكل المواد لكي تحقق هدفها.

أهًلا نورا !

أي عقل في العالم هذا الذي يستطيع استيعاب كل شئ تدرسه؟ قلت ذلك، ان كان الامر الحصول على درجات فهو سهل، وهي قادرة عليه ونعلم ذلك، لكن التخطيط والرؤية والكثير من الاشياء ان غابت غاب كل شئ ولو حصلت على ال ١٠٠.

بعد أقل من أسبوع ستنعقد الإمتحانات في بلدي، لدي بعض الأقارب سيلتحقون بهذه الامتحانات، فالضغط والتوتر والخوف شيء طبيعي عزيزتي، كلنا مررنا بتلك المرحلة وأجز أنها أجل مرحلة في حياتي، لن تدركِ هذا الأمر إلا بعد الانتهاء منها

فطالمًا أنكِ بذلتِ جهدًا كبيرًا في الدراسة، فلن تجدي أي صعوبة في الامتحان، كما تاكدي بأنها سنة مثل السنوات الدراسية الأخرى.

حاولي أن تقرأي بعض الأدعية والأيات القرنية، أيضًا ذاكري في الصباح وبعد الفجر مباشرًة، اهتمي بالغذاء الصحي بعيدًا عن الأكل الذي يُثقل المعدة، فالوجبات الخفيفة هي الأهم عزيزتي، مارسي بعض التمارين الرياضية البسيطة، أيضًا يجب أن تنظمي مكان الدراسة، هذه النصيحة، كنت وما زلت أعمل بها، وبالطبع هناك نصائح كثيرة يمكنك العمل بها.

شكرا لكِ❤️

مرحبًا بسملة ..

الشعور بالضغط و التوتر عند اقتراب موعد الاختبارات هو أمر طبيعي جدًا و لكن إلى حد معين، عليك أن تثقي بنفسك وقدراتك و أن تكثفي مجهوداتك هذه الفترة، و أن تفعلي أقصى ما لديك و يمكنك تجاوزها بالتأكيد .

تحمسي للأيام القادمة و تذكري النتائج و أنك تستطيعين الحصول على نتائج مرضية و عالية ستعملين بقوة بعدها .

تناولي الفواكه والخضار و اهتمي بنوعيتك غذائك ولا تكثري من المنبهات و تناولي قسطًا جيدًا من الراحة .

أتمنى لك التوفيق .

شكرا علي نصائحك💜

الضغط والخوف والقلق في هذه المرحلة هو شيء طبيعي للغاية يا صديقتي نظرا لأنها الفترة الانتقالية الأكثر اضطرابا في حياتك، فهي الفترة التي تتعلق قرارتك خلالها بمستقبلك بطريقة مباشرة للغاية.

أما بالنسبة للمساعدة، فأنت لا تحتاجينها على ما أظن، لكن الأمر يتمثل في أن تصدقي شغفك ورغبتك في المقام الأول، وأن تعملي بكل ما أوتيت من مجهود كي تصلي إلى قرارك.

أهلاً بسملة

نصيحتى لكِ بالتعلم المستمر فهذا هو ما سيضمن لكِ التميز، فكلما عرفت عن هذا الكون بعلومه وفنونه وأشخاصه وثقافاته ستكونين أكثر اتضاعاً وأكثر انفتاحاً وأكثر تميزاً.

شكرا علي نصيحتك

أنصحك ابنتي بقراءة مقالي بعنوان: المخاض: كيف ولدت من جديد؟

فقد كتبت عن هذه المرحلة من حياتي، وكيف أحدثت نقلة نوعية فيها، ولعلك ستشعرين بشيء من التحفيز عند قراءتها.

وفقك الله في هذه المرحلة الحساسة والمهمة جدا.

المهم جدا الانضباط والتخطيط لكل ساعة من يومك، وعدم الانشغال بأي شيء غير الدراسة، وارهني كل تفكيرك وأيامك الحالية لدراستك، لا تنصتي لنفسك التي قد تسول لك بالانشغال، ولو للحظات، لا استثناءات، وفكري دوما بلحظة النجاح عند صدور النتائج، والفرحة التي ستغمرك أنت وأهلك والإنجاز العظيم الذي ستحققينه بذلك، ستفتخرين بنفسك، وبك سيفتخر أهلك وجميع أصدقائك، وستثبتين لنفسك وللناس جميعًا أنك متميزة وقادرة على تحقيق النجاح والتميز فيه.

شكرا لك، ممتنه لكلامك

مرحبًا بسملة

كل ما استطيع نصيحتك فيه هو تحديد ماذا تريدين فعله، التردد يعني أنك قد تسمحين للظروف أن تقرر لك، عدم الاختيار هو بحد ذاته فعل ولكنه فعل سلبي، كذلك عندما تتركين نفسك في وجه الأمواج ستذهب بك الأمواج في الطريق الذي تريدك فيه لا الذي تريدينه أنت

النصيحة الثانية هو عدم الخوف من أن تكوني محددة، لا أحد يأخذ كل شئ ولا مشكلة أبدًا في رفض أشياء لا تريدينها


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع